الأربعاء، 30 يناير 2013

صرخة تظلم من قضية توزيع الاراضي بالمزايدة لموظفي وزارة الصناعة .


قامت وزارة الصناعة والمعادن بتوزيع الاراضي على منتسبيها  وذلك وفقا  لقرار البيع من خلال المزايدة العلنية  بسبب عدم حصول موافقة رئاسة الوزراء  على بيعها بالأسعار الرمزية اسوة بالمسؤولين وباقي موظفي الدولة العراقية.
  ونتيجة عدم رد  بموافقة مجلس الوزراء سارعت وزارة الصناعة بيعت الاراضي بأسعار عالية من خلال المزايدة العلنية التي اجريت من يوم الثلاثاء والاربعاء
29- 30 كانون الثاني2013 وما زال المزاد  مستمرا للأيام القادمة  لان عدد القطع هي 600، حيث وصل مزاد القطعة الواحدة في المزاد الى اكثر من خمسين مليون لهذا اليوم الاربعاء ، واقل قطعة بيعت يوم امس 37 مليون .  فهل يا ترى ستكون اسعارها غدا اعلى وبعد غدا خيالية ، من خلال وجود وسائط لحرق السعر وتلبيسها للموظفين الفقراء الذين يحلموا ان يتملكوا قطعت ارض في بلدهم الكبير والعظيم عراق العزة والكرامة عراق الشهداء والمحرومين . والكثير من الناس يقولون افضل قطعة في المنطقة لا تتجاوز 25 مليون.
وعلما يا احبتي هذه القطع توجد  بمنطقة الغزالية في الجهة الغربية من عكركوف  وان رئاسة الوزراء منحت للمتجاوزين الذين اخذو جزء من الارض مجانا ومن خلال المزايدة  كون هؤلاء  ينتمون الى بعض الاحزاب  التي ما  زالت في السلطة
وللعلم ايضا ان لجنة البيع لها حصة من قيمة قطعة الارض  وكلما ازداد سعرها في المزاد ازدادت  حصص اللجنة ، فيا ترى من المسؤول عن هذا؟
 مجلس الوزراء ام وزارة الصناعة والمعادن ام اللجنة التي اتفقت مع بعض الشخصيات في مجلس الوزراء لبيع قطع الاراضي بالمزايدة وخصم نسبة لهم مع اللجنة . كما يدعي بعض المتصلين بنا ؟
ويطالب هؤلاء الموظفون الذين لهم خدمة كبيرة في وزارة الصناعة وهم اصحاب اسر كبيرة ولا يملكون شبرا في العراق ولا يملكون دفع مبلغ الارض . يطالبون دولة رئيس الوزراء ومجلس الوزراء منحهم الاراضي بالأسعار الرمزية اسوة بموظفي الدولة . والبعض منهم  لا يتردد بالشك في مسألة المزايدة بشبه الفساد مطالبين هيئة النزاهة بالتحقيق وتبيان الحق.
وبارك الله كل من نضر الى رعيته بالعدل والمساواة ونصرة الحق ، عندها يكون مسددا بالتسديد والتأييد الالهي .
ولعن الله كل من يغتصب حقوق الرعية والفقراء ممن ملأت بطونهم من اكل السحت الحرام.
وفق الله الجميع للخير والصلاح.
صادق الموسوي
مدير صوت العراق/ بغداد

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله فيك يا استاذ..واننا من خلالكم نناشد معالي وزير الصناعة المحترم ان يتتدخل مع لجنة المزاد وايقاف اجراءاتها لايقاف البيع واعادة المزايدة بشكل شفاف وواضح وبأشراف النزاهة لانصاف الموظفين المضلومين...وفقكم الله لخدمة هذا الشعب المضلوم...التوقيع/لفيف من موظفي وزارة الصناعة

    ردحذف