السبت، 22 سبتمبر 2012

عاصفة موسى وعلي رمضان في ضيافة منتدى الاعلاميات العراقيات .




عاصفة موسى وعلي رمضان في ضيافة  منتدى الاعلاميات العراقيات .

استضاف منتدى الاعلاميات العراقيات في صالون الاعلام الجلسة الثانية  الدكتورة عاصفة موسى
مدير المكتب الاعلامي بوزارة الشباب ، والاعلامي المبدع علي رمضان الذي يعمل بقناة الرشيد
وذلك في المركز الثقافي النفطي السبت 22 ايلول 2012 ، حيث غطت صحيفة صوت العراق احداث الجلسة .  بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والصحفية والأكاديمية ورؤساء بعض منظمات المجتمع المدني  .
وبحضور وفد الامناء المكون كلا من الاساتذة حسين الشمري وعماد التميمي  وصادق الموسوي والشاعرة سعاد الشاهين و الصحفية سناء العكيلي في صالون الاعلام لمنتدى الاعلاميات التي تترأسه السيدة نبراس المعموري .
وقد تطرق الضيوف كلا من الدكتورة عاصفة موسى والاعلامي علي رمضان عن مسيرتهما الصحفية والاعلامية وعن المعوقات التي صادفتهما ، وقد اعتبرا ان الصحافة والاعلام مهنة المتاعب ،
وتحدثا عن علاقة الرقيب المهنية واخلاقها للشخص  المتمرس سواء كان صحفي او اعلامي ،
ثم تحدثوا عن الصحفيين الطارئين الذين يحملون هوية النقابة  حيث ان هؤلاء ويؤثرون على اخذ مجال الصحفيين المتمرسين وضياع حقوقهم .
ولا ننسى انفتاح العراق على الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير وفتح المئات من الفضائيات والمؤسسات الاعلامية والصحف والمجلات والجرائد . وهذا ما يزيد اعداد الصحفيين والاعلاميين العاملين بهذه المؤسسات ، وهذا ما صرحنا به امام الجمع الحاضر حيث اعتبر البعض باننا يجب فتح المجال على الطارئين الجدد من الصحفيين الشباب ليتعلموا بجد مهنة المتاعب،
 ليكونوا اناسا ناجحين ومثمرين في عملهم  لخدمة العراق والعراقيين ونقل المعلومة الصحيحة للناس . اما الكسالى الطارئين على الصحافة بحق سيكون الفشل حليفهم .
 وهذا ما تسعى اليه نقابة الصحفيين من التصفية وتجديد الهويات من خلال امتحان  حيث يبرز الصحفي من الغير صحفي
كما اقصى من نقابة الصحفيين الالاف من الطارئين  كما صرح بذلك نقيب الصحفيين العراقيين  ولم تمنح لهم تجديد الهويات ،
حيث ان احد الاساتذة المعنيين في اجراء الاختبار للصحفيين في النقابة صرح لنا بان اخر وجبة اجريت لها الاختبار كان عددهم 150 شخصا وقد اجتاز الاختبار منهم 14 شخصا فقط .
ولهذا نعتقد بان هوية نقابة الصحفيين سيكون لها شئنا كبيرا خلال الاشهر القادمة ولم تمنح الا للصحفي المتمرس والجدير بحمل المسؤولية .
وقد تمنى الاعلامي علي رمضان ان يكون مستوى التدريس في كليات الاعلام ان ترتقي بالمستوى الكبير بالدور الاعلامي المميز نتيجة الظروف القاسية التي يمر بها العراق .
 وتمنى تحديث اجهزة الأستوديو في الكليات ،لا نها لا ترتقي الى التعليم المهني للأعلام المتحرر الجديد.
كما صرحت السيدة نبراس المعموري رئيس منتدى الاعلاميات العراقيات عن بدا مسابقة بمناسبة اعلان تأسيس المنتدى في 3/12 وينشر اعلان بهذا الخصوص لاستلام المشاركات والتي ستنتهي نهاية تقديم المشاركات في 20 /11 وستكون للقصة والمقال والشعر .
فتحية للسيدة نبراس المعموري وتحية لضيوفها  كلا من الدكتورة والاعلامية المتألقة عاصفة موسى والاعلامي المبدع علي رمضان .
صادق الموسوي
مدير مكتب صوت العراق / بغداد












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق