السبت، 31 أغسطس 2013

لقاء مع سفير النوايا الحسنه في العراق السيد صادق الموسوي.

لقاء مع سفير النوايا الحسنه في العراق السيد صادق الموسوي.
اجري اللقاء الصحفية اسراء النعيمي
صوت العراق – شبكة اعلاميي العراق.
كان لقائي مع رجل السلام سفير النوايا الحسنه صادق الموسوي  وتحدثنا في امور كثيرة تخص شعوره وأعماله المستقبليه لمنصبه الجديد.
س1- ما هو شعورك عندما بلغت بتنصيبك (سفيرا للنوايا الحسنة )؟
ج- كانت هناك سعادة لا توصف ﻷن هذا الحصاد الذي حصدنا انا وزملائي  نتيجة الزرع الطيب والمثمر الذي زرعناه مع اخوتي  الصحفيين والإعلاميين وبناتي وأخواتي وإخواني في ( رابطه النخب العراقيه المناصره للبيئة) وأعضاء
(تجمع السلام العالمي) الذي انا امثله في العراق والشرق الاوسط  وأمينه الاستاذ سالم السعيدي والذي وقف معي ومنحني جميع الصلاحيات في اتخاذ أي قرار ،كونه يثق بي ثقة مطلقة ، وكذلك عملي في الشبكات المهمة مثل (صوت العراق)و(شبكه اعلامييي العراق) وعملنا اﻷنساني امام الله والناس وأكثر الناس والمنظمات العريقة ومنها العالمية  كانوا يتابعون اعمالنا بكل شغف وترقب كما صرحوا لي بذلك وهم سعداء بعملي الانساني ونصرتي  ودفاعي عن الحقوق الناس.
ولا تتوقعين ان هؤلاء الناس يختارون شخصيه هامشيه دون ان يكون لها تاريخ مشرف وأعمال جدية لأنهم دقيقين بكل شيء.

س2- ما هي اعمالك وأهدافك المستقبله التي ستحققها من خلال منصبك الجديد؟
ج- اهدافنا ترسم من خلال حفظ اﻷمن والسلام وحل النزاعات والخلافات بين جميع الاطراف سواء كانت حكومية ام جماهيرية
وتخص عموم البشرية ومن خلال هذا المنصب سيكون صوتنا عالي لمناصره المحرومين والمظلومين وكشف اسرار الدول المتسلطة على رقاب الشعوب  مثل امريكا ومن لف لفها لتدمير اﻷحياء البشرية من خلال القرارات التي ترتبط بإسرائيل.

س3- كيف تنسق اعمالك المستقبلية مع المنظمات الدوليه؟
ج- سوف يكون هناك تنسيق مع المنظمات الدولية وخاصة المنظمة التي يترأسها (السفير الدكتور . محمد شاهد أمين خان
 رئيس جنة حقوق الإنسان وهو رجل مثقف  وذو عقلية راجحة ومحبوب جدا في العالم وهو من اصل باكستاني.

س4- كيف ستكون علاقاتك مع السفراء في الدول العربية والأجنبية؟
ج- بدأت علاقتي معهم منذ فترة  حيث كانت علاقة حميمة ، ﻷنهم يتابعون اخباري وأعمالي ومقالاتي على الفيس بوك وبقية الشبكات ، وأول تصريح لي كتبته تفاجأ  جميع السفراء  حيث وضعوه على صفحاتهم .
س5- ماذا تطلب من حكومة العراق؟
ج- اطلب من دولة رئيس الوزراء السيد(نوري المالكي) بمساندتنا لكي نحقق اهدافنا لخدمة العراقيين  ودولة العراق التي انا انتمي لها  واناشده بالموافقة لعقد مؤتمر عالمي  في العراق وندعو فيه جميع سفراء النوايا الحسنة في العالم  وبعض وزراء الخارجية للتباحث في قضية سوريا والتدخل الامريكي السافر فيها وبقية الدولة.
لان عقد مثل هكذا مؤتمر في العاصمة بغداد يجلب انظار العالم بأخذ دور العراق الريادي في الحفاظ على السلم العالمي ، ونستطيع ان نبعد كارثة حقيقية على الشعب السوري وجميع الدول القريبة منها.
وأطالب  من كل عراقي ان يكون سفيرا للسلام  وكل امرأة عراقيه ان تكون حمامه للسلام لكي يساندونا  في عملنا الانساني ،ﻷن هذا التنصيب سفير النوايا الحسنة  اول مره يكون في العراق .

س6- حضرتك اصدرت ببيان ضد التدخل الامريكي الوشيك في سوريا   في اليوم الثاني لتنصيبك سفير للنوايا الحسنه ممكن توضح لنا غايتك من هذا البيان؟
ج- المنطقه تمر بمنزلق خطير  وتدخل الجديد للقوات الامريكية  في سوريا ومن قبل حشر انفها  سابقا بالعراق وباكستان ولم نحصد سوى الدمار والخراب وما زال الشعب العراقي والباكستاني يعانون بسبب العنجهية الامريكان واتخاذها قرارات فردية.

وفي الخاتمه كان هناك سؤال خاص وهو
ما هو موقف عائلتك كون والدهم اﻷن سفير للنوايا الحسنه؟
ج- ان اسرتي  هي سندي لوقوفهم  معي في جميع المحن رغم بعدي عنهم بسبب انشغالي في العمل الذي يصب في خدمه الناس وأقدم شكري الى شريكه حياتي زوجتي التي تحملت  انشغالي وهي تقدر عملي وساندتني في كل شيء.
وكذلك الكثير من الزملاء والزميلات الذين وقفوا معي في كل اعمالي في تجمع السلام والصحافة والإعلام .

الاجتماع التأسيسي لرابطة النخب العراقية المناصرة للبيئة فرع الانبار


عقد الاجتماع /2013/8/31بتاريخ 

بحضور ممثل رابطة النخب العراقية المناصرة للبيئة المقر العام – بغداد تم عقد الاجتماع التأسيسي لفرع الانبار حيث بدا الاجتماع بكلمه ترحيبيه لرئيس الرابطة المنتخب بالاجماع ايمن الطائي حيث رحب (بالإعلامي محمد منادي)تناول الاجتماع جملة من المفردات التي تزيد من ارادة الشباب لبناء مجتمع جديد قادر التغييروتحقيق الإرادة الوطنيه التي تعتبر فوق كل شيء وقدم رئيس الرابطة المنتخب بالاجماع لفرع الانبار تحياته وتحيات الاخوه الاعضاء لرجل السلام صادق الموسوي الذي بدوره وقف وقفة رجل ليكون مع الشباب وتحقيق مايطمحون له ...اعضاء مؤسسة لنا بصمه الذين بدورهم انضموا الى رابطة النخب العراقية المناصره للبيئه _فرع الانبار_وجدوها فرصة لكي يوصلوا رساله التي من شانها دحر الارهاب والمخربين الذين عبثوا بعقول الشباب مما حاولوا ان يوقفوا التقدم الفكري لدى الشباب .وفي اجتماع سابق حينما زار وفد مؤسسة لنا بصمه لبغداد حيث المقر العام للقاء بالموسوي من هناك وباشارة من الموسوي اوصاهم بالمسؤولية ليكونوا نموذجا للشباب الواعي المثقف الذي يحمل رسالة توعويه الى جميع شرائح المجتمع الانباري بان العراق ومحافظة الانبار تحتاج منا ان نقف معها لكي نزيد من المام الشباب على التقدم والتفوق وتغير الحال اللامحال وفي نهاية المشاورة التي دارت بين الطائي والشباب اعضاء المؤسسة تم انتخاب رئيس الرابطة والنواب ورؤساء الاقسام بشكلا ديمقراطي جديد بات يشكل مرحله مهمه في بناء العراق الجديد




رئيس قسم الاعلام
محمد البغدادي

الجمعة، 30 أغسطس 2013

سفير النوايا الحسنة في العراق يحذر امريكا من التدخل العسكري في سوريا.

في اول تصريح لسفير النوايا الحسنة في العراق السيد صادق عبد الواحد الموسوي بعد تنصيبه سفيرا للعراق والذي يحذر فيه امريكا من ارتكاب حماقة اخرى في سوريا كما حصل في افغانستان والعراق .
وقال ان ما قامت به القوات الامريكية من قبل باجتياح العراق واستخدامها لكافة الاسلحة واستخدامها على الشعب العراقي الذي يعاني من عواقب وخيمة من اثر تلك الحرب وتبعاتها والأسلحة التي استخدمتها جعلت من انتشار الامراض السرطانية وتشوهات الولادات الجديدة .
واكد الموسوي / ان ما تنوي اليه امريكا للتدخل العسكري في سوريا بحجة استخدامها الاسلحة المحرمة والذي ثبت بالدليل القاطع ان من قام بهذا الفعل الاجرامي هم العصابات التكفيرية الاجرامية والذين هم اصلا من صنع امريكي .
ولهذا طالب المجتمع الدولي مساعدة الحكومة السورية في القضاء على مصاصي دماء الشعوب
والتي تزرع الموت والدمار للحياة البشرية . وعليها ان تساعد الشعوب المحرومة من اجل التغيير دور مدهم بالسلاح المدمر والذي اقره ميثاق الامم المتحدة واعتبرها ابادة جماعية .
وطالب المجتمع الدولي بإيقاف المد والتسلط الأمريكي لاتخاذها القرارات المتفردة في تدمير الشعوب الامنة ومحاسبتها مع الكيان الصهيوني الذي يزرع الفتن لاقتتال الشعوب وإراقة الدماء البريئة .
وعقب الموسوي على المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية الدولية ان تقف موقد انساني حازم ضد التسلط الامريكي ،قبل ان تحدث كارثة كبيرة تحصد ملايين البشر في حالة اقدام العنجهية الصهيو امريكي بالتدخل العسكري في سوريا ، والضرر سيكون كبير على شعوب العالم وبالأخص الشرق الاوسط لتدخل ايران والعراق ولبنان في هذا الامر .
المكتب الاعلامي


Goodwill Ambassador in Iraq, warns of the American military intervention in Syria.
In the first statement to the Goodwill Ambassador in Iraq, Mr. Sadiq Abdul Wahid al-Moussawi after his inauguration as ambassador to Iraq in which he warns America of committing another folly in Syria, as happened in Afghanistan and Iraq.
He said that what was done by U.S. forces invaded Iraq and use all the weapons and use them against the Iraqi people who suffer from serious consequences from the impact of the war and its aftermath and used weapons made the spread of cancerous diseases and deformities of new births.
Al-Moussawi said / that what you intend to America for military intervention in Syria under the pretext used prohibited weapons and that has been proven beyond doubt that it did this criminal act are expiatory criminal gangs, who are originally from making dollars.
Therefore called on the international community to assist the Syrian government in the eradication of vampires peoples
Which sow death and destruction of human life. They help disadvantaged people in order to change the destructive role of providing them with weapons and passed by the UN Charter and considered genocide.
He called on the international community to stop the tide and the American domination to take decisions unique in the safe destruction of peoples and accountability with the Zionist entity who sows discord fighting peoples and the shedding of innocent blood.
Following Moussawi on the international community and international humanitarian organizations to stand stove humanist Hazem against authoritarianism U.S., before a disaster occurs large harvested millions of people in the case of the feet arrogance Zionist American military intervention in Syria, and the damage will be significant to the peoples of the world, particularly the Middle East for the intervention of Iran, Iraq and Lebanon in this matter.
Information Office

الخميس، 29 أغسطس 2013

صادق الموسوي سفيرا للنوايا الحسنة في العراق.

اعلن الدكتور محمد شهيد خان الرئيس العالمي والسفير الدولي
تنصيب السيد صادق الموسوي سفيرا للنوايا الحسنة في العراق في 25 اب 2013
جاء ذلك التعيين تقديرا لجهوده الكبيرة ونشاطه المميز في مجال حقوق الانسان ،لهذا تم تعيينه من قبل اللجنة الدولية لحقوق الانسان سفيرا للنوايا الحسنة في العراق ،
لتعزيز العلاقات الثنائية بين المجتمع الدولي والمنظمات العالمية وحكومة العراق ،
ونأمل مواصلته في جهده المميز من اجل احلال السلام وخدمة الانسانية وفقا لرؤية رسالة اللجنة الدولية لحقوق الانسان ..
وقد اشير بهذا التنصيب نسخة لوزارة الخارجية العراقية

التوقيع الدكتور محمد شهيد خان امين
رئيس سفراء العالم

الأربعاء، 28 أغسطس 2013

زيارة رئيس المفوضية الدولية لحقوق الانسان د.محمد شاهد آمين خان الى لبنان .

بدعوة من سيادة الكردينال ماربشارة بطرس الراعي قام رئيس الموفوضية الدولية لحقوق الإنسان د.محمد شاهد آمين خان يرافقه سفير الموفوضية الدولية لحقوق الإنسان في لبنان والشرق الأوسط علي عقيل خليل وسفيرة النوايا الحسنة للسلام الفنانة اللبنانية جومنا مراد بزيارة الى الديمان
وقد تم التباحث اخر المستجدات على الساحة اللبنانية والعربية والعالمية وتم اللقاء بعدد من المسؤولين منهم وزير الخارجية عدنان منصور ونائب رئيس المجلس اﻻسلامي الشيعي اﻻعلى الشيخ عبد اﻻمير قبﻻن . وزيارته الى مكان اﻻنفجارين في الضاحية الجنوبية وطرابلس ولقاءه بحزب الله ورئيس هيئة العلماء المسلمين الشيخ سالم الرافعي داعياً اللبنانيين، وكان الحوار خاص في ظل ما تشهده المنطقة العربية وخاصة الاحداث الجارية في سورية ،
منبه من المشروع الأميركي الإسرائيلي في المنطقة ﻻشعال فتنة طائفية بين السنة والشيعة.
وبعد ان رحب البطريرك الراعي بالوفد تكلم عن ما يحدث في لبنان وسوريا والشرق الأوسط من أحداث منبه من مشروع أميركي إسرائيلي لتفتيت العالم العربي والإسلامي واشعال فتنة سنية. .شيعية
وعبر عن اسفه بقوله المسؤولين هنا منقسمين فريقين بين 8 أذار و14 أذار وكل فريق في جهة في حكم الدولة .
وراى بان لبنان منذ ان نالت استقلاله اخذ ت الدور المحايد ﻻ مع الشرق وﻻ مع الغرب وأننا مع لبنان الساعية الى العيش المشترك كما جاء في الميثاق الوطني .
وذكرا متأسفا ان إسرائيل التي اعلنت الدولة اليهودية في عام 2011 تريد أن تكون هناك حركات اسلامية متطرفة حتى تقول للعالم بأنها مهددة من قبلهم ،
وابدى اسفه للدعم اﻻميركي و اﻻروبي لهذه المجموعات اﻻصولية وراى بان الحوار وحده هو المطلوب وبان البطريركيّة على استعداد تام لجمع كل الفرقاء من اجل مصلحة الوطن.
وقد أعلن رئيس الموفوضية د.محمد خان بأنه على اتم اﻻستعداد لعقد مؤتمر في لبنان برعاية الكردينال في بكركي وبحضور وزراء خارجية السعودية وإيران وباكستان وبحضور رؤوساء الطوائف وممثلي المنظمات واﻻحزاب اﻻسلمية ومنهم حزب الله .
وان سفيرنا في اﻻتحاد اﻻروبي خليل نصور وسفيرنا في لبنان علي عقيل خليل سيجرون اﻻتصاﻻت من اجل اﻻعداد للمؤتمر الوطني.وقد رحب البطريرك الراعي معلنا بان ابواب البطريركيّة مفتوحة أمام الجميع وباﻻمس ذهبت الى طرابلس وزرت الضاحية الجنوبية ﻻعلن تضامنا مع المسلمين شيعة وسنة.

بدوره اشاد سفير الموفوضية الدولية لحقوق الإنسان في لبنان علي عقيل خليل بزيارة الكاردينال بشارة الراعي إلى كافة المناطق اللبنانية بعد تسلمه سدة البطريركيّة وقيامه بجولة شملت كل أطياف المجتمع اللبناني رافعاً شعار ..الشراكة والمحبة. .وراى بان بكركي كانت دائما دار السلام والمحبة والحوار وبان لبنان الذي كان احد واضعي شرعة حقوق الإنسان عبر الفيلسوف شارل مالك ﻻ يمكن اﻻ ان يكون بلد التسامح والحريات وحقوق الإنسان. وقد ابلغ الكردينال الراعي بأن المفوضية الدولية لحقوق الإنسان قد اختارته رجل السلام للعام 2013 بسبب مواقفه وعمله الدائم لتوحيد الصف وتغليب لغة الحوار. وقد سلم رئيس الموفوضية د.محمد خان والى جانبه سفرائه درع المفوضية لصاحب الغبطة كأفضل شخصية للسلام وحقوق الإنسان في لبنان.
وقد شكر الكردينال الراعي للدكتور خان اختياره لهذا المنصب وقدم بدوره بعد من مؤلفاته لرئيس المفوضية والوفد المرافق له .بدوره وجه السفير خان دعوة رسمية لصاحب الغبطة لزيارة باكستان وقد قبل الكردينال الراعي الدعوة. ‏




امسيه بضيافة الدكتوره صباح التميمي عضو مجلس محافظة بغداد



محمد منادي -بغداد

بدعوه من الدكتوره صباح التميمي استقبلت الدكتوره صباح التميمي مساء اليوم المصادف 27 اب وفد رابطه النخب العراقيه بقيادة الاستاذ صادق الموسوي وايضا وفد اكاديمية المبدعين المثقفين بقيادة د.حسين الساهر وبحضور كبار النخب على مائدة المساء كانت التميمي قد تولعت بالحشور وبادبهم وفكرهم ومامدى الرؤيه النخبويه التي نطقت على لسان جميع النخب وتخللت الامسية جملة من المفردات التي ناقشت حال الوضع الماساوي للمراه العراقيه كون التميمي تعتبر احدى مناصرات المراه .ودار الحوار الممتع حول المراه بين التميمي والسيدة رجاء السامرائي والاديبه زينب صافي وخرج الحوار على ان يكون للمراه دور فعال في المجمتع اما الحوار الثاني في الجلسه حول الموسيقى .الحوار الممتع بين الساهر والملحن علي سرحان والتميمي وتخلل الحوار مقطوعات موسيقيه حصريه للملحن الكبير على سرحان والاعلاميه الشاعره سميره ابراهيم والشاعره زينب صافي عباس وبعد انتهاء الحوار الثاني حول الموسيقى ومدى اعجاب التميمي بالحان الساهر والسرحان اكدت النائبه صباح التميمي انه سيكون للموسقى حضور واضح في الفتره المقبله لكونه لغة الاوطان كما اشار الاعلامي محمد منادي بحوار مع السيده صباح التميمي معرجا على اهمال السياسه للشباب وعدم اعطائهم الدور الفاعل في الساحه الابداعيه التمميمي انهت الحوار انني ساقف معك يامحمدمنادي وقدم مشروعك ولن اقصر معك باي شيء ومن ثم دار الحوار الرابع والاخير حول مواهب التميمي في الشعر الفصيح وتحدثت عن اسرتها والطموح الذي جعلها تصل الى منصب النائب لخدمة ابناء شعبها في ختام الامسيه كانت لمقطوعات موسيقيه عن الام والحنين الى حب الوطن الموسيقار الساهر كان نجم الامسيه باشادة الجميع والسرحان تالق بالاحساس الراقي والجميع اشادوا بخطوة السيد صادق الموسوي لفتح قنوات تواصل بين رابطة النخب والسياسيين الاحرار





































الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

وفد رابطة النخب في برنامج الشباب والتغير

(الشباب والتغير) كان هذا عنوان البرنامج الذي سيتم عرضه على قناة البغدادية
وتم استضافتنا نحن رابطة النخب المناصرة للبيئة للمشاركة في حوار هذا البرنامج لحلقته الأولى
الذي كان يتكلم على موقف الشباب من المظاهرات و الغاء رواتب للوزارات الثلاثة
وكان هناك أصرار وتفائل من اجل تغير القوانين الخاطئة وبناء عراق جديد بجهود الشباب الزاهر
ودارت عدت أسئلة و حوارات بين الشباب المشاركين في هذا البرنامج مثل؟
الحوار الأول ___لقد صرح السيد المالكي بحق الأجازات للمظاهرة وخلال 15 يوم اذا لم يتم منح الأجازة يكون الحق لكم للتظاهر
والى الأن لم نحصل على أي أجازة بسبب عرقلت المعاملات
الحوار الثاني___يجب أن يكون هناك قيادة تترأس الشباب حتى تضمن لهم الأمان عند المظاهرة للأننا نعاني من الأهانات و ألأعتقالات و الشتم
الحوار الثالث__ أن نجاح المظاهرات يتوقف على حجم المشاركة وكلما كان عدد الشباب كبير كان هناك ضمان لنجاح المظاهرات
وفي ختام البرنامج لقد اتفقنا على شيئ واحد أنة أذا اردنا ان نعيش في امان وتحقيق اهدافنا وعدم السكوت عن الخطاء يجب علينا التظاهر والمطالبة بحقوقنا حالنا كحال البلدان الأخرى لأن ننا شباب نملك القوة والعزيمة...
اسراء النعيمي
تصوير عمر القرغولي


الأحد، 25 أغسطس 2013

اكاديمية المبدعين والمثقفين الدولية ستنطلق بقوة من اجل ثقافة فنية وإعلامية مميزة.


انطلق عصر يوم الاحد 25 آب 2013  وفد من رابطة النخب العراقية المناصرة للبيئة برئاسة رئيس الرابطة السيد صادق الموسوي ووفد من الفنانين العراقيين الرواد برئاسة مستشار وزارة الثقافة نقيب الفنانين العراقيين السابق الاستاذ الكبير حسين البصري بصحبة الدكتور المخرج الكبير حميد الجمالي الذي أسس قاعة ومسرح الحكيم
 ( مسرح بغداد سابقاً ) في جامعة بغداد والدكتور موسى الخالصي نقيب الفنانين العراقيين  رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الفنانين العراقيين لغرض استلام وافتتاح المؤسسة الاعلامية موقع اكاديمية المبدعين والمثقفين الدولية الجديد في بناية المعهد العراقي للتطوير والتدريب الاعلامي والذي يترأس الاكاديمية الموسيقار الدكتور حسين الساهر النائب العام لنقابة الفنانين العراقيين سابقاً 2009 في الوطن العربي والنائب الاول لرئيس رابطة النخب العراقية المناصرة للبيئة ورئيس القسم الفني للرابطة وبعد الجولة التي اطلع عليها الوفدين من خلال زيارة الاستلام والإطلاع على الاجهزة والمعدات الفنية التي سيتم من خلالها وضع اسس ومنهاج جديد للتقدم نحو عطاء افضل. من اجل تخريج جيل اعلامي يتسلح بسلاح المهارة والعلم والثقافة .
لان في هذا الموقع قسم للاعلام والصحافة ومزودة بأحدث الكاميرات والاستوديوهات.
 وسيكون فيه  مكتب لقناة روتانا الفضائية في العراق وستنطلق لأول مرة  جريدة النبأ ومجلة نسائية شاملة باسم اماليد ، وجريدة البيئة التي ستنطق قريبا جدا .
 بالإضافة الى انطلاق  اذاعة  سمعية وكالة أنباء اخبارية وثقافية ..
وستشمل الاكاديمية على اقسام عدة منها:
قسم السينما والمسرح .
قسم الموسيقى.
قسم الفنون التشكيلية.
قسم التربية الفنية.
قسم الانتاج والتوزيع الفني.
قسم فحص النصوص الغنائية.
قسم المتابعة والتدقيق قبل وبعد العرض للأعمال والنصوص .
قسم السمعي والمرئي
قسم الاخراج التلفزيوني
قسم التصوير الفوتوغرافي والتصوير التليفزيوني
قسم البث والإرسال
فان الاكاديمية مجازة رسمياً ومسجلة لدى وزارة التربية ووزارة الثقافة
تمنح شهادة تخرج معترف بها محلياً وعالمياً, ومصدقة وموقعة من قبل وزير التربية العراقي ووزارة الثقافة .
سارة الشمري
شبكة اعلاميي العراق