الثلاثاء، 22 مايو 2012

الملحن المبدع علي سرحان في زيارة لمعهد الموسيقار حسين الساهر.


الملحن المبدع  علي سرحان في زيارة لمعهد الموسيقار حسين الساهر.
زيارة الملحن المتألق علي سرحان لمعهد الموسيقار الدكتور حسين الساهر من اجل التواصل مع صديق عمره   وبحسب قوله زيارتي جاءت  من اجل معرفة العراقيين بكنز الفن والتراث والجوهرة المكنونة في عبقرية الموسيقار حسين الساهر الذي تعرفت عليه خارج العراق ،
تم اللقاء بحضور رجل السلام صادق الموسوي والموسيقار حسين الساهر والكاتب الكبير زاهد الشرقي والفنانة ايمان الفتلاوي والفنانة الصاعدة المتألقة شاهندة والاعلامية شروق العبيدي والفنان عازف الكيتار رائد ، في يوم الثلاثاء 22 ايار 2012

والملحن علي سرحان  اول من عمل مزاوجة  الألحان مع الايقاع الخليجي
ومن اشهر الحانه اغنية مراسيل لرياض كريم و اغنية الليل  لعلاء سعد واغنية( يلي نويت تبيع) لمحمد الشامي وأغنية  ويلاه  لمحمود انور وأغنية  تعال لأمل خضير.
واستمع الى صوت الفنانة الجديدة المتألقة  شاهندة الربيعي صاحبة الصوت الشجي التي اقيمة او حفلاتها على قاعة عشتار في وزارة الثقافة والاعلام في المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لحقوق الفنانين والاعلاميين والصحفيين ، والذي اشاد الجميع بادائها المميز ، وكيف لا يكون ذلك ومعلمها الموسيقار المبدع الدكتور حسين الساهر .
وقد استمع الملحن الى صوت الفنانة شاهندة الربيعي الذي نال اعجاب الملحن علي سرحان في اداء الغناء الخليجي والعراقي القديم وكذلك بالفقرات المتنوعة .
وتحدث عن شخصيته قائلا:
انا مقيم في دولة الامارات العربية وازور بغداد بين آونة وأخرى ،لدي اوبريت للفرقة القومية في دائرة السينما والمسرح عن العراق كتبها الشاعر كريم العراقي ومن الحاني كذلك هناك اوبريت اخر كتبه الشاعر محمد المحاويلي. وهناك اغنيات اخرى اعدها لبعض المطربين منها (خذني معك) لماجد المهندس كلمات محمد سعيد الضمحاني واغنية اخرى لحاتم العراقي بعنوان (خلهم) كلمات ماجد الثماني واغنية للمطربة اشجان لمحمد المحاويلي بعنوان شتريد.

تحدث عن مستوى الاغنية العراقية
 السوق الغنائي التجاري :
قال صحيح ان المادة من اساسيات الحياة للشاعر  والملحن والمطرب ، لكنها ليست كل شيء.. ولا تأتي  قبل الابداع ، لذلك تجد ان الشاعر بات يكتب بلا معاناة ولا صدق ولا شفافية فأفتقد لروح العاطفة التي تميز الشاعر بها ايام زمان.

صادق عبد الواحد الموسوي
سكرتير تحرير جريدة النداء
وصحيفة صوت العراق










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق