السبت، 25 أبريل 2015

تنصيب نائب وممثل سفير المفوضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان في اقليم كوردستان العراق


تم تنصيب نائب وممثل سفير المفوضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان الدولية في إقليم كوردستان والمحافظات التابعة لها لكل محافظة ممثلا ( اربيل – سليمانية – دهوك – حلبجة ) حيث تم أختيارهم من قبل لجنة أكاديمية للمفوّضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان في العالم بعد مناقشة السيّر الذاتية ونشاطاتهم الإنسانية في جميع المجالات.
وقد أعلن سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان السيد صادق الموسوي أن اختيار رئيس المفوضية في كوردستان و المحافظات على أساس نشاطاتهم إلانسانية يجعلنا ان نختار لهذه المهمّة النبيلة و الإنسانية الافضل والاحسن لاننا نرى انه لهم سلطة ونفوذ معنوي ومؤثر لدى الحكومات والمؤسّسات والمنظّمات العالمية في القضايا التي يدافعون عنها و القضايا الإنسانية في الإقليم، بالإضافة لبعض الدعم من خلال عملهم لتكون حقوق الإنسان هي القضيّة والهدف.
واضاف الموسوي بانه " تم اختيار نائب وممثل سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في إقليم كوردستان كما تم اختيار مدراء مكاتب وممثلين للمفوضية لكل محافظة في الإقليم"، و استمر بالحديث " تم أختيارهم من قبل لجنة أكاديمية للمفوضية، وذلك لدورهم المييز لتقديم المساعدات المستمرة في المجال الإنساني ".
ونوّه السفير صادق الموسوي الى ان " ممثلي الإقليم انضموا إلى ألأسرة الدولية حول العالم التي تضم شخصيات مثل الرئيس الايراني السابق علي خاتمي والرئيس اللبناني امين لحود ورؤساء دول ورؤساء حكومات اجنبية عدة ، وكذلك من ابرز الفنانين العالميين والعرب امثال جنيفر لوبيز وريتشار وسلمى حايك وشاكيرا وأميتاب باتشان والفنانة اللبنانية ديانا حدّاد وعدد كبير من النجوم العالميين، الذين يقدّمون وقتهم الثمين وجهودهم الجبّارة لدعم حقوق الإنسان من خلال المفوّضية الدولية " .
مبينا ان " المنظمة الدولية تتمتع بالصفة المعنوية والقانونية والاعتبارية وتهدف للدفاع عن حقوق الإنسان ونشر ثقافة المحبة والتآخي والتسامح بين جميع بني البشر وعدم التمييز بسبب اللون او العرق او الطائفة او الدين او اللغة وتتبنى حل المشاكل والمنازعات بين السياسيين وأطياف المجتمع، وكذلك تتدخل لطرح الحلول بين الحكومات الشعوب وإقامة اجتماعات للرؤساء والدول لحل المشاكل العالقة ".
من جانب أخر شكر نائب سفير العراق وممثل كوردستان للمفوضية الدولية لحقوق الإنسان كاوة عيدو الختاري رئيس المفوّضية في العراق و اللجنة الأكاديمية على ثقتهم ومنحهم هذه الفرصة لخدمة الإنسانية بصفة رسمية، وتحقيق حلمهم الدائم بأن يقدّموا خدمة إنسانية للمجتمع " و استمر بالحديث " سأبذل كل جهد ممكن لإيصال صوت الإنسان والمقهورين إلى حيث يجب أن يصل ".
جدير بالذكر إن المفوضية الدولية لحقوق الإنسان هي منظمة دولية لديها شراكة مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي ومنظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية والمحكمة الدولية والانتربول ولديها محكمة خاصة باسم محكمة الوآم بين الأديان. رئيسها الدكتور محمد شهيد خان فاز لدورتين في الانتخابات، وهو وزير سابق في حكومة باكستان في عهد بناظير بوتو . و حصلت المفوضية صفة مراقب دولي. وحصلت أيضا على منح صفة سفراء السلام و جواز دبلوماسي من الأمم المتحدة.
أدناه أسماء رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان و مديري المكاتب متمنين لهم النجاح والتوفيق في مهمتهم الجديدة:-
1- كاوة عيدو شمدين الختاري / رئيس المفوضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان في كوردستان.
2- مينا سامى محمد / مديرة مكتب المفوضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان محافظة سليمانية.
3- آدم عبد الجبار عبدالله بيدار / مدير مكتب المفوّضية الدولية لمنظّمة حقوق في محافظة اربيل.
4- عبدالعزيزمحسن عبدالرحيم / مديرالمفوّضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان محافظة دهوك.
5- صلاح طاهر محي الدين / مديرالمفوّضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان محافظة حلبجة.




الجمعة، 10 أبريل 2015

وزير الداخلية محمد سالم الغبان في ذي قار..


صرح وزير الداخلية محمد الغبان عن زيارته لمحافظة ذي قار  
ان " هدف زيارتنا الى ذي قار للقاء المحافظ ومجلس المحافظة وتعزيز التعاون والتواصل بين الوزارات الاتحادية والمحافظات".
مشرا الى انه " سيبحث كل الملفات الامنية في المحافظة مع الحكومة المحلية ومجلس المحافظة وقيادة الشرطة" .
وشدد الوزير على اهمية تامين الحماية الكاملة للشركات النفطية في المحافظات الجنوبية وتطمينها لما تمثله من اهمية في رفد اقتصاد البلاد بالموارد النفطية.
واكد الوزير حرص وزارة الداخلية على ان تاخذ الحكومات المحلية دورها ضمن قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 ".
واضاف " نحن نشجع على الادارة اللامركزية كون المحافظات ادرى بشؤونها الداخلية وادارة مدنها" .
وزير الداخلية ان" البلاد امام تحديات كبيرة تحتاج الى التواصل والتعاون الوثيق بين جميع ابناء الوطن الواحد لذلك نحرص في وزارة الداخلية وانطلاقا من مسؤوليتنا في حفظ الامن والنظام العام في جميع المدن العراقية على التواصل مع المحافظات والاطلاع عن كثب وبصورة ميدانية على اداء القوات الامنية الذين نحرص على مهنية ادائهم في فرض سلطة القانون وهيبة الدولة ".
واشاد وزير الداخلية بتضحيات شهداء ذي قار من قوات الشرطة والجيش والحشد الشعبي ودفاعهم عن الاراضي العراقية وتطهيرها من تنظيمات داعش الارهابية.
وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان قد وصل صباح اليوم الجمعة الى محافظة ذي قار مع عدد من المسؤولين في الوزارة وكان في استقباله محافظ ذي قار وعدد من اعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة والقيادات الامنيةفي المحافظة.
:
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري
من خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الداخلية في ديوان محافظة ذي قار ان " معالي وزير الداخلية شرفنا اليوم بزيارة الى المحافظة وهي تهدف للاطمئنان ومتابعة عمل القوى الأمنية في المحافظة وتعزيز التعاون المشترك بين ادارة المحافظة والوزارة".
واضاف كما تشمل الزيارة تفقد ورعاية اسر الشهداء في المحافظة ومواساتهم ومتابعة شؤونهم .
وتابع الناصري " بينا لوزير الداخلية عمل تشكيلات الوزارة المميز في المحافظة وتعاونها مع الحكومة المحلية ونحن نحرص على استمرار التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة بما يعزز الاستقرار الامني في المحافظة وعموم البلاد ويدعم القوات الامنية التي تواجه معارك كبيرة في سوح القتال لتطهير الاراضي العراقية من عناصر داعش الارهابية".









الحشد الشعبي رسالة عقيدة للسلام والمحبة وعنوانا للتضحية والفداء .

الحشد الشعبي رسالة عقيدة للسلام والمحبة  وعنوانا للتضحية والفداء .
تحت شعار هنا العراق ، وللكلمة حشدها .
أقامت هيئة الحشد الشعبي صباح الجمعة 10 نيسان 2015 وعلى قاعة المسرح الوطني احتفالية بمناسبة انتصارات الحشد لتحرير محافظة تكريت وبقية المدن.
بحضور عدد كبير من قادة الحشد الشعبي .ووفد فني من مصر.
فنقول :
منذ زمن بعيد فقد العراقي هوية الانتماء لوطنه العراق ،
وهذا ما سعى أليه أعداء الإنسانية
الذين اعتقدوا  أنهم نجحوا في تفريق الصف الوطني في زرع الطائفية في الجسد العراقي
ولهذا ضنوا بان الضربة القاضية ستكون الفاصل بمحو تاريخ شعب ناضل من اجل الحرية
لسنوات عديدة ، والاستيلاء على ثرواته ،
من اجل هذا وغيره اعدوا العدة  لغزوا العراق وإنهاء شعب له تاريخ ناصع أنهكته الحروب وزع في قياداته من يساعدهم على النوم الطويل وتخدير الضمائر وقتل الآلاف من شعبه بالتفجير والذبح الجماعي وحروب لها طابع الإبادة الجماعية .
وعندما حانت ساعة الصفر لصفحة الغدر والخيانة والغزو البربري بدأت من محافظات حاضنة للإرهاب (الانبار والموصل وتكريت) بسبب بعض المسؤولين والبرلمانيين المرتبطين بقوى خارجية من الذين باعوا ضميرهم وإنسانيتهم وشرفهم بابخس الأثمان  .
وقد ارتفعت أصحاب الرايات السود الذين لا دين ولا عهد لهم كما ذكرهم أهل بيت النبوة عليهم السلام من أحداث سوف تجري مستقبلا في العراق والشام .
والجميع يعلم كيف سقطت نينوى بساعات دون قتال والزحف الى تكريت ووصول جحافل الغزو البربري  إلى أطراف بغداد
فكانت بغداد عصية على الغزاة.
وهنا جاءت حكمت المرجعية العليا المتمثلة بصمام الأمام للسيد علي السيستاني أدامه الله عزا وذخرا بالجهاد الكفائي ، الذي لم يحسب لها أعداء الإنسانية
حيث كانت حكمته بلم الصف الوطني والتمسك بالهوية العراقية
فتوحد العراقيون تحت فتوى المرجعية الرشيدة
وارتفعت رايات الجهاد ومعها راية الخراساني الراية الثانية التي نبه عنها أمير الممنين علي بن ابي طالب عليه السلام، والراية الثالثة هي راية اليماني التي بانت بوادرها في اليمن بعد تحالف السعودية وبعض الدول العربية بقصف دولة اليمن
بالطائرات .. وهذه مرحلة جديدة من التآمر الصهيوني الخليجي على اليمن وستشمل دول عربية أخرى ، ولكن إيران سوف لن تقف صامتة  إزاء تلك المؤامرات وستكون الضربة مؤثرة لشل حركة العالم برمته ..
وهذا ما نبهنا منه السعودية والدول المتحالفة معها .
واعلموا ان  حركة الدواعش سوف تنتهي ولكن ستظهر حركة اكبر وأطغى هي حركة السفياني ،
فعلى الجميع التكاتف والتوحد والاستعداد التام لأي جهة خارج عن القانون وخارجة عن الدين الإسلامي الملتحفة به...

صادق عبد الواحد الموسوي

مدير صوت العراق / بغداد