السبت، 27 يونيو 2015

نقابة الصحفيين العراقيين تكرّم المشاركين في تغطية الاعلام الحربي بحضور وفود عربية واجنبية.


برعاية السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي 
وتحت شعار :
(الصحفيين العراقيون يحتفلون بالذكرى 146 لعيدهم الوطني وهم عازمون على ترسيخ صحافة وطنيه مسؤوله تساهم بتحقيق النصر).
اقامت نقابة الصحفيين العرقيين ظهر يوم السبت 27-6 احتفالية تكريم عدد من عوائل شهداء الصحافة والمراسلين والمصورين الحربيين بيوم الصحافة العالمي
بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي ونائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن وعدد من الوزراء واعضاء مجلس النواب وكبار مسؤولي الدولة وسفراء عدد من الدول العربية والاجنبية. وبحضور الاستاذ محمد عبد الجبار الشبوط مدير عام شبكة الاعلام العراقي وبحضور رئيس الوقف السني ورجال دين.
وشارك سفيرالمفوضية الدولية لحقوق الانسان في العراق السيد صادق الموسوي مع الوفد المرافق له احتفالات يوم الصحافة العالمي.
فقد نجحت نقابة الصحفيين باستقطاب الرأي الدولي والعالمي بحضور الصحفيين العرب والأجانب اليوم الى بغداد ،وهي رسالة تضامن ضد الارهاب والتطرف الذي يضرب ويهدد وطننا العراق .
وخاطب العبادي اهالي الموصل بالقوله: اننا سنستمر بأسنادهم ونحن قادمون لتحريرهم وسنقاتل من اجل ذلك.

واكد العيادي ان : الايام المقبلة ستشهد زيادة في العمليات العسكرية والحربية لتحرير مناطق محتلة منها بيجي الواسعة والكبيرة وتطهيرها لتحرير نينوى مع الطرق الاخرى وفي الانبار والرمادي قادمون لتحريرها .. 

واضاف : خسرنا الرمادي في فترة ما وانسحاب القوات من الرمادي لم يكن مخولا وكانت الاوامر بالصمود ولو صمدت لما سقطت ووعدت بالتحقيق وهو امامي ولازلت ادرسه والذي انتهى بعد شهر من سقوطها وساعلنه.

وقدم العبادي الشكر : لجميع الضباط والامرين الذي ضحوا وصمدوا وهم 28 مقاتلا والذين صمدوا حتى بعد يومين من سقوطها وقمنا بإنقاذهم واخلاء الشهداء والجرحى معهم.
وقد ذكر رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري في كلمته:
ان الدولة ملزمة بتوفير اقصى مستلزمات العمل الحر للإعلاميين والصحفيين وسن تشريعات تضمن حريتهم
واننا ندعم بشكل كامل الصحفيين والاعلاميين في اداء رسالتهم السامية في التعبير عن آرائهم بحرية واستقلالية بما يتوافق مع الدستور. 

وقال اللبنة الاولى في صرح الصحافة العراقية كانت مقدمة لمراحل عدة من الازدهار والحرية واخرى من المواجهة وفي ظل واقع في عالم به تحديات كبرى وما يواجه العراق من هجمة ارهابية وانتقال ديمقراطي.
وان الدستور كان واضحا في حرية التعبير عن الراي ونؤكد على دعمنا الكامل للصحفيين في اداء رسالتهم السامية وبما يتوافق مع الدستور والمواثيق المنصفة. 


واهاب الجبوري  بالصحفيين والصحفيات لاستثمار مناخات الحرية والديمقراطية وبروح من المسؤولية والحرص على مصلحة الوطن ونشر الوطنية والسلم الاهلي.

واكد ان الصحافة لا يمكن لها العيش وسط تكميم الافواه ويجب ان تبقى الكلمة الصادقة حرة بدون حواجز وفتحنا ابوابنا للجميع كواجب لنساهم مع الصحفيين لنقل ما يجري بموضوعية.
وقدم الجبوري التحية " للسلطة الرابعة وهي تحتفي بيومها والصحفيات باصرارهن على العمل وتحية لكل مؤسسات المجتمع المدني المدافعة عن الاعلام \" مستذكراً شهداء الصحافة الذي بلغ عددهم اكثر من 400 شهيد وهو اكبر عدد يسجل في قائمة الصحافة الذين ضحوا بانفسهم قربانا للوطن.
وبين بو ملحة في كلمة بهذه المناسبة
 اننا نحيي شهداء الصحافة العراقية وعوائلهم ونشيد بتضحياتهم في سبيل وطنهم ومن اجل اعلاء الكلمة الحرة،
مبينا ان الصحافة العراقية بأياد امينة تحت قيادة نقابة الصحفيين العراقيين الراعية والحامية للصحفيين. 

واكد ان الاتحاد الدولي للصحفيين سيستمر بدعم العراق وصحافته.
واعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي عن البدء بالخطوات الاولى لتحرير الموصل العزيزة من ارهابيي داعش . 

وقال في كلمة له ان  ما يقوم به داعش الارهابي من عمليات تعذيب واعدام ضد اهالي الموصل وابنائها دليل واضح على وجود معارضة واسعة له داخل الموصل.


وقد كرمت نقابة الصحفيين العراقيين عوائل شهداء الصحافة والمراسلين والمصورين الحربيين
وسلم رئيس الوزراء حيدر العبادي بمشاركة نقيب الصحفيين مؤيد اللامي الشهادات التقديرية وقلائد الابداع والتميز لعوائل الشهداء ونخبة من المراسلين الحربيين الذين اسهموا بشكل متميز في نقل عمليات وانتصارات القوات المسلحة بكل عناوينها الى المواطنين والاعلام المحلي والخارجي عبر كامراتهم واقلامهم بالصورة والحدث. 
وكذلك سلم نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي ومحافظ بغداد علي التميمي الشهادات التقديرية وقلائد الابداع والتميز للصحفيين والمراسلين الحربيين الذين اسهموا بشكل متميز في نقل صور واخبار عمليات انتصارات القوات المسلحة بكل عناوينها للعالم وللإعلام.
صادق الموسوي
مدير مكتب صوت العراق /بغداد
تصوير صباح الزبيدي


























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق