الجمعة، 30 يناير 2015

يا سياسيو العراق ، انتم سبب معاناة شعبنا، متى تحيى الضمائر وتستفيق العقول .

بقلم : صادق الموسوي .
المواطن العراقي  اجبر على تحمل أخطاء السياسيين في الدورة السابقة من الحكومة والبرلمان ،
فلماذا تحملوه أكثر من طاقته يا برلمان العراق ،
وتفرضون ضرائب على بعض الشركات والمواد والذي سينعكس سلبا على الواقع المعيشي للمواطن العراقي.
ستحملّوه فوق طاقته  وسيعاني كثيرا، ومعاناته ستفقده الهوية الوطنية أكثر مما هي الآن مفقودة .
أليس فيكم رجل رشيد ....
متى تشعرون وتخططون لمستقبل العراق ، لا مشروع لديكم يخدمنا ، ولا وحدة تجمعنا ،  فانتم سبب تفرقنا ،
جعلتم من شعبنا مستهلك ومستورد لمأكله وملبسه ،
وجعلتم أرضه جرداء  ومزارعه  مقابر محرقة ، وماء أنهاره ممزوجة  بالدماء ,
مصانعه معطلة خيراته منهوبة من قبل الغرباء ، وممن يحملون جناسي أجنبية
تقولون العراق يمر بظروف عصيبة ، نقولها نعم ولكن سببها تناحركم السياسي  لأنكم  سبب معاناتنا ،
لماذا تجاملون البعض على حساب البعض الآخر ،من أصحاب الإقليم ،وتمنحون لهم الامتياز .
متى تحيى الضمائر وتستفيق العقول ،
 والله لأنها البشرى لثورة الجياع وانتفاضة الأحرار  والتغيير قادم للمنهج الذي وضعه الأعداء من النظام البرلماني الفدرالي الذي اضر بنا ، الى نظام رئاسي

يصون وحدة العراق ...

الثلاثاء، 27 يناير 2015

زيارة السيد محافظ ذي قار الى ناحية البطحاء وافتتاح دائرة الجنسية في البطحاء

زيارة السيد محافظ ذي قار الى ناحية البطحاء وافتتاح دائرة الجنسية في البطحاء والاستماع الى مشاكل المواطنين في الناحية وبحظور رئيس واعضاء مجلس ناحية البطحاء والتقى بالمهندس محمد قاسم مدير البلدية واطلع على اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه البلدية ومن ضمنها اجور عمال التنظيف وبعدها القيام بجولة ميدانية في الناحية وزيارة مشروع ماء البطحاء .

الاثنين، 26 يناير 2015

القيض على عصابة ابتزاز للاعلاميات ومنهن الاعلامية هيفاء الحسيني

https://www.facebook.com/video.php?v=771588379598919

لقد جاء الحق وزهق الباطل لقد كشفنا من خلال هذا الفديو الذي اتهم المغرضون وبعض الاقلام المأجورة قامو بالتشهير بسمعة لمستشارتنا في المفوضية الدولية حمامة السلام الاعلامية هيفاء الحسيني ،والذي شوهون صورتها امام محبيها كونها ناجحة في اعمالها الانسانية ، وهو يمسون اسماء اخرى لامعة في العراق وسيكون القضاء هو الحكم / وهناك دلائل واثباتات اخرى . والذين عملوا المسرحية في تسجيل مفبرك من اجل ابتزازها بالمال وبعدمه تسقيطها اما مجبيها ، وقد امسك ببعض امام المتهمين والبنت التي تطابق صوتها لصوت هيفاء ، واعترافها القاضي وكذلك فديو اكذوبة اشاعة احمد المالكي التي اطلقها المغرضون بحق الاعلامية هيفاء الحسيني ، وهو ما يثبت زيف ادعاء المغرضون الذين سينالون عقاب كل من


محافظ ذي قار يلتقي وفدا من نقابة الصحفيين فرع ذي قار :


وجه محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين مديرية بلدية الناصرية والدوائر المعنية الاخرى بالتسريع في حسم ملف تخصيص قطع الاراضي للصحفيين والشرائح الاخرى المشمولة بتوزيع قطع الاراضي.
واكد محافظ ذي قار خلال اجتماع ضم مدير بلدية الناصرية ورئيس نقابة الصحفيين في ذي قار جواد كاظم اسماعيل على ضرورة تخصيص الاراضي المناسبة للسكن لتوزيعها على شريحة الصحفيين والشرائح الاخرى.
مشددا على اهمية حسم ملف توزيع قطع الاراضي على الوجبة الثانية من شريحة الصحفيين بالسرعة الممكنة .
واشار محافظ ذي قار إن " ادارة المحافظة وجهت الدوائر المعنية بتحديد المساحات اللازمة من الأراضي والمباشرة بتوزيعها على الشرائح المشمولة بها".
ومن جانبه قال جواد كاظم اسماعيل خلال حضورة الاجتماع ان " نقابة الصحفيين التقت اليوم بمحافظ ذي قار لبحث تخصيص الاراضي للوجبة الثانية من الصحفيين وبينت تفاصيل عمل الدوائر المعنية وبعض الاشكاليات الحاصلة من قبل بعض المساحين ".
واشار اسماعيل الى ان محافظ ذي قار اوعز للدوائر البلدية بحل الاشكالات التي تعترض توزيع المقاطعة المخصصة سابقا والواقعة قرب شبكات الجنوب الغربي على شريحة الصحفيين ".

الأحد، 25 يناير 2015

(( محافظ ذي قار يرحب بدعوة مجلس المحافظة لاستجوابه ، ويؤكد تسليمه رئيس المجلس كتاب استيضاح حول غموض بعض الاسئلة ))


شبكة أوروك الأخبارية //
رحب محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد بدعوة مجلس المحافظة لاستجوابه ، واكد تسليمه رئيس مجلس المحافظة كتاب استيضاح لغرض تبيان الغموض في بعض الاسئلة ، اشار الى ان الاستجواب هو حالة ديمقراطية وممارسة مستقبلية لتثبيت اسس وركائز العملية الديمقراطية وسنعمل سوية من اجل ان تنجز بطريقة صحيحة.
واوضح الناصري خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس المحافظة بحضور عدد من اعضاء المجلس " قدمنا اليوم الى السيد رئيس مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي كتاب استيضاح حول بعض الاسئلة التي يتضمنها طلب استجواب المحافظ ، ونعتقد ان هناك نقاط غامضة وتتطلب الوضوح الكامل لغرض استحصال الاوليات الادارية المتعلقة بها وتامين ما هو مطلوب من معلومات حول الاستفسارات المطروحة في الاستجواب" .
واضاف " ننتظر الاجابة على هذه الايضاحات بشكل كامل حتى يتسنى لنا الاجابة عليها بصورة مفصلة ونقف على السلبيات والايجابيات ".
مبينا ان " هناك مجموعة من النقاط الاساسية التي يعتمد عليها الاستجواب لابد من وصولها الى المحافظة وبعد ان نستوضح هذه النقاط بكامل تفاصيلها ونقف عليها بصورة كاملة وضمن الوقت الكافي سنجيب عليها وتوضيحها للمواطنين ومجلس المحافظة".
واشار الناصري الى ان " الاسئلة الواردة في طلب الاستجواب هي نقاط اساسية ومهمة شكلت غموض لدى الاخوة في مجلس المحافظة طالبين الايضاح حول هذا الموضوع ونحن على استعداد كامل لتوضيح هذه النقاط وجلب كل ما يتعلق بها من اوليات".
لافتا الى ان " مجلس المحافظة والمحافظة بجانبيها التشريعي والتنفيذي هم حريصون على خدمة المواطنين والهدف الاول والاخير للجميع هو خدمة ابناء المحافظة ولذا نعتقد ان الاستجواب هو حالة ديمقراطية وممارسة مستقبلية لتثبيت اسس وركائز العملية الديمقراطية وسنعمل سوية من اجل ان تنجز بطريقة صحيحة ".
واكد محافظ ذي قار ان " الجميع مدعون لان نكون على مستوى المسؤولية وبمستوى طموحات المواطنين والابتعاد عن الدوافع الشخصية والاقتراب اكثر من حاجات المواطنين والعمل على تامينها بالصورة المطلوبة".
وتقدم محافظ ذي قار بالشكر لرئيس واعضاء مجلس المحافظة على دعمهم للحكومة المحلية ومتابعتهم لمشاريع المحافظة ومصالح المواطنين ".
مؤكدا ان " ادارة المحافظة ستعمل بصورة مشتركة مع مجلس المحافظة لايصال الخدمات لجميع المواطنين والوقوف على السلبيات ان وجدت ومحاسبة المتسبب بها".

الخميس، 22 يناير 2015

زيارة النائب الاول لمحافظ بغداد لمخيمات النازحين .



النازحون اهلنا ولن نتركهم يعانون .
جولة اخرى جديدة لمخيمات النازحين لمؤسسة ايفان لرعاية الأمومة والطفولة والأيتام والوفود المصاحبة معها ، صباح الخميس 22/1/2015 وهذه المرة بصحبة النائب الأول لمحافظ بغداد الأستاذ جاسم موحان البخاتي الذي اوصل توصيات محافظ بغداد الأستاذ علي التميمي للنازحين وتلبية جميع متطلباتهم 
وقد خصص المحافظ 300 كرفان للعوائل النازحة ومولدة للكهرباء 
وكرفانات كبيرة لدراسة الطلبة وسيارات رعاية صحية وتوفير الأدوية 
وجميع المستلزمات المطلوبة خلال الأيام القليلة القادمة .
النازحون لن يفقدوا الأمل ... 
لزيارة النازحين ومؤسسة السيدة ايفان والوفد المرافق لها والسيد احمد النعيمي سفير النوايا الحسنة والوفد المرافق له والسيد صادق الموسوي سفير المفوضية الدولية لحقوق الأنسان في العراق والوفد المرافق له وكادر صحيفة اخر الإحداث وعدد من المنظمات الأخرى لتقديم أفضل الخدمات للنازحين لكي ﻻ يشعرو باليأس من الحال المتردي بسبب اﻷوضاع ز
وبعد الزيارتين السابقتين لنا ونشرها على المواقع والشبكات وتسليط الأضواء ليتطلع عليها المسؤولين من اجل إيصال معانات النازحين لهم 
وبزيارة نائب محافظ بغداد وضعت الحلول النهائية لحل أزمتهم من خلال توفير لهم العيش الرغيد في كل أماكن تواجدهم وبالسرعة الممكنة .
فهذه رسالتنا الإنسانية التي نسعى إليها وإنها أزمة سوف تنتهي عن قريب ، بهمة أبطال قواتنا وأبطال الحشد الشعبي والعشائر للقضاء على الغزاة الطامعين الدواعس وبناء ما دمره الأشرار لإعادة أهلنا النازحين الى مساكنهم آمنين ...
فشكرا لكل من وقف وساند ودعم تلك العوائل التي لم تفقد الأمل بأهلنا الطيبين . فجميعنا واحد يجمعنا حب العراق الكبير بدون أي مسميات اخرى ..
وشكرا لمؤسسة ايفان وكل كادرها على علملها الجاد والمخلص .
وشكرا لسفير النوايا الحسنة الأستاذ احمد النعيمي على تواصله المستمر لخدمة النازحين..
وشكرا لأعضاء المفوضية الدولية لحقوق الإنسان.
صادق الموسوي مدير صوت العراق / بغداد
تصوير سندس الراوي 
مصطفى بدر













محافظ ذي قار يفتتح النادي الطلابي وقسم التقنيات الكهربائية



افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الاربعاء، النادي الطلابي وقسم التقنيات الكهربائية في المعهد التقني في الناصرية ، وبكلفة اجمالية بلغت 2 مليار و 190 مليون دينار على حساب خطة تنمية الاقاليم الخاصة بالمحافظة ، دعا الى انشاء جامعة تكنولوجية في ذي قار.
وقال محافظ ذي قار ان " قسم التقنيات الكهربائية والنادي الطلابي ابنية مكمله للبنى التحتية للمعهد التقني وهي تسهم في تلبية جزء مهم من متطلبات التعليم التقني في المحافظة".
واضاف ان " للمعهد التقني دور اساسي في اعداد الكوادر العلمية والتقنية والفنية التي تحتاجها سوق العمل والمؤسسات الحكومية ولغرض استكمال متطلباته قدمت ادارة المحافظة الاموال اللازمة لانشاء عدد من الابنية في المعهد المذكور ".
لافتا الى ان " الكلفة الاجمالية لتنفيذ المشروعين بلغت 2 مليار و 190 مليون دينار على حساب خطة تنمية الاقاليم الخاصة بالمحافظة".
واكد الناصري حاجة المعهد الى المزيد من الدعم لاستكمال متطلبات العملية التعليمية .
داعيا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة التقنية في المنطقة الجنوبية الى تقديم الدعم المطلوب لتامين البنى التحتية للمؤسسات التقنية والجامعية في المحافظة.
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة انشاء جامعة تكنولوجية في ذي قار كونها تُعبر عن حاجة واقعية لاستيعاب زخم الطلبة وتلبية حاجة السوق المحلية من الكوادر والخبرات العلمية في المجال المذكور.
ومن جانبه اشاد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور مظفر صادق الزهيري بالدعم الذي تقدمه الحكومة المحلية في ذي قار للمؤسسات التقنية في المحافظة مبينا ان " المؤسسات التقنية في ذي قار شهدت مطلع الشهر الماضي افتتاح الكلية التقنية في ذي قار بقسميها قسم التقنيات المالية والمحاسبة وقسم تقنيات الإنتاج النباتي لتضاف الى تشكيلات الجامعة التقنية الجنوبية بكلفة تجاوزت الثلاث مليارات دينار واليوم نفتتح قسم التقنيات الكهربائية والنادي الطلابي بكلفة تتجاوز الملياري دينار ".
مشيرا الى ان الدعم المقدم من المحافظة اسهم بتعزيز البنى تحتية للمؤسسات التقنية.
واكد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية حاجة المؤسسات التقنية في ذي قار الى المزيد من الدعم لتاهيل البنى التحتية وفتح اقسام علمية جديدة تحاكي وتلبي متطلبات سوق العمل.
ويتكون قسم التقنيات الكهربائية من طابقين ويضم 12 قاعة دراسية ومختبرات متعددة الاختصاصات وقاعة اجتماعات فيما يضم النادي الطلابي قاعة ومكتبة ومسرح وكافتيريا ومجموعة خدمات.
وحضر حفل افتتاح المشروعين الذين اقيما في المعهد التقني في الناصرية محافظ ذي قار ورئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور مظفر صادق الزهيري وعميد المعهد التقني في الناصرية وعدد من المسؤولين المحليين والاساتذة الجامعيين.
وينتظم في المعهد التقني في الناصرية اكثر من 3 الاف طالب وطالبة يتوزعون على 11 قسما للدراسات التكنولوجية والطبية والادارية .
وكانت محافظة ذي قار قد شهدت يوم الثلاثاء 2 كانون الاول 2014 حفل افتتاح مبنى الكلية التقنية في ذي قار ، الذي جرى تنفيذه ضمن الخطة التنموية للمحافظة بكلفة تقدر بنحو 3 مليار دينار.

الأربعاء، 21 يناير 2015

صوت العراق في تغطيبة حملة لدعم أهلنا النازحين من محافظة تكريت .


وقفة اخرى مشرّفة من رجال ونساء العراق الشرفاء لمساعدة النازحين من محافظة تكريت قرية العلم البالغ عددهم اكثر من 1700 شخص نزحوا من مناطقهم بسبب الغزو البربري للدواعش الأنذال وبعض الخونة من الذين باعوا شرفهم للاجني من اجل حفنة من الدولارات.
اهلنا ولن نتخلى عنهم ... في ضل صمم بعض المسؤولين عن حال النازحين وما أل بهم من معيشة ضنك ولمرارة الأيام التي تمر بهم في خيم لن يتقبلها أي مسؤول على أحد من أوﻻده وﻻ حتى على نفسه ...
اتجهت نخبة طيبة لأعانتهم بما يستطيعون تقديمه من غذاء وملبس وأحتياجات اﻻطفال التي هم بأمس الحاجة لها في هذه الظروف ...
وكان لوجود مؤسسة السيدة أيفان والوفد المرافق لها ... وسفير النوايا الحسنة السيد أحمد النعيمي والوفد المرافق له ...
والسيد صادق الوسوي سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان والوفد المرافق له ... والمهندس رشيد المحمداوي
خطوة حلوة لحقت قبلها زيارة أولية لمعرفة متطلباتهم اﻻساسية... وستستمر الزيارات لهذه العوائل لحين تخطي اﻻزمة وعودة النازحين الى ديارهم أمنين .
كادر صوت العراق - بغداد
خالدة الخزعلي
سندس الراوي
سارة محمد
مصطفى بدر