الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

(( الناصري يشكل لجنة لمتابعة وحل المشاكل في مدينة الصدر بعد جولة تفقدية ))

(( الناصري يشكل لجنة لمتابعة وحل المشاكل في مدينة الصدر بعد جولة تفقدية ))
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد عن تشكيل لجنة من مدراء الدوائر واهالي مدينة الصدر لمتابعة وحل المشاكل التي تواجه القطاع الخدمي والابنية المدرسية في المدينة المذكورة ، وذلك عقب تفقده مدينة الصدر مع عدد من مدراء الدوائر ولقاءه الاهالي والاستماع بصورة مباشرة لمطالبهم.
واوضح الناصري ان " اللقاءات المباشرة مع المواطنين مهمة وضرورية للاطلاع على واقع الخدمات وتحسين مستوها في المناطق والاحياء السكنية ".
واضاف ان " المواطن يمكنه من خلال اللقاءات المباشره ان يوصل صوته ومعاناته الى المسؤول ، وكذلك يتيح للمسؤول ايجاد الحلول المناسبة بصورة مشتركة" .
مبينا ان "التعاون مع المواطنين يمكن ان يسفر عن حلول ناجعة للمشاكل التي تعترضهم" .
واستدرك الناصري " بالتاكيد يتعذر حل جميع المشكل دفعة واحدة لكن الكثير من المشاكل بالامكان ايجاد الحلول لها بامكانيات دوائرنا وتكاتف جهود المواطنين".
مؤكدا الحاجة الى تكثيف وتكاتف جهود الجميع من اجل النهوض بواقع الخدمات ومعالجة المشاكل التي تعاني منها المناطق والاحياء السكنية .
واكد محافظ ذي قار تشكيل لجنة من مدراء الدوائر واهالي مدينة الصدر لمتابعة وحل المشاكل التي تواجه قطاع الخدمات والابنية المدرسية في المدينة المذكورة ، منوها الى ان اللجنة ستتوصل الى نتائج من شانها ان تسهم بايجاد الحلول المناسبة للكثير من المشاكل .
وكان محافظ ذي قار قد تفقد مدينة الصدر احدى ضواحي مدينة الناصرية وعقد اجتماعا ولقاءً مباشراً مع الاهالي في حسينية الامام ابو الفضل العباس واطلع على المشاكل التي تواجه مدينة الصدر وتدارس مع الاهالي ومدراء دوائر البلدية والماء والمجاري وتوزيع الكهرباء والتربية الذين حضروا الاجتماع سبل معالجتها.

الأحد، 28 ديسمبر 2014

بمناسبة الذكرى العاشره لمؤسسه روز ميديا الثقافية الاعلاميه الدوليه اقامت حفل فني على قاعه المركز الثقافي البغدادي


تحت شعار ... دجلة والفرات رمز وحدتنا والجبال شموخنا ... 
وبرعاية شركة كات لأنتاج اﻻسفلت وزيت الترييت ... أقامت مؤسسة روز ميديا اﻷعلامية الثقافية الدولية التي تترأسها الإعلامية سهاد القيسي
حيث اقامت حفلا فنيا بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها وذلك على قاعة النادي الثقافي النفطي اليوم السبت صباحا ف 27/12/2014 ... وبحضور عدد من المسؤولين واﻻعلاميين والمصورين والشعراء والقنوات الفضائية وكان لصوت العراق بقيادة السيد صادق الموسوي والوفد المرافق له حضورا لتغطية هذا الحفل المميز . لما لهذه المؤسسة من تميز وابداع في أداء واجبها بشكل منظم وعملها المتواصل لخدمة العراق والعراقيين في كل مكان.
وضم الحضور نقيب الفنانين العراقيين صباح المندلاوي والدكتور محمد البدري مدير عام وكالة الانباء العراقيه وعدد من الفنانين والاعلاميين والادباء وعدد من القنواة الفضائيه وعدد من الشعراء و الفنانين و الاعلاميين 
وبدا منهاج الحفل بكلمه رئيسه المؤسسه السيدة سهاد القيسي 
ثم الحفل الغنائي للفنانين رضا الخياط و نهله داخل و وحيد علي ووصلات شعرية 
وكانت الفرقه الموسيقية بقياده الفنان صباح زياره 
وكان الدور الأهم بالحفل الشاعر عادل محسن و الاعلاميه سميره ابراهيم.عرافين الاحتفالية ..... الف مبروك روز ميديا الف مبروك وشكر خاص للدكتور اثير البغدادي على الدعوة.
كادر صوت العراق /بغداد
صادق الموسوي
خالدة الخزعلي
سندس الراوي
اميرة الموسوي
تصوير مصطفى بدر 









السبت، 27 ديسمبر 2014

نقابة الصحفيين العراقيين تكرّم الشجعان من المراسلين الحربيين.




تحت شعار  (شموس أقادت ساحات الوغى ).
أقامت نقابة الصحفيين العراقيين احتفالية تكريم المراسلين والمصورين الحربيين ...في فندق الرشيد صباح السبت 27/12/2014
 وبحضور رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري وممثل رئيس الوزراء العراقي ووزير الدفاع ومحافظ بغداد  وعدد من المسؤولين واﻻعلاميين والمراسلين والمصورين لتغطية هذا التكريم الكبير الذي يستحقه هؤﻻء اﻻبطال في مسيرتهم الجهادية التي تواصلوا بها من اجل نقل الأحداث بكل مصداقية وشجاعة .
ونقل ما يدور على ارض المعركة مضحين بأنفسهم من اجل عراق يعمه السلام واﻷمان ومنهم من أصيب ومن من أستشهد في ساحات الوغى دفاعا عن الصورة الإعلامية الحقيقية التي تصل للناس بشكل مشوش .
فهاهم اليوم يقفون مرفوعي الرأس لينالوا تكريمهم الذي يستحقوه بجدارة وكان لصوت العراق برئاسة السيد صادق الموسوي والوفد المرافق له حضورا لتغطية هذا التكريم الجميل الذي ظهر فيه المراسلين والمصورين بأسلحتهم الإعلامية لدرء الفتن وشد الهمم لدى الجميع بأننا نحن جنود هذا الوطن لنقل الصورة مع جنودنا في ساحات الوغى مرابطين .
لان العراق وشعبه يستحق وقفتهم الجهادية .
وفي هذه الاحتفالية الكبرى كرمت نقابة الصحفيين العراقيين نخبة من المراسلين والمصورين الحربيين تقديراً لجهودهم المتميزة في تغطية انتصارات قواتنا المسلحة وتثمينا للشجاعة الفائقة التي ابدوها في مرافقة صولات الفرسان دفاعا عن العراق وشعبه الصابر  . 

والقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري كلمة بالمناسبة التي حضرها عدد من النواب والوزراء وسفراء عدد من الدول اكد فيها سعي البرلمان لتوفير ضمانات اجتماعية للصحفيين وعوائل شهداء الصحافة والجرحى والمبدعين ورواد الصحافة العراقية. 

وهنأ الجبوري الاسرة الصحفية ونقابة الصحفيين العراقيين لجهدها المتميز على الصعيد الدولي بعد تبؤا نقيب الصحفيين مؤيد اللامي منصب النائب الاول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين وهو مكسب كبير للعراق . 


وخاطب الجبوري الصحفيين العراقيين"
لقد واجهتم ظروفا صعبة لم تواجه فريقا صحفيا في العالم منذ اكثر من 10 اعوام وعملتم في اجواء اقل ماتوصف انها اجواء ازمة خطيرة وعبرتم بارادتكم كل تلك الصعوبات والمخاطر وقدمتم نموذجا فريدا نفخر به وتفتخر به الاسرة الصحفية العالمية.

ودعا الحكومة والجهات التنفيذية للعمل على اطلاق رواتب شهداء الصحافة التي اقرها قانون حقوق الصحفيين رقم 21 لسنة 2011 . مؤكدا ان " الحريات العامة التي كفلها الدستور ومنها حرية الرأي والتعبير تمثلان الضمانة الاكبر لديمقراطية الدولة ومدنيتها". 

  ثم جاءت كلمة وليد الحلي التي القاها نيابة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي
وقال فيها ان " يوم الانتصار الكبير للعراقيين على القوى التي لا تؤمن بالاسلام وقيمه السمحاء وبمبادئه الجليلة,

قائلا : عندما نتطرق الى حرية الصحافة نضع العراق في المرتبة الاولى عالميا لعدم وجود معتقلين من الصحفيين على اساء إبداء الرأي وهذا يدل على ان الصحفي في العراق يمارس دوره بحرية كاملة في إبداء الرأي والحديث بلا قيود او مضايقات وهذا ما يؤكده ايضا قانون حقوق الصحفيين . 

ودعا " الصحفيين والاعلاميين والسياسيين الى الالتزام بمبادئ وقيم حقوق الانسان في عملهم لان ذلك الالتزام عامل مهم في بناء العراق .

كما  اعلن نقيب الصحفيين مؤيد اللامي بكلمته التي القاها
 ان النقابة قررت تحويل صفة المنتمين اليها من المراسلين والمصورين الحربيين الى اعضاء عاملين لمن لا يحمل هذه العضوية تقديرا لجهودهم المتميزة ومشاركتهم الفاعلة جنبا الى جنب مع قواتنا المسلحة في تطهير ارض العراق من عصابات داعش الاجرامية ". 

واعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي عن اقامة مؤتمر دولي كبير للحرية الاعلامية في بغداد بداية العام المقبل. من اجل الحرية الاعلامية وتعزيزها في العراق والعالم

وقال ان " المراسلين والمصوريين الحربيين قدموا اروع صور البطولة والتضحية من اجل نقل الحقيقة كاملة لابناء الشعب عن انتصارات القوات المسلحة ومن يساندها من متطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر" مبينا ان " ماقاموا به هو وسام فخر لهم ولعوائلهم ولعموم الشعب العراقي". 

كادر صوت العراق /بغداد
صادق الموسوي
خالدة الخزعلي
سندس الراوي
اميرة الموسوي
تصوير مصطفى بدر