الاثنين، 31 ديسمبر 2012

بيان المطلك عند استقباله وجهاء وشيوخ عشائر الانبار ، وتلقي تهانيهم بنجاته من محاولة الاغتيال .




اكد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك خلال استقباله وجهاء وشيوخ من عشائر الانبار وديالى وبغداد وتجمعات للمرأة العراقية،
ان من حاول الاعتداء وتنفيذ محاولة الاغتيال ضده لا يمثل اهالي الانبار.
واضاف "لا شك اننا نكن كل الحب والتقدير الى اهلنا في الانبار، وان من حاول الاعتداء وتنفيذ محاولة الاغتيال لا يمثل باي شكل من الاشكال اهالي المحافظة العزيزة،
اولئك الذين يحملون القيم العربية الاصيلة ويتحلون بروح الغيرة العراقية المعروفة".
واشار الى ان "هناك دوافع سياسية معروفة هي التي تقف وراء محاولة الاغتيال تلك، وان ذلك لن يثني من العزيمة والاصرار في خدمة ابناء العراق من اقصاه الى اقصاه".
واكد على موقفه الثابت تجاه القضايا العالقة، وبينها اهمية اطلاق سراح المعتقلين الابرياء، وانهاء قانون المساءلة والعدالة، والتخفيف من اجراءات الفقرة الرابعة ارهاب والمخبر السري، وايجاد توازنات في مفاصل الدولة كافة.
وطالب البرلمان العراقي بعقد جلسة استثنائية للتصويت على قانون العفو العام .
و قدمت الوفود  تهانيها بسلامة المطلك من محاولة الاغتيال الآثمة
واكد  المطلك اننا" نكن كل الحب والتقدير الى اهلنا في محافظة الانبار ، وان من حاول الاعتداء وتنفيذ محاولة الاغتيال لا يمثل باي شكل من الاشكال اهالي الانبار العزيزة ،
اولئك الذين يحملون القيم العربية الاصيلة ويتحلون بروح الغيرة العراقية المعروفة".
واكد موقفه الثابت الذي طالما دعا اليه تجاه القضايا العالقة ، وبينها اهمية اطلاق سراح المعتقلين الابرياء وانهاء قانون المساءلة والعدالة والتخفيف من اجراءات الفقرة الرابعة ارهاب ، والمخبر السري وايجاد توازنات في مفاصل الدولة كافة.
وقال  هناك دوافع سياسية معروفة هي التي تقف وراء محاولة الاغتيال".
واشار البيان الى ان ذلك لن يثني من العزيمة والاصرار اللذين يتحلى بهما الدكتور المطلك خدمة لأبناء العراق من اقصاه الى اقصاه".

واليكم  البيان الذي القاه  الاستاذ مشعان السعدي  مستشار للدكتور صالح المطلك.
بيان الجبهة العراقية للحوار الوطني (حماية وحدة  العراق والحفاظ على عروبته واجب مقدس).
البيان :.......
ان الظروف الحرجة التي تمر بها بلادنا العزيزة اليوم تقتضي من الجميع تحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية لإنقاذها من الانزلاق  في متاهات خطيرة لا سامح الله.
والجبهة العراقية للحوار الوطني اذ توجه هذا النداء التحذيري فأنها لا تستثني احدا .
فالكل مسؤول عن سلامة البلاد امام الله وامام الشعب  وامام التاريخ ،
ابتداء" من مجلس النواب الى الحكومة الى القضاء ، وحتى ساحات وميادين الاعتصام والتظاهر السلمي الشعبي والمطالبة بحقوق الشعب الذي يشعر بالظلم ، الواضح ابتداء" من ذوي المعتقلين الابرياء الى حالات التهميش والاقصاء الجماعي الى هفوات القضاء العراقي الذي ما زال في دائرة الشك ، ولم ينجح في اقناع الشعب باستقلاليته وعدالته.
ان الجميع يتحملون مسؤولية المحافظة على وحدة البلاد وسلامتها وضمان مستقبلها ، ومثلما على الحكومة واجب الانحناء لإرادة الشعب صاحب القرار الاول والاخير في تقرير مصيره،
فان المطلوب من الشعب وهو يطالب بحقوقه المشروعة ان تبقى مظاهراته سلمية تحافظ على وحدة الموقف الوطني وسلامة البلاد ، وان تبقى اهداف المظاهرات  محصورة بالحقوق الوطنية ، وقطع الطريق امام الايادي الخبيثة التي تحاول تسييس وتخريب المظاهرات من اجل تشتيت  اللحمة الوطنية
وتحقيق مكاسب سيئة على حساب المتظاهرين .
وما تعرض له الدكتور صالح المطلك يوم 30/12/2012 في ساحات الاعتصام الوطني في محافظة الانبار لا يمثل ولا يعبر من بعيد او قريب عن موقف المتظاهرين الذين استقبلوه بالأحضان والهتافات الترحيبية ، بل هو مخطط مفضوح يريد شق الصف الوطني العراقي لتحقيق مكاسب سياسية على حساب مصلحة الوطن والشعب .
ان الجبهة العراقية للحوار الوطني تؤكد ان ما تطالب به الجماهير في التظاهر هو حق وطني مشروع .
حيث كان هدف الدكتور صالح المطلك منذ البداية الى النهاية ، ولم يتخلى او يتراجع عنه رغم انه واجه اشد الظروف خطرا ، منذ ان رفض مسودة الدستور الذ يعاني منه اليوم من كتبه،
الى رفضه المشاركة في أي حكومة  تحت وجود الاحتلال ، الى مطالباته المستمرة بإطلاق سراح المعتقلين الابرياء ، الى الغاء هيئة الاجتثاث ، الى معالجة قضايا موظفي الكيانات والدوائر المنحلة ، الى الالحاح لإعادة ضباط الجيش العراقي الى الخدمة.
وقد واجه بسبب مواقفه تلك مشاكلا خطيرة وصلت الى اقصاءه من العمل السياسي ، لكنه لم يتراجع عن مبادئه في وقت كان الاخرين ساكتين لانهم يتمتعون بمغريات ومكاسب السلطة.
وليست بعيدة تلك الايام التي اضطر ان يغادر موقعه الرسمي دفاعا عن حقوق الشعب ،
ولم يعود الى موقعه الا بعد ان حصل على تعهد بتشريع قانون العفو العام، الا انه قد تم تسويفه داخل مجلس النواب ،
وما زال الدكتور صالح المطلك يطالب المجلس بتشريعه  فورا  ليذهب الى التنفيذ الفوري .
لقد كان المطلك وحده من يطالب بكل هذا وسيبقى كذلك لن يسكت على ضيم يعانيه الشعب.
وما حصل له يوم امس لن يثنيه عن مواصلة مشروعه الوطني في بناء دولة المواطنة..
دولة الحقوق والواجبات ، ويرفض وسيبقى يرفض تأسيس دولة المكونات التقسيمية.
مرة اخرى نؤكد وليسمع من لابد ان يسمع اننا مع المظاهرات السلمية المطالبة بالحقوق الوطنية المشروعة . وفي نفس الوقت نؤكد على ان واجب المتظاهرين هو المحافظة على سلمية  ومدنية وحضارية مظاهراتهم ، وعدم الانسياق وراء أي محاولة سيئة لحرفها عن مبادئها الوطنية المطالبة بالحقوق المشروعة ،لكي نثبت للعالم اننا شعب حضاري ديمقراطي شعب الوحدة الوطنية الازلية الراسخة.
والله الموفق
صادق الموسوي
مدير مكتب صوت العراق /بغداد




الأحد، 30 ديسمبر 2012

الدريني في لقاء يكشف اسرار عن علاوي والدباغ : وضعوني في قائمة الموت والسبب ...



د. أحمد راسم النفيس
محمد الدريني لـ الوطن : نحن حالة شيعية مصرية بحتة.. لا علاقة لنا بآيات الله في إيران أو العراق
حزب «الغدير» لا علاقة له بالأديان أو المذهب وأهدافه سياسية تماماً

لم نكن في الجحور قبل ثورة يناير حتى نخرج الآن كغيرنا فحزبنا خاض حرباً شعواء ضد مبارك ونظامه الذين اقتاتوا من نظرية «التفزيع»

حكم «الأخوان» لمصر لن يطول ومن يقول بغير ذلك لا يفهم سواكن التاريخ ومحركاته

«
البتول» وعاء يجمع قوى مختلفة منها المجلس الأعلى لرعاية آل البيت ونستهدف جلب عشرة ملايين سائح إلى مصر وليس إحياء مشروع العتبات المقدسة فقط

صنَّفوني «خطر فوق العادة» ووضعوني في قائمة الموت.. والسبب أياد علاوي!

أمقت تماماً كلمة «شيعي» واتبرأ من المفاهيم الخاطئة.. نحن اتباع آل البيت وننتمي إلى المذهب الجعفري

القذافي قال لي: «ستنال حقوقك» فقبضوا عليَّ في مطار القاهرة

نقولها بأعلى الصوت: نرفض تماماً سب الصحابة ومشكلتنا في من يصدرون لنا الفتنة ويقتاتون على الشطط.. ليتهم يولون الأنظار صوب المنطقة الخضراء

أتباع المذهب الجعفري لا يزايدون على آل البيت كغيرهم فعلي كان مرجعية لعمر وأرسل ابنيه لحماية عثمان بن عفان

صبرنا على الهاشمي طويلاً ونصحناه كثيراً ثم اضطررنا لعزله من رئاسة اتحاد قوى آل البيت وأسندنا الأمر إلى أهله

إن اردتم اغلاق المحطات الشيعية فعليكم أولاً بالقنوات السلفية فالله تعالى لا يمكن أن يكون غفوراً رحيماً هنا وشديد العقاب هناك

نقابة الأشراف لم تنفذ وعودها لنا والجولة بيننا لا تزال قائمة

اقرؤوا جيداً ماذا قال كتاب اليسار في مصر عن مظلومية آل البيت

تدخلنا بلا أي حسابات لنصر الشيعة في بلدان عربية بالانتقادات والمظاهرات واصدار البيانات وسبق وسافرت إلى اليمن وتحديت رئيسه

تشجير مسار آل البيت من القاهرة الفاطمية حتى الحدود مع الكيان الصهيوني.. مشروع مصري سعودي يمني يقوم على استغلال أمثل للجزر العربية


اجرى الحوار في القاهرة فوزي عويس:

اكد الناشط الشيعي البارز في جمهورية مصر العربية محمد الدريني ان الشيعة في بلاده حالة مصرية بحتة وقالها في حسم وحزم: «لا علاقة لنا من بعيد او من قريب بآيات الله في ايران او العراق. ونفى الدريني الذي يتولى رئاسة تجمع آل البيت «البتول» افتتاح الشيعة لأية حسينية في مصر واشار الى ان زيارة السيد الكوراني قبل اشهر لم تكن محل ترحيب من جانبه والتجمع الذي يترأسه.
وقال السيد الدريني بأن شيعة مصر يدفعون الفواتير نيابة عن غيرهم وشدد على انهم كأتباع للمذهب الجعفري يتبرأون من المفاهيم الخاطئة ويرفضون وبشكل قاطع سب الصحابة لكن هناك من يصدرون لهم الفتنة ويقتاتون على الشطط واضاف: نحن لا نزايد ابداً على آل البيت فعلي بن ابي طالب كان مرجعية لعمر بن الخطاب كما وأنه ارسل ابنيه لحماية عثمان بن عفان.
وابدى الدريني تحفظاً على كل من يذهب الى ايران وشرح ملابسات زيارته الوحيدة لها مؤكداً انه سيفكر ألف مرة قبل السفر مجددا لها وتحدث عن حزب (الغدير) تحت التأسيس فقال بعدم وجود ادنى علاقة له بالمذاهب والاديان ونفى بشكل قاطع ان يكون منبراً للتبشير الشيعي في مصر وطالب مجدداً بضرورة انشاء كيان شيعي عربي، ورأى ان حكم الاخوان لمصر لن يطول وان من يقول بغير ذلك لا يفهم سواكن ومحركات التاريخ.
وفيما يلي حصاد الحوار مع الرجل الذي يعتبر احد زعامات الشيعة في مصر والذي سبق تصنيفه من قبل جهاز الامن بأنه (خطر فوق العادة).
<
ما واقع الشيعة الآن في مصر بعد أن «خرجوا من جحورهم» عقب ثورة يناير 2011؟
-
بداية اؤكد انني امقت تماماً كلمة «شيعي».
<
لكنها واقع وحقيقة يا سيدي وان مقتها ثم ما الذي ترتضيه ولا تمقته؟
-
نحن اتباع آل البيت وأحفادهم وطيلة الـ 15 عاماً الماضية اصررنا على اننا أتباع المذهب الجعفري بينما كان هناك من يصرون على ان يطلقوا علينا شيعة في اشارة واضحة تتعلق بنظرية التفزيع المحلية والاقليمية والدولية التي اتبعها معنا حسني مبارك ونظامه.

اتبرأ من مفاهيم خاطئة

<
اريد رداً واضحاً.. أتنفي أي علاقة لكم بالشيعة؟
-
نحن ننتمي الى المذهب الجعفري الذي اجاز الازهر التعبد به دون ان يطلق علينا هذا المسمى البغيض ولا علاقة لنا بما تنطوي عليه هذه الكلمة.
<
والمنتسبون للمذهب الجعفري شيعة؟
-
شيعة من؟
-
شيعة الإمام علي بن أبي طالب كرم الله تعالى وجهه ورضي عنه؟
-
اذن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «أنا مدينة العلم وعلي بابها» وقد دخلنا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال مدينة العلم وهذا ما أود التأكيد عليه
<
لماذا تبدو وكأنك تتبرأ من هذه الحقيقة التي لا ثمة خطأ فيها؟
-
اتبرأ من مفاهيم خاطئة ترددها تيارات دينية وسياسية واعلامية وامنية للتخديم على مشروع حرب اقليمية تدور بعيدا عنا ونحن نحصد آثامها وفجورها.
الآن اجبني على سؤالي: هل واقعكم الآن افضل منه قبل الثورة؟
-
لقد كنا موجودين قبل الثورة ولم نكن في الجحور كما قلت وقد زرتنا انت قبل الثورة بسنوات ولربما تعرضت لتحذيرات وكنا آنذاك القوى الجذرية التي تتصدى للنظام السابق وتدافع عن نهج آل البيت وتتصدى لمن ينال من الصوفية وتطرح قضايا السادة الاشراف وباختصار لقد قادت قوى آل البيت قبل يناير 2011 حربا شعواء ضد مبارك ونظامه ورجاله الذين اقتاتوا من وراء نظرية التفريع.
<
هل واقعكم بات افضل؟
-
لا.. لا.

كذب وخداع

<
كيف وانتم الآن اكثر بروزا على الساحة عن ذي قبل وهذا واضح تماما؟
-
هذا غير صحيح وقد تواجدنا قبل ثورة يناير بعشرات السنين ويمكنك توجيه هذا السؤال لمن خرجوا الى الساحة بعد 25 يناير 2011 اما نحن فكنا نحارب وكانوا يصنفونني شخصيا «خطر فوق العادة» ويضعونني في السجن.
<
هل كنتم تستطيعون ان تحتفلوا بذكرى عاشوراء مثلا وتضربون الخدود وتلطمون الصدور كما فعلتم في ميدان التحرير بعد ثورة يناير؟
-
هذا كذب وخداع وافتراء وكذابون من اشاعوا ذلك عنا وهم القوة السلفية، لقد كان مبارك متعاقدا على سبوبتنا ويترك مساحة محددة كي لا تنفجر القنبلة في وجهه اما الآن فالسلفيون تم ضخهم الى المجتمع لكي يكفروا ويحرضوا على كراهيتنا، ونحن لم نحتفل قط في التحرير لكننا تواجدنا في ميدانه منذ اول ايام الثورة وفي جمعة الغضب وفي اعتصام رمضان مكثنا شهرين.
<
وهل يمكن ان تنكر ايضا انكم افتتحتم حسينيات في مصر بعد ثورة يناير 2011؟
-
وهذا ايضا كذب ودجل اذ كيف لنا ان نفتتح حسينية من دون تصريح اذ لا تزال مصر دولة مؤسساتها قوية وقادرة على الردع ونحن لا نعيش في الربع الخالي بل في قلب الوطن وتبقى هذه روائيات ذات طابع امني ينفذها الاعلام ورجال دين وسياسة.

البتول

<
حدثني في ايجاز عن تجمع آل البيت المسمى «البتول» والذي تتولى رئاسته وعن مشروعكم لإحياء مسار آل البيت والعتبات المقدسة؟
-
هذا التجمع تم الاعلان عنه بعد الثورة كوعاء يضم قوى مختلفة مثل «اشراف بلا حدود» و«المجلس الاعلى لرعاية آل البيت» و«جبهة اشراف الصعيد» و«اتحاد ملتقى قوى آل البيت» فضلا عن قوة اخرى متحالفة معنا كقوى ثورة مصر وكحركة حشود وغيرهما اما عن جهودنا لإحياء مسار آل البيت فان اجندتنا للمرحلة المقبلة لا تقتصر على مشروع احياء العتبات المقدسة التي يستهدف جلب عشرة ملايين سائح وقد تفاوضنا مع وزارة السياحة في شأن ذلك وكان الوزير متحمسا جدا له وينسق معي شخصيا الى جانب مقار لآل البيت والذي يستهدف تشجير مسار آل البيت من القاهرة الفاطمية وحتى حدودنا مع الكيان الصهيوني على ان تقام مشروعات اقتصادية على جانبي الطريق كما وان هناك مشروع مجتمع الجزر تقدمنا به وهو مشروع مصري سعودي يمني يقوم على استغلال امثل للجزر العربية في البحر الاحمر درءاً للمخاطر الصهيونية.

الغدير

<
وماذا عن حزب الغدير الذي تسعون لتأسيسه؟
-
لا يقترب من بعيد او من قريب من الاديان او المذاهب اللهم الا في اللجنة الدينية المتخصصة على غرار اي حزب اما عن اهدافه فسياسة بحتة.
<
اهداف سياسية لانكم بالضرورة لابد ان تستوفوا شروط لجنة الاحزاب؟
-
دعني «اصدمك».. فأولا انا من اسست اول حزب بإرادة الجماهير قبل عشرين عاما وهو حزب «شباب يوليو الوحدوي» المعروف باسم «حشود» واعتمدت في صيغة تواجده على الجمع بين عضوية حزب قائم وآخر تحت التأسيس يتيح لنا جميعا شرعية وقد انجزناه واصدرنا صحيفة ومكثنا سنوات نناضل من خلاله ثم جمدنا الفكرة.
<
هل تتوقعون موافقة من لجنة الاحزاب على حزب «الغدير»؟
-
نحن الآن بصدد الاتفاق مع عدد من رؤساء الاحزاب لكي يندمج «الغدير» معها بصيغة معينة اقترحتها ولاقت قبولا كبيرا من دون ان نلجأ للجنة شؤون الاحزاب ونطلب منها شرعية.
<
مثل؟
-
مثل احزاب «الناصري والغد والاحرار والتجمع» وللعلم فان اللوائح تسمح بالجمع بين عضوية حزب قائم وآخر تحت التأسيس فالامر عاد ولا مشكلة فيه.

مناصرة

<
سبق وقلت بان مصر تنفرد عن غيرها بالتشيع السياسي والعرقي والمذهبي فيها.. ماذا تقصد تحديدا؟
-
اقصد مناصرة آل البيت وكتاب التاريخ يعرفون محركات التاريخ وقد توصلوا الى مظلومية آل البيت وهذا سياسيا اما عرقيا فنحن لدينا في الصعيد من جده قاتل او تاجر مخدرات او مجرم ولا يستطيع احد ان يمسه فما بالك الذين طهرهم الله تعالى واذهب عنهم الرجس فهؤلاء لهم عشيرتهم في مصر عشرة ملايين يحملون شهادات انسابهم أئمة آل البيت وهم الاشراف وهذا هو العرقي واقرأ ماذا كتب كتاب اليسار في مصر عن مظلومية آل البيت ومظلومية فاطمة الزهراء ومنهم السيد القمني وغيره كثر.
<
كم يبلغ تقريبا عدد الشيعة في مصر وهل هم %1 من تعداد الشعب وفقا لرواية امريكية أم مليونان، كما قال د.احمد راسم النفيس لأخبار اليوم أم 300 الف كما قال لنا؟
-
ليس هناك حصر للشيعة من قبل جهاز حكومي ولا حتى لدى الشيعة انفسهم حصرا بأعدادهم لكن عندما نحصر الممنهجين بالفكر الجعفري فأعتقد ان العدد يصبح قريبا من الاحصائية الامريكية بينما الدولة كانت تعتقد بأن هناك اكثر من مليون شيعي مندسين في الطرق الصوفية والمشكلة ليست في العدد بل في الاجابة على السؤال: هل هؤلاء مصريو الفكر بما يتفق مع خلفياتنا الحضارية والثقافية أم انهم شيعة سينقلون نماذج على غرار ما نقل الاتجاه الاسلامي في افغانستان وباكستان؟ ولهذا فقد احتفظنا بمسمانا الخاص «احفاد واتباع آل البيت» بعيدا عن المسميات التي باتت تنطوي على مفاهيم سيئة والتي يعمل لأجلها الاعلام والساسة والامن ورجال دين لهدف الحصن على الكراهية، اننا نطلق على انفسنا «القوى الجذرية الوطنية لآل البيت» وهذا مسمى يعكس طبيعة نهجنا واستدعائنا للمشتركات حتى بيننا وبين المسيحيين.

تحريض علاوي

<
هل تشعرون انكم تؤخذون بجريرة غيركم؟
-
نعم ونحن لا علاقة لنا في مصر بأي آية من آيات الله في ايران أو في العراق وليحاسبوننا ويعاقبوننا انا واتباعي عن أي شيء يمسكون به علينا في مصر فنحن حالة مصرية بحتة نعاني ضربات الجميع من دون استثناء في الداخل أو في الخارج ولكن ان تدخلوا على «جوجل» وتكتبوا «فرق الموت» ولسوف تجدون اسمي ضمن أسماء قيادية ايرانية وعراقية! فما ذنبي لكي اعتقل في قضايا لا علاقة لي بها؟ وما علاقتي بإياد علاوي مثلا حتى يُحرض ضدي ويقول بأنني تسلمت اموالا من العراق؟
<
هل صحيح ان اسمك ورد في تقرير منظمة مناهضة التمييز؟
-
نعم وقالوا بأن التعذيب الذي تعرضت له لا يمكن وصفه بأقل من الاضطهاد وحثت الحكومة على حل مشكلاتي وما زلت اعاني فشركة السياحة التي املكها ما زالت مسلوبة مني رغم قرار لجنة فض المنازعات بالسياحة نفسها ولم احصل على اية تعويضات عن اعتقالاتي المتكررة على الرغم من صدور قرار في شأني من الامم المتحدة رقمه 2005/5 وهذه اول مرة تحدث في تاريخ مصر.

لسنا تبعاً لإيران

<
ألم يعدك سياسيون كبار على رأسهم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي انك ستنال حقك؟
-
نعم وعندما قال القذافي هذا الكلام قبضوا عليَّ في المطار وبعدها اعلنت براءة ذمتي من القذافي اذ كان مجرد ضرب اسمي مع اسمه يساوي حركة الحوس.
<
لكنك قلت بأنك تحترم القذافي؟
-
طبعا احترمه.
<
لماذا؟
-
لأنه استجاب عندما طلبت منه التدخل لانقاذ اهلنا الهاشميين في صعداء باليمن بسبب اتهام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لهم بأنهم عملاء لإيران تماما كما يدعون علينا بنفس الادعاء وذلك في اطار سعينا لكي نؤكد للعالم كله اننا لسنا اتباعا لإيران واننا نبحث عن من يحلون لنا مشكلاتنا وكنت اتمنى على الامارات أو السعودية أو الكويت ان تقوم أي منهم بهذا الدور.

مزايدة

<
قلت من قبل بأن هناك خلافات ايدلوجية وعقائدية كبيرة بين الشيعة العرب والشيعة الفرس، فالعرب يدينون بالولاء لمصر بينما الآخرون موالون لإيران التي تبدو مستعدة للتضحية بشيعة مصر مقابل المصالحة معها.. هل من مزيد من تسليط الضوء؟
-
على الرغم من تقديرنا واحترامنا الشديد لفتوى سب الصحابة الا ان هناك من لا يزالون يقتاتون من وراء هذا الشطط ويصدرون لنا الفتنة بهذا الكلام على الرغم من ان المذهب الجعفري وآل البيت ليسوا في حاجة الى هذا وانها لمزايدة على آل البيت، ثم ألم يكن الامام علي مرجعية لعمر بن الخطاب الذي قال: لبئس مدينة لا يوجد فيها أبا الحسن؟ وألم يرسل الامام علي فلذات كبده أبناءه لكي يحموا عثمان بن عفان؟ فلماذا تزايد على الامام عليَّ؟ ان الامام علي لو كان موجودا وسمع من يسب عثمان لاستل سيفه واشهره عليه، ان الحرب ضد آل البيت سببها أناس يضربون في الارض بغير هدى.
<
هل الشيعة العرب في البلدان العربية يدينوون بالولاء لمصر ياسيد؟
-
مصر ليست عاصمة عربية للامة العربية فقط بل هي عاصمة دينية وما من احد ينكر هذا ولن اعود الى زمن القاهرة الفاطمية ولكن لدينا شواهد ومسلمات والناس اعينها ترنو لمصر دائما فخلال الـ15 سنة الماضية عندما كان يتعرض شيعة العراق أو شيعة الكويت أو شيعة اليمن لأية مشكلة كنا نتدخل بلا اية حسابات.

خطر فوق العادة

<
كيف كنتم تتدخلون؟
-
بالانتقادات والتظاهرات واصدار البيانات.
<
انتم من تقصد؟
-
نحن تجمع آل البيت هنا في مصر ولذا فقد اختزلوا مواقفنا في ضمائرهم واعتبروا اننا تابعون لهم والا فما كان لي ان اسافر بصفتي رئيس حركة «الحوثي» واتحدى علي عبدالله صالح واقابل القذافي.
<
أليس هناك اية محاولات لتنفيذ اجندات خارجية عن طريق شيعة مصر؟
-
نحن يا أخي الذين ندفع الفواتير ولا احد غيرنا ونحن من دخل المعتقلات سنوات طوالا ولا يوجد من صُنف على أنه خطر فوق العادة سواي.
<
لماذا استبعدتم طارق الهاشمي من رئاسة اتحاد قوى آل البيت وهل شعرتم ان هناك اجندات خارجية تستخدمه؟
-
لأنه لا يشير الى تجمع «البتول» في البيانات التي نقوم نحن لا هو بإعدادها وهو الذي يترأس الكيان الذي اسسناه من بنات افكارنا واتينا به وجعلناه رئيسا له لكننا فوجئنا به يسير في طريق آخر فصبرنا طويلا ونصحناه كثيرا الى ان وصلنا الى ضرورة سحب الثقة منه واسناد الامر الى اهله.
<
وانت لماذا استقلت من رئاسة المجلس الاعلى لآل البيت؟
-
لأنني كان لا بد من ان اقود تجمع البتول الذي تحدثنا عنه في بداية الحوار.

لا تحاسبونا

<
ولماذا انت بالضرورة من يقود «البتول»؟
-
لأنني صاحب فكرته ومعي مفاتيحه.
<
بم تفسر انتشار 28 محطة شيعية متلفزة؟
-
لا تحاسبوني على ما يحدث في ايران أو العراق أو في أي مكان.
<
لا نحاسبك بل نطلب رأيك خصوصا انه قد طلب اكثر من 20 عضوا في مجلس الشورى المصري مناقشة هذا الموضوع وقالوا ان من بين هذه المحطات ما تخاطب فقط الاطفال؟
-
اسأل الايرانيين واسأل العراقيين، لكن هل هناك محطة واحدة من بين هذه المحطات مصرية؟ نحن لا نستطيع منذ عام اصدار جريدة، انتم غير قادرين على محاسبة «بتوع» المنطقة الخضراء فتأتون لمحاسبتنا نحن وتظلموننا على هذا النحو.. لماذا؟
<
ماذا تقول لهؤلاء الذين يطالبون بذلك؟
-
اقول لهم: انتم من اردتم اغلاق هذه المحطات فعليكم اغلاق الفضائيات السلفية فلا يعقل ان يكون الله تعالى عليكم غفورا رحيما وعلى هؤلاء شديد العقاب.
<
هل باتت علاقتكم بنقابة الاشراف بعد الثورة سمناً على عسل؟
-
ومن قال لكم ذلك؟

الجولة قائمة

<
لم يقل لنا احد، لكنكم ترددتم وتترددون على مكتب نقيب الاشراف كثيرا؟
-
التقيت نقيب الاشراف بعد الثورة مرتين فقط وقلت له اننا نتقابل في العام مرتين.
<
هل نفذت النقابة مطالبكم التي سبق وقمتم في سبيلها بمحاولة احتلالها؟
-
كانت حركة احتجاجية لكن الصحف وصفتها بأنها عملية احتلال للنقابة وقد التزم النقيب آنذاك بكافة مطالبنا وهي التحقيق في التزوير والمخالفات الادارية والمالية ومنها بيع تأشيرات الحج ودور احمد عز في بيع انساب السادة الاشراف وما تعرض له نشطاؤهم من اعتقال وتعذيب وقد جاء التزام النقيب موثقا في كلامه للصحف لكنه لم ينفذ شيئا حتى الآن والجولة لا تزال قائمة.
<
ماذا يعني كلامك «نحن من الاشراف لكنهم ليسوا منا»؟
-
لم اقل هذا الكلام.
< «
لسنا من الصوفيين فهم فئة منبوذة من السنة والشيعة».. ألم تقل هذا ايضا؟
-
ايضا اؤكد لك انني لم اقل هذا الكلام.

وقائع كثيرة

< «
نصلي في مساجد لا يمكن الافصاح عنها بسبب التضييق الامني».. أهذا ايضا لم تقله يا سيدي؟
-
نعم لم اقله.
<
ماذا فعلتم مع جريدة «…» التي نشرت هذا الكلام على لسانك في حوار صحافي اجرته معك شخصيا؟
-
جريدة «…» متهمة منا بانها موجهة ضدنا من قبل اجهزة امنية وقدمنا وقائع كثيرة في شأن ذلك ومن خلال «الوطن »اقول للاخ.. رئيس تحرير هذه الجريدة: «لقد منعت قطارا كاملا يحمل محتجين جاءوا لمحاصرة جريدتك بسبب قضية تخص احد رجال الجماعات الاسلامية وكذلك اقول لك بانكم من ابلغتم عنا ودخلت والاخ احمد صبحي في القضية 68/10 التي سُميت بثورة ارواح المعتقلين التي ورطتمونا فيها.
<
هل تعتقد ان عضد شيعة مصر اشتد بشيعة العراق الذين تمركزوا في مدينة 6 اكتوبر كما يقول البعض؟
-
ليعلم الجميع بما فيهم النظامان المصري والعراقي باننا لن نقبل عن النظام الحاكم في مصر بديلا ايا كان نوعه.

ظهور الإمام

<
امكشوف عنك الحجاب يا سيد؟
-
ابدا لكن لماذا؟
-
لانك قلت بان الامام المهدي سيظهر قريبا ليقود السنة والشيعة والجيش المصري وان ظهوره سيتواكب مع ظهور السيد المسيح عليه السلام؟
-
اولا نحن نعاني من جهل في الصياغة بشكل عام وفي الصياغة الامنية في الصحافة بشكل خاص فمن الذي قال بان الامام المهدي سيظهر في مصر فانا لم اقل ذلك ولم اقرأ يوما كلاما كذلك وان كان ربما له علاقة في مصر لان منبره وقته في مصر، اما انه سيقود الجيش المصري فنعم فالجيش المصري في رباط الى يوم الدين وسيدنا المهدي سواء ذلك الذي ورد في الفقه الجعفري او ذاك الذي يتحدثون عنه اهلنا السنة فهناك مهدي قادم لا محالة وسيملأ الدنيا خيرا وعدلاً.

لن يطول

<
كيف ترى مستقبل العلاقة بين «الاخوان المسلمين» في مصر وهم في الحكم وبين ايران؟
-
الاخوان لن يدخروا جهدا الا في سبيل الحفاظ على علاقاتهم بالشيء وضده.
<
لن يتصادما برأيك؟
-
اي ذلك لان حكم الاخوان لن يطول اصلا.
<
هناك من يؤكد ان الاخوان طالما وصلوا الحكم فلن يتركوه؟
-
من يقول بذلك لا يفهم التاريخ السياسي لمصر ولا سواكنه ولا محركاته.

وجهة نظر

<
بالمناسبة ما رأيك في خطاب الرئيس مرسي في ايران؟
-
اولا يجب ان يعلم الجميع ان لن نفسر الموقف الذي نحرص على تجديده دوما وهو اننا نرفض كليا سب الصحابة لكن الدكتور مرسي رئيس لجمهورية مصر العربية التي تضرب بجذورها في اعماق التاريخ وليس خطيبا في مسجد وكان عليه ان يعلم انه يخطب في مؤتمر %90 من حضوره ليسوا من المسلمين ولهذا اعتقد ان ما قاله كان يتسم بنوع من المراهقة السياسية وما كان ينبغي له ان يقع في ذلك.
<
لماذا تم استبعادك من الوفد الشيعي الذي ذهب لمقابلة الرئيس مرسي وضم الدكاترة احمد راسم والدمرداش العقالي وصالح الورداني وعبدالولي نصر وغيرهم؟
-
الاخ د.عبدالولي نصر معنا ولكن من تولى وضع الاسماء لعب لعبة معينة
<
هل وضع الشيعة الآن في مصر يسمح لهم بالمطالبة بتعيين ممثلين عنهم في مجلس الشورى؟
-
هذا من وجهة نظري يفتح الباب لمجموعة الاجندات المركبة والافضل ان يكون التمثيل في اطار المواطنة بعيدا عن المذهبية وقد طالبنا بان يكون الازهر الشريف هو مرجعيتنا.
<
هل من اضافة بعيدا عن قيد سؤالي؟
-
ادعو الله ان يحفظ مصر من كل سوء وان يولي فيها من يصلح.


الدباغ استضافني في بيته والسيستاني تسلم مذكرتي والطالباني أرسل لي مستشاره.. ومشكلتي مع علاوي لا تزال


<
عبر السيد الدريني عن تقديره لآل الصدر عموما وللسيد مرتضى الصدر خصوصا والذي تربطه به علاقة متميزة وفي الوقت نفسه أظهر جفاء تجاه اياد علاوي رئيس الحكومة العراقية السابق الذي اتهمه بانه ابلغ السلطات المصرية افتراء بانه تسلم الملايين في سبيل «عرقنة مصر» وقال: «ولجأت بسبب ذلك الى الجامعة العربية ولجأت الى السيد السيستاني وقدمت له مذكرة سرية تضمنت معلومات لكن لم اجد من ينصفني كما ذهبت بمظلوميتي الى الناطق باسم الحكومة العراقية د. علي الدباغ والذي استضافني في بيته لأن لنا علاقة قديمة وأخبرته بمذكرتي للسيد السيستاني ولكن وللأسف كل من علاوي والدباغ وظف القضية تجاه الآخر وأصبحت انا «ساندوتيش» ولهذا نظمت وقفة احتجاجية محدودة امام السفارة العراقية بالقاهرة مما أثمر عن لقاء مع مستشار للرئيس جلال الطالباني في القاهرة خلال زيارة له وسمعني جيدا وعرف ما تعرضت له لكن وحتى الآن لم يجد اي جديد واستطيع القول انني يئست من الجميع ولذا لن أناشد احدا مرة اخرى.

سيكتشف الحكام أهمية هذه الورقة

كيان عربي شيعي.. أرجوكم

<
أبدى السيد الدريني اسفه لعدم وجود اى صدى لمقترح سبق وأطلقه يتضمن إنشاء كيان عربي شيعي تكون دولة الكويت مقرا له وقال: حتى قبل شهر جددت الدعوة لاقامة هذا الكيان الذي نحن بحاجة اليه ولسوف يكتشف الحكام العرب خلال المرحلة المقبلة اهمية هذه الورقة فمثل هذا الكيان سوف يواجه المخططات الامريكية والصهيونية والتي تستخدم مع الاسف بعمل وسائل الاعلام العرب فضلا عن بعض العلماء ورجال الامن.




ما الذي أعطاه للحالة الشيعية في مصر؟

رفضنا زيارة الكوراني ولم نرحب به

< «
كذب ودجل».. بهاتين الكلمتين وصف السيد الدريني افتتاح الشيعة لحسينيات بعد ثورة 25 يناير 2011 وعلى ذلك سألته: ألم يأت السيد علي الكوراني الى مصر لكي يفتتح حسينية؟ فقال: شخصيا لا ارحب بزيارة هذا الشخص لأن من خطط لهذه الزيارة انما اراد ان يقحم دعوة آل البيت في مصر ويؤزم الموقف فما الذي اعطاه الكوراني للحالة الشيعية في مصر طيلة مشواره؟ وما الذي أعطاه للحالة الشيعية في اليمن؟ لقد سجل تجمع آل البيت الوطني التحريري موقفه الرافض لهذه الزيارة في ذاك التوقيت الذي نستغرب مجيئه فيه ونضع العديد من علامات الاستفهام حول هذه الزيارة.



هذه حقيقة علاقتي بالأمريكيين

<
عن علاقته بالأمريكيين التي يسودها المد والجزر فمرة يلتقي سفيرتهم في القاهرة واخرى يتهم مخابراتهم برصد 900 مليون دولار لضرب الشيعة وهكذا كما قلنا قال الديريني: لست مريضا او معقدا لكن اذا كان هناك ما يستحق الاشادة اشدنا وان كان هناك ما يستوجب المجابهة جابهنا لكني في الحقيقة لم ألتق السفيرة الامريكية في القاهرة يوما ما بل جاءني مبعوثون امريكيون الى بيتي وصدر بيان بشأن ما دار في اليوم التالي ورغم ذلك خرجت احدى الصحف وعلى صفحة كاملة تخوض في الموضوع تحت عنوان «الدريني يقول للأمريكان: لا تذكروني في تقاريركم لأنكم تسيئون إليّ».
-
يا أخي الكريم: نحن لا نتلقى اموالا من امريكا وهناك كيانات تتلقى الاموال منهم ونحن نبحث عنهم.
<
بحثتم فماذا وجدتم؟
-
لم نكن نبحث بل كنا ندافع عن أنفسنا ولا يوجد لدينا جهاز مخابرات ولكن نعتمد على امكاناتنا وقدراتنا في معرفة الكثير.
<
وإلى ماذا وصلتم بقدراتكم وإمكاناتكم؟
-
وضعنا النقاط على الحروف وحددنا أهدافنا.
<
اقرأ لي الكلمات بعد وضعكم للنقاط على الحروف.
-
اننا سوف نتصدى بكل ما نملك لاي تيار لا ينسجم مع الخلفية الثقافية والحضارية والدينية للشعب المصري بماله من عبقرية في الزمان والمكان ولسوف نتصدى لكل من ينقل نموذجا من أفغانستان او طهران.





كاذب وضلالي من يقول بأن حزب «الغدير» تبشير بالمذهب الشيعي

<
بعد ان اقر بالسعي الى انشاء حزب «الغدير» من خلال الجمع بين عضويته كحزب تحت التأسيس وعضوية حزب آخر قائم سألت الدريني: اذن لماذا قلت قبل ثورة يناير بان حزب الغدير شائعة اطلقتها الحكومة وها هي الايام تمر وتثبت انه كان حقيقة وعليه فقد كنت تظلم الحكومة؟
<
لا وانت من تظلمني الآن ودعني افسر لك الامر انت والحكومة فعندما نشرت «روز اليوسف» التي كانت لسان حال امانة السياسات بالحزب الوطني مانشيتاً مفاده ان الدريني يؤسس حزبا شيعيا من بين اهدافه اعادة العلاقات مع ايران اصدرت بيانا وقدمت للنائب العام بلاغا اكدت فيه ان هذا لم يحدث.
<
وما الذي كان قد حدث؟
-
قلنا باننا عندما نريد تأسيس حزب فسوف نسميه «الغدير» وليس «شيعة مصر» وعندما نعتمد اهدافه سيكون اولها استعادة ارضنا المصرية المحتلة المعروفة بإيلات، لقداستهدفوا بالخبر تحريض المجتمع علينا.
<
وماذا تريدون من استحداث احزاب تقولون بان اهدافها سياسية بحتة لا دينية او مذهبية وقد سبق وقلت لنا ان لا طموح سياسيا للشيعة في مصر؟
-
نعم
<
هل الامر تبشير بالمذهب الشيعي اذن؟
-
لا.. لا.. واؤكد لك ان من يقول او يتحدث عن تبشير شيعي او مد شيعي فهو كاذب وضلالي.
<
ولماذا كاذب وضلالي؟
-
كلنا يذكر عندما قال فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي بان هناك مدا شيعيا وراح يحذر منه وعلى الفور خرج وزير الداخلية المصري الاسبق حبيب العادلي وقال بعدم وجود مد شيعي، وعندها لم اعرف من يكون الشيخ ومن يكون اللواء من الاثنين وبدا الامر وكأن الشيخ هو العادلي واللواء هو القرضاوي، اننا سببوبة لهم وضحية ويتم استخدام سياسة الارض المحروقة معنا دون ان يكون لنا ناقة او جمل.
<
لكنكم تواجهون اتهاما مفاده ان ايران هي من سوف تمول حزب الغدير؟
-
ضحك وقال: الذين يوجهون هذا الاتهام هم متهمون اصلا وقد ثبتت في حقهم التهم بموجب تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الذي اوضح من تسلم الملايين بينما نحن لو تسلمنا ريالا واحدا ادخلونا غياهب السجون.
<
من تقصد؟
-
الذين يروجون هذا الكلام.
<
ومن هم الذين يروجون هذا الكلام؟
-
القوة السلفية التي اعتادت الكذب والدجل والتي قالت اننا ضُربنا في ميدان التحرير الذي كنا فيه اسودا وكان لنا فيه سجن خاص.
<
من كان سجانكم؟
-
شباب التحرير الذين كانوا يقبضون على حملة المسدسات وانا احدهم حين استوليت على مسدس احدهم وسلمته بيدي الحكومة لا للبلطجية الذين تعاركنا معهم بينما حاولت قوة سلفية الاعتداء على منصتنا واعتدوا علينا وتم اعتقالي واستمرت المعركة في التحرير ولم تتوقف الا بعد ان هاتفني فضيلة الشيخ احمد حسين عزيزي وانا في الزنزانة وطالبني بوقف المعركة وامتثلت له لانني احبه واقدره.
<
من هو الشيخ احمد حسين عزيزي؟
-
كان متهما بتفجير سفارة باكستان وسبق وسجنت معه وهذا ما حدث لكن موقع «المصريون» سوق الامر على نحو آخر ومرره الى اخرين بالكذب والادعاء وهناك 6 بلاغات بشأن ذلك امام النائب العام.




«
فلوسي» يا سيادة الفريق

<
وصف الدريني قائد شرطة دبي الفريق ضاحي بن خلفان بالرجل الدقيق في معلوماته والشجاع في شخصيته وناشده بأن يتدخل له لهدف تيسير صرف مستحقاته عن حلقة متلفزة شارك فيها وقال: لقد تعرضت للاعتقال بعد هذا البرنامج مباشرة، ولم أتقاض اجري عن هذه الحلقة التي جمعوا خلالها الأموال من الإعلانات، وقد أصررت على المشاركة من خلال «الستالايت» بعد ان منعتني سلطات المطار من السفر وقد أعادوا هذه الحلقة 22 مرة.




زرتها مرة واحدة وسأفكر ألف مرة قبل تكرارها

أتحفظ على كل من يذهبون إلى إيران

<
لولا الشيعة لصار حال المسلمين كحال المجوس وغيرهم من الأمم .. هذا ما قاله لنا قبل شهور القطب الشيعي البارز د. أحمد راسم النفيس في حوار مع «الوطن» فماذا عن رأيك في هذا الكلام؟
-
أتحفظ عليه وعلى كلام الدكتور أحمد راسم وتصريحاته كلها؟
<
ولماذا تتحفظ؟
-
لاعتبارات تخصنا وتخص كل ما تجرعناه طيلة 15 عاماً.
<
هل تتحفظ على كلام د. أحمد..
-
على كل من يذهبون الى ايران،
<
وهل يذهب الدكتور أحمد راسم إلى إيران؟
-
لا أعرف.. اسأل سلطات المطار.
<
وأنت ألا تذهب إلى إيران؟
-
ذهبت مرة واحدة وكانوا قد دعوني قبلها ولم اذهب ثم ذهبت وكانت المرة الوحيدة ولك ان تعلم انني خلالها قمت بحركة احتجاجية هناك وتضامن معي الوفد المصري ولم ينشر شيء عن ذلك.
<
أي وفد هذا الذي كنت ضمنه؟
-
وفد المعتقلين.
<
من دعاكم؟
-
أخوة معتقلون كانوا وليسوا ايرانيين اخذوا جوازي وأتوا بالتأشيرة وعندما احتججت وتضامن معي الوفد جلسنا في الفندق حتى صوبوا الخطأ ولهذا سأفكر ألف مرة قبل السفر لإيران مرة أخرى.
<
اصلاً علاقتك بالدكتور أحمد راسم النفيس غير ودية بالمرة فلماذا؟
-
عندما سجنت فوجئت به يكتب مقالاته ويشن الهجوم علينا على الرغم من ان الاصول تحتم ألا يتحدث المرء عن سجين مقيد.
<
أليست هناك محاولات للصلح بينكما؟
-
هاتفني في شهر رمضان ومن قبل حلوله بعشرة ايام لكنه عندما نظم افطاراً تعمد دعوة الجميع الا العبدالله ونحن نعرف كل ما يدور حولنا بعيداً كان أم قريباً.
<
د. أحمد راسم قال لنا ايضاً: «ليس هناك ما يسمى بالمذهب السني والمصطلح سياسي لا علمي وتعريف «سلبي» هل توافقه؟
-
يجب ان يتحلى بأبجديات السياسة خصوصاً وهو يسعى لتأسيس حزب هذا بعيدا عن الدين الذي يلزمه بأن يكون اديباً ولا يسفه الطرف الاخر بل يبرز محاسنه ورسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أخلاقية في المقام الأول.