الخميس، 26 مارس 2015

سفير السلام في العراق يحذر السعودية ودول الخليج العربي من التدخل في اليمن .


حذر رئيس تجمع السلام العالمي وسفير المفوضية لدولية لحقوق الإنسان في العراق السيد صادق الموسوي السعودية وقطر والدول التي  اشتركت اليوم الخميس  لطائرات الدول المذكورة أدناه بضربات جوية ذهب ضحيتها عشرات المدنيين العزل في اليمن.
وقال الموسوي :
إن هذا الأمر الذي تقوده السعودية  بغطاء الجامعة العربية  سيشعل فتيل الحرب في المنطقة برمتها  وسيجعل من إيران وبعض الدول التدخل وتحل الكارثة على الشعب السعودي والقطري والدول المشاركة .
وقال الموسوي: أين كانت قرارات الجامعة العربية في محاربة الإرهاب والدواعش الذي نخر أسادس الدول منها العراق وسوريا ولبنان ، أم إن قرارات  الجامعة لا تصدر إلا بإفتاء سعودي ؟
 وقال:  أن الحل السلمي هو السبيل  الوحيد، وان التدخل العسكري يزيد الأمر تعقيدا
ونحن مع الجهود السياسية والحلول السلمية وعلى الجامعة العربية إن تعمل على حل أزمة لا تشعل فتيل الحرب التي سوف تضر بشعوب المنطقة برمتها.
لان استخدام السلاح خارج حدود الدولة   والتدخل العسكري سيضع كل دولة على مرحلة جديدة وعسكرة الخلافات السياسية.
وان  عملية (عاصفة الحزم ) للقوات الجوية الخليجية بقيادة سعودية ضد الحوثيين ستعصف بالمنطقة
وطالب الموسوي  بالكف عن مثل هذه الممارسات الاستفزازية للشعوب ،
وكذلك طالب الحوثيين بإيجاد حلول سلمية والتفاهم مع حكومة اليمن  بعيدا عن ممارسة القوة  واخذ الحق بقوة الإيمان والصبر والعزيمة لا بقوة السلاح .
وطالب الموسوي الحكام والملوك والأمراء ورؤساء الدول النظر لشعوبهم بعين الله بالتساوي ، وكل راع مسؤول عن رعيته فلا تخونوا الأمانات وتخلفوا العهود والمواثيق وعليكم الإبرار بالقسم الذي أقسمتموه .

أن عدد طائرات دول التحالف التي ضربتالحوثيين في ‫‏اليمن في أول طلعة هي
: الإمارات (30 طائرة مقاتلة)،
 الكويت (15 طائرة مقاتلة)،
 البحرين (15 طائرة مقاتلة)،
 قطر (10 طائرات مقاتلة)،
 الأردن (6 طائرات مقاتلة)،
المغرب (6 طائرات مقاتلة)،
 السودان (3 طائرات مقاتلة).
وقال الموسوي :ان جميع هذه الدول سوف لن تدعى لمؤتمر السلام العالمي وسنضع على أعلام دولهم عبارة الدول الراعية  للإرهاب في العالم.
صادق عبد الواحد الموسوي
رئيس تجمع السلام العالمي – غونغ السلام في العراق

سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان 

المكتب الاعلامي للمفوضية المستشار عبد الكريم الشيخ

الأربعاء، 25 مارس 2015

رسالة سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في العراق إلى رئيس سفراء العالم ، حول تصريحات بعض قادة الأمريكان لتشويه سمعة الحشد الشعبي .

وجه سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في العراق السيد صادق الموسوي رسالة الى رئيس المفوضية حول تصريحات بعض قادة الأمريكان لتشويه سمعة الحشد الشعبي . مفادها :

سعادة رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان الدكتور محمد شهيد خان المحترم. في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها العراق من الهجمة الشرسة من قبل الإرهابيين خوارج العصر الدواعش وخفافيش الظلام واحتلال محافظات عراقية والعمل على قتل الحياة وإحراق الحرث والنسل وتدمير كل ما هو جميل في بلدي العراق ومحو حضارته التاريخية وتدمير آثاره وتجريف مدن ومزارع وكل شيء فيه الحياة والحضارة والتقدم . إننا نواجه هجمة شرسة وغزو بربري ممنهج مدعوم من قبل دول عربية وأجنبية لانتهاك حقوق الإنسان في العراق للقضاء على شعب عريق بحضارته وأمجاده . وما قام به خوارج العصر الدواعش من جنسيات مختلفة من جميع دول العالم هي جرائم ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي وإبادة جماعية لشعب مسالم ينشر السلام والمحبة لجميع دول العالم. ولولا فتوى المرجع الأعلى السيد السيستاني في الجهاد الكفائي للعراقيين والدفاع عن العراق لكان العراق في مأزق صعب ، وبعد تشكيل الحشد الشعبي وانتصاراته الكبيرة في استرداد الأراضي المغتصبة من قبل الدواعش تحرك بعض المغرضون بكلام طائفي بادعائهم ان هذا الحشد الشعبي هو حشد ضد أهل السنة ، مع العلم ان الحشد متكون من كافة الديانات والمذاهب والطوائف ،والتحقت معهم أبناء العشائر السنية وأبناء المحافظات التي تحت حكم ما يسمى الدولة الإسلامية في محافظات تكريت والرمادي ونينوى وديالى . وهناك الكثير من الأدلة من ان الحشد الشعبي قام بمساعدة الناس وتلبية احتياجاتهم والحفاظ على ممتلكاتهم وإعادة الكثير من العوائل النازحة الى مساكنهم وتوفير احتياجاتهم من ماء وغذاء . وان ما صدر من بعض قادة الأمريكان بان الحشد الشعبي ميليشيات شيعية هو قول عارا عن الصحة ،كون الحشد الشعبي يعمل تحت مظلة الحكومة العراقية وهو مكون من جميع أطياف الشعب العراقي ، وان ما بثته قناة ال BBC) ) الأمريكية هي لقطات متفرقة تحدث انتهاكات منفردة من جهات مغرضة من البعض وهم مرتبطين بأجندات خارجية مدسوسة لتشويه سمعة الحشد الشعبي الذي حمى الأرض والعرض واللذين يضحون بأرواحهم من اجل إنقاذ الآخرين . وهناك أدلة من فيديوهات وصور تثبت تعاون الحشد الشعبي مع الناس في المناطق المحررة . ونحن على مراقبة مستمرة للوضع ولن نقبل باي انتهاك لحقوق الإنسان من المدنيين العّزل . وسنقوم بزيارات الى مواقع القتال والمناطق المحررة من اجل إيصال الحقائق وتفنيد ادعاءات المغرضين. ونعتقد ان لا حقوق إنسان لمن أقدم من مكان بعيد لغزوا دولة بشعب مسالم من اجل القتل والسرقة وهتك الحرمات وينتهك حقول الإنسان الآمن المستقر ليجلب اليه الموت والدمار والخراب . هذه الحقيقة أرجو عرضها في اجتماعكم الشهري المرتقب مع مجلس الأمن والأمم المتحدة وجلسات الاتحاد الأوربي. ولكم خالص التحية والاحترام صادق عبد الواحد الموسوي سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في العراق والمستشار الإعلامي للرئيس.

اباذر العمر يطالب بعرض مقاطع صوتية تفضح الجهة المستجوبة وتسيء الى عمار الحكيم ومقتدى الصدر.


شهدت جلسة استجواب نائب محافظ ذي قار ابا ذر العمر اليوم الاربعاء مناقشات ساخنة ومفاجئات اربكت جلسة الاستجواب ، ابتداها العمر بطلب عرض تسجيلات صوتية تفضح المساومات السياسية لاحد اعضاء المجلس،
وطلب العمر في بداية الجلسة بوقت مستقطع لعرض قرص لتسجيل صوتي يكشف فيه تعرضه للابتزاز والضغوط من قبل الجهة المستجوبة ، وفيه اساءة الى كل من سماحة السيد عمار الحكيم والسيد مقتدى الصدر .

الاثنين، 23 مارس 2015

المركز الثقافي للطفل في المنصور يقيم احتفالية ضمن فعاليات الموسم الثقافي لمهرجان ربيع الأطفال.


ابتهاجا بيوم المرأة وعيد الأم  الذي جاء متزامنا مع أفراح شعبنا العراقي بانتصارات قواتنا المسلحة البطلة والأجهزة الأمنية الباسلة وأبطال الحشد الشعبي
وبرعاية الدكتور نوفل ابو رغيف مدير عام دار ثقافة الأطفال
أقام المركز  الثقافي للطفل في المنصور احتفالا ثقافيا فنيا رائعا.
بمشاركة روضة المروة  مع إحدى المدارس المشاركة وذلك صباح الاثنين 23 اذار 2015
من اجل ثقافة الطفل العراقي  ليكون متسلحا بسلاح العلم والثقافة ، واحتفاء بالطفولة العراقية وفعاليات تليق بهم.
بحضور الدكتور نوفل ومدير المركز  ومديرة إعلام وزارة الثقافة السيدة زهرة الجبوري وبحضور ضباط كبار من دائرة المرور وبحضور رئيس تجمع السلام العالمي في العراق السفير السيد صادق الموسوي ومدير مكتب المفوضية الدولية في بغداد الفنان عبد الأمير المالكي ومديرة مكتب تجمع السلام في بغداد السيدة أفراح لطيف حميد.
وبحضور عدد من المسئولين والنشطاء والفنانين وعدد من الفضائيات
وقد انتقد السيد نوفل ابو رغيف  خلال كلمته الفضائية العراقية التي لم تواكب الأحداث في اغلب الاحتفاليات المهمة .
وذكر انتصارات قواتنا الأمنية والحشد الشعبي ودعا لهم بالنصر المؤزر على أعداء الإنسانية. وبعد عرض  
فعاليات كثيرة  وممتعة قدمت الهدايا للمتميزين من قبل الدكتور نوفل  .


ومن الجدير بالذكر ان فعاليات الموسم الثقافي لمهرجان ربيع الأطفال الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي 18 آذار وسيستمر لمدة ( 45) وتعرض الفعاليات في يومي (الاثنين والأربعاء) من كل أسبوع.

صادق الموسوي
مدير صوت العراق
/ بغداد



















الأربعاء، 18 مارس 2015

انطلاق الموسم الثقافي لدار ثقافة الأطفال على أيدي مديرها العام الدكتور نوفل ابو رغيف


انطلاق الموسم الثقافي لدار ثقافة الأطفال على أيدي مديرها العام الدكتور نوفل ابو رغيف

18-03-2015 | (صوت العراق) -  أضف تعليق -



خاص بصوت العراق
تحت عنوان
(لان الطفولة مستقبلنا )
أقامت دار ثقافة الأطفال التابعة لوزارة الثقافة العراقية مهرجان ربيع الأطفال
وهو أول الفعاليات للدكتور نوفل ابو رغيف بعد استلامه مهام الدار كمدير عام لها منذ اقل من شهر ليكمل مسرة ما أنتجه مديرها السابق الأستاذ محمود اسود.
ومن اجل خلق جيل واعي مثقف يصنع تاريخه وأمجاد مبدعيه ومحي ترسبات الماضي والحاضر الأليم وهم يستذكرون الآلاف من أطفالنا مع عائلاتهم من النازحين الذين تركوا دورهم ومناطقهم وهم يعانون من أحوال الظروف العصيبة
وكذلك مقاتلونا من قواتنا الأمنية والحشد الشعبي
وهو ما ذكره الدكتور نوفل قي كلمته وقال لولاهم لما كنا اليوم جالسون هنا لنحتفل بهذا الاصبوحة والتجمع الثقافي والمهرجان لنبرز إبداعات أطفالنا ونشد على أياديهم ونساندهم في استخراج غوص الإبداعات المجبولة داخل نفوسهم من فنون وإبداعات
وانطلاق هذا الموسم الثقافي لمهرجان ربيع الأطفال يوم الأربعاء 18 آذار وسيستمر لمدة ( 45) يوم في (الاثنين والأربعاء) من كل أسبوع.
ويتضمن عدد من الفعاليات والمسابقات بحضور عدد من المدارس وشخصيات المهمة,
وتضمن رسومات للأطفال على الهواء الطلق على حدائق الدار
وافتتاح معرض الرسوم للأطفال المبدعون .
وذكر سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في العراق السيد صادق الموسوي عن حقوق الأطفال قائلا:
من الحقوق التي تكفل بها بيان حقوق الإنسان،
للطفل حقه في الحياة والصحة والسكن والغذاء واللهو وحقه في مستوى معيشي ملائم.
وان المخاطر التي يواجهها الأطفال الذين يتأثرون بالنزاع المسلح في بلدان مختلفة وأثناء الحروب كما في حال أطفال العراق من آلاف النازحين من الأطفال ،
وكذلك التدابير المتخذة لتلبية احتياجاتهم، بالإضافة إلى القوانين التي تعطيهم حماية خاصة.
قال الموسوي
ان مثل هذه المهرجانات هي مناسبة مهمة للالتفات إلى أبنائنا وأطفالنا في كل مكان والنظر إليهم بعين الرحمة والحفاظ على حقوقهم المسلوبة وإعادتها إليهم. وعلى الأقل شعوره من يهتم بهم .
صادق الموسوي
صوت العراق


Read more: http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=192382#ixzz3Ul1CAmhQ

























السبت، 14 مارس 2015

سفراء السلام العالمي في العراق يدينون تصريحات شيخ الأزهر بحق أبطال الحشد الشعبي لتحرير ارض العراق...

أعرب سفراء السلام العالمي في العراق  والمفوضية الدولية لحقوق الانسان عن أسفهما  بتصريحات شيخ الأزهر بحق أبطال الحشد الشعبي لتحرير ارض العراق ..

وفي ردا لسفير السلام العالمي في العراق السيد صادق عبد الواحد الموسوي على تصريحات شيخ الأزهر الذي كان تصريحه مسيسا" ومدفوع الثمن بحق الحشد الشعبي.
وقال الموسوي للأسف ان شيخ الأزهر يرضخ لضغوط خارجية  للدفاع عن داعش

وان الانتصارات التي حققها الجيش العراقي والحشد الشعبي والعشائر والاكراد
من جميع طوائف وقوميات العراق عرب واكراد وتركمان ومسيح وصائبة ويزيدية في تحرير الاراضي  العراقية

وتحرير المخطوفين من الأسر اللذين احتجزهم الدواعش وإرجاع الكثير من العوائل النازحة الى منازلهم بعد تحرير مدنهم .
وهذا كله لم يذكره ابدا.

وقال الموسوي: ان قوات الحشد الشعبي تكونت بفتوى المرجعية الدينية العراقية من قبل صمام الامان للوحدة العراقية السيد علي السيستاني .
من اجل إنقاذ الأرض والعرض وتحرير العراق من تنظيم الدولة الا إسلامية
وقال :| ها هو وزير الدفاع العراقي وهو من المكون السني يقول ان قوات الحشد الشعبي منضبطة وتعمل بإمرة القيادات الأمنية.

وأعربت سفيرة السلام الإعلامية هيفاء الحسيني  عن استغرابها من تصريحات شيخ الأزهر
بقولها اين كانت تصريحات شيخ الأزهر عندما اغتصب الدواعش الارض والعرض وقتلوا الاطفال وهدموا الحضارات وهدموا المساجد واحرقوا دور العبادة وسلبوا ممتلكات  القوميات الأخرى ، لماذا لم نسمع منه استنكار لهذه الافعال ؟  ..

وقالت الحسيني ان دور علماء الأزهر  يكمن في نشر ثقافة التسامح والحوار وإحلال السلام والتعايش السلمي  ، ولكننا وللأسف نراهم اليوم ينتهجون النهج الطائفي ، وهذا ما نخشاه على شعبنا في مصر من التفرقة والتجزئة .


وقالت الحسيني ان أبناء العراق ممن قدموا أرواحهم من أجل العراق  ومن اجل اخوانهم السنة والمسيح وبقية الاقليات الدينية .

ودعا سفراء السلام في العراق  شيخ الأزهر بزيادة العراق  والمناطق المحررة لتقصي الحقائق من اجل إحلال السلام في العراق والمنطقة العربية.

 كما ايد كلام السفراء  لجنة الحكماء ورسل السلام في العراق لما صرح به سفراء السلام .

المكتب الإعلامي للمفوضية الدولية لحقوق الإنسان في العراق
وتجمع السلام العالمي 

الخميس، 12 مارس 2015

الحوار الذي اجري مع سفير المفوضية الدولية لحقوق الانسان في العراق: في اقامة ايران المؤتمر الثاني لتكريم 17000 شهيد الإرهاب.

إقامة مثل هذا المؤتمر سيجلب التعاطف الإنساني الدولي من اجل محاربة الإرهاب

نشر بتاريخ: 12 آذار/مارس 2015

سفير المفوضية الدولية لحقوق الانسان في العراق:
إقامة مثل هذا المؤتمر سيجلب التعاطف الإنساني الدولي من اجل محاربة الإرهاب

قال سفير المفوضية الدولية لحقوق الانسان في العراق و مدير موقع صوت العراق صادق الموسوي ان إقامة مؤتمرمثل المؤتمرالدولي الثاني لتكريم 17000 شهيد الإرهاب في ايران سيجلب التعاطف الإنساني الدولي من اجل محاربة الإرهاب و جميع المتطرفين في العالم. و ننشر هنا النص الكامل للحوار الذي اجراه موقع المؤتمر الدولي لشهداء الإرهاب مع الموسوي:
1 - سوف يعقد المؤتمر الدولي الثاني لتکريم ضحايا الارهاب في ايران بحضور عربي و دولي واسع في ايلول القادم. کصحفي عراقي کيف تنظر إلی هذا الحدث و اهميته؟
ان أهمية هذا المؤتمر على الصعيد العالمي سيكون له الأهمية الكبرى في الظروف الراهنة التي يمر بها العالم من الهجمات الإجرامية الإرهابية البربرية التي عانى منها العالم برمته وعرف الصالح من الطالح بعد ان أدركوا ان الإرهاب لا دين له . وعرف اللعبة السياسية والأيادي الخفية التي تحرك الدمى لتغيير في الخارطة في منطقة الشرق الأوسط ، بتعاون خليجي عربي تتأمر بأوامر إسرائيلية وجهات متطرفة أخرى. فان إقامة مثل هذا المؤتمر الذي سوف يسلط الأضواء على عدد الضحايا والأرامل والايتام والذي سيجلب التعاطف الإنساني الدولية من اجل محاربة الإرهاب وجميع المتطرفين في العالم.
2 - کيف تنظر إلی دور الاعلام العربي في دعم ضحايا الإرهاب و هل تعتقد ان هذا الإعلام نجح في هذه المهمة أم مثل الکثير من القضايا في الاعلام الغربي و الاجنبي ينقلب مکان الضحية و الجاني؟
اعتقد لم ينجح في دعم الضحايا كون الاعلام العربي اغلبه اما يكون تجاريا او مسيسا لجهات دولية داعمة للارهاب ، فماكنة الإرهاب الإعلامي لها الهيمنة على اغلب وسائل الإعلام العربي شراء الذمم او فتح فضائيات جديدة او جذب مؤسسات اعلامية لصالحهم من خلال دفع الأموال ، وهم يدركون ان وسائل الإعلام لها الأهمية الكبرى في المعركة بين الحق والباطل.
3 - کيف يمکن ان يساهم الاعلام في الدول المستهدفة مثل العراق و سوريا و ايران و لبنان و ... في ايصال الصوت إلی الرأي العام العالمي في ظل وجود مؤسسات اعلامية ضخمة تقلب الحقائق؟
يكمن في فتح فضائيات ووسائل اعلام اخرى سمعية ومرئية ومقروءة تدعمها الدول التي عانت من الارهاب وايصال الحقيقة كما هي للعالم مع كشف المفسدين في الارض ... بالاضافة الى دعم مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وبالخصوص فروع المنظمات الولية في تلك الدول التابعة لحقوق الانسان لنقل الحقيقة للمجتمع الدولي ومجلس الامن لتقارنها مع المعلومات التي تطرحها الدول في جلسات مجلس الامن والأمم المتحدة حتى تكون لها المصداقية والنظر للمعلومات الحقيقية قبل اتخاذ القرارات وهذا ما عملناه مع مجلس الامن من ايقاف الضربات الجوية الاميركية على سوريا من خلال عرض الادلة بفلمين ارسلناها الى مجلس الامن تبين بان المنظمات الارهابية بما يسمى بالجيش الحر هم من قاموا بضرب المدنيين بالكيمياوي ، من خلال تصوير فلم يبين كيف تم تصنيعها وقذفها على المدنيين ، كوننا ممثلين للمفوضية الدولية لحقوق الانسان في العراق . وقد نجحنا في ذلك وتم الغاء الضربة الجوية على سوريا.
4 - البعض يعتقد ان تزييف الوقائع ضد ما يجري في مناطق ساخنة من انتهاک حقوق الانسان و القتل هو ايضا إرهاب أو تعاون مع الإرهاب. انت کيف تنظر إلی هذه المقولة؟
شکرا جزيلا انا صاحب المقولة المعروفة ، لا حقوق انسان مع الدواعش والإرهابيين ودستورنا هو القرآن فيه حق وحقوق لكل فرد في العالم ، ولا ميثاق للأمم المتحدة سوى مواثيق من نصه الاسلام والقرآن ، ولا نتبع تعاليم حقوق الإنسان الدولية التي تطالب بحقوق الإنسان للقتلة والمجرمين ، وتغض النظر عن حقوق الإنسان للمظلومين والشهداء وأبنائهم واراملهم.
http://17000.ir/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=130&catid=8&Itemid=118

الأربعاء، 11 مارس 2015

وقفة تضامنية لنقابة الصحفيين العراقيين لمساندة قواتنا الأمنية ضد عصابات داعش الاجرامية..



تغطية خاصة بصوت العراق..
تحت شعار ...
لتتضافر جهودنا   لمساندة  قولتنا الأمنية والحشد الشعبي وهم يقاتلون عصابات داعش الإرهابية .
أقامت نقابة الصحفيين العراقيين وقفة تضامنية لنصرة قواتنا الامنية والحشد الشعبي  التي تطهر الارض من جرذان داعش،وذلك صباح الاربعاء11 اذار 2015
وليس غريبا على نقابة الصحفيين  ان تقيم مثل هذه الوقفات التضامنية المساندة لقواتنا الامنية والحشد الشعبي  فقد وقفت من قبل بعدد من المناسبات لدعم الجيش وقواتنا الأمنية في دحر الإرهاب وتشجيع المراسلين في نقل الصور الحية من داخل ساحات الوغى  لتبيان الصور الواضحة الجلية  لانتصارات أبطالنا الذين يقاتلون في سبيل الواجب الوطني .
وقد اقيم معرض لصور للمراسلين الحربيين
ومبادرة التبرع بالدم للجرحى
وصرخة اعلنها الصحفيون دماؤنا لن تكون أغلى من دمائكم  وأرواحنا سترخص إليكم
يا من تسطرون أعظم الملاحم البطولية
وكسرتم الرؤوس العفنة بصلابة مواقفكم المشرفة
وكان لحضور نائب رئيس الوزراء  بهاء الاعرجي وتبرعه بدمه وتبرع نقيب الصحفيين
وبحضور عدد من البرلمانيين وجمع غفير من الصحفيين والاعلامين
ورؤساء التحرير والفضائيات العراقية .
واكد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي في كلمة القاها في هذه الوقفة المشرفة :
ان ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر سطروا اروع صور البطولة والفداء في سبيل تحرير العراق من تنظيم داعش الارهابي
وقال : ان الشعب العراقي قد التحم من جديد في تكريت بعد الانتصارات الاخيرة التي حققها ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي التي ستبقي العراق حرا كريما ومنتصرا
واكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي ان التلاحم الوطني بين ابناء العراق رد واضح على اقاويل البعض بان معركة التحرير طائفية،مبينا ان هناك صيحات تحاول التقليل من الانتصارات المتحققة ، بوصف مايجري من معارك تحرير بانها طائفية او مناطقية...

ونقول ان الوقفة التضامنية لنقابة الصحفيين
كانت عرسا شهدته حدائق نقابة الصحفيين العراقيين ، وهي مسؤولية كبيرة أعتنقها صحفيو العراق بأن يساندو الحشد الشعبي والقوات اﻷمنية في ساحات الوغى بروحهم ودمهم لصد هجمة شرسة على تراب العراق الطاهر وان يكونوا اليد الساندة ﻻخواننا المهجرين والنازحين الذين كانوا هم ضحية المؤامرات والدسائس التي حيكت لهم لزعزعة دم عراقي واحد من الشمال الى الجنوب
وقفوا اليوم بحناجر ﻻيصال صوتهم ومعداتهم لهؤﻻء اﻻبطال الذين يسهرون على راحة العراق وكان لحضور الصحفيين من كل مكان صرخة كبيره بوجه الغزاة ولحضور نائب رئيس مجلس الوزراء اﻻستاذ بهاء اﻷعرجي ونقيب الصحفيين اﻷستاذ مؤيد اللامي واﻷعضاء جميعا والقنوات الفضائية وكان لحضور صوت العراق برئاسة السيد صادق الموسوي والوفد المرافق له أهمية كبرى في المشاركة لتغطية هذا العرس الجميل الذي خرج بنتيجة التبرع بالدم لمساندة من هم يضحون بالغالي والنفيس وتحشد الصحفيين للتبرع بدمائهم الى اخوانهم المرابطون ليلا ونهارا لنحيا للعراق وأمانه ... بالتكاتف لجعل اﻷيادي يد واحده ونقول هنا العراق يفرح بانتصاراته من جديد .
كادر صوت العراق
صادق الموسوي
سندس الراوي

خالدة الخزعلي