الأربعاء، 7 سبتمبر 2011


بدى النائب عن التحالف الوطني جعفر الموسوي “رفضه ازاء طرح اية حلول خارجية للأزمة السياسية الراهنة”، مبينا ان ” العراقيين قادرين على انهاء خلافاتهم دون أية مبادرات خارجية”.
وقال الموسوي لوكالة كل العراق [أين] اليوم الاثنين ان “المبادرات الوطنية سواء كانت من كردستان او من بغداد هي كفيلة بحل الوضع السياسي المتأزم”، معربا عن “ترحيبه بأي حل وطني لانهاء الأزمة الراهنة بين الكتل السياسية”.
واضاف ان “العراقيين غير عاجزين عن الأيتاء بمبادرة لحلحة التأزم السياسي دون الأعتماد على المبادرات الخارجية”.
واكد الموسوي ان “القادة السياسين يمكن ان يجلسوا ويتحاوروا فيما بينهم لأنهاء الأزمة السياسية دون ان يكون هناك اي تدخل اجنبي”.
وكانت صحيفة [الشرق الأوسط اللندنية] قد نشرت خبراً ، نقلاً عن مصدر مقرب من اجتماعات قادة الكتل السياسية العراقية قوله إنّ “بعض الأطراف السياسية العراقية ترغب في إعادة مبادرة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز التي تقدم بها العام الماضي، بالتزامن مع مبادرة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني”.
وتشهد الساحة السياسية خلافات واتهامات متبادلة حول عدد من الملفات لاسيما بين ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية بسبب الخلاف حول تنفيذ بنود اتفاقية أربيل وخاصة فيما يتعلق بمجلس السياسات الاستراتيجية وملف التوازن .
يشار الى إن قادة الكتل السياسية اتفقوا في اجتماعاتهم ضمن مبادرة رئيس الجمهورية جلال طالباني على وقف التصعيد الإعلامي بين ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق