السبت، 31 أغسطس 2013

لقاء مع سفير النوايا الحسنه في العراق السيد صادق الموسوي.

لقاء مع سفير النوايا الحسنه في العراق السيد صادق الموسوي.
اجري اللقاء الصحفية اسراء النعيمي
صوت العراق – شبكة اعلاميي العراق.
كان لقائي مع رجل السلام سفير النوايا الحسنه صادق الموسوي  وتحدثنا في امور كثيرة تخص شعوره وأعماله المستقبليه لمنصبه الجديد.
س1- ما هو شعورك عندما بلغت بتنصيبك (سفيرا للنوايا الحسنة )؟
ج- كانت هناك سعادة لا توصف ﻷن هذا الحصاد الذي حصدنا انا وزملائي  نتيجة الزرع الطيب والمثمر الذي زرعناه مع اخوتي  الصحفيين والإعلاميين وبناتي وأخواتي وإخواني في ( رابطه النخب العراقيه المناصره للبيئة) وأعضاء
(تجمع السلام العالمي) الذي انا امثله في العراق والشرق الاوسط  وأمينه الاستاذ سالم السعيدي والذي وقف معي ومنحني جميع الصلاحيات في اتخاذ أي قرار ،كونه يثق بي ثقة مطلقة ، وكذلك عملي في الشبكات المهمة مثل (صوت العراق)و(شبكه اعلامييي العراق) وعملنا اﻷنساني امام الله والناس وأكثر الناس والمنظمات العريقة ومنها العالمية  كانوا يتابعون اعمالنا بكل شغف وترقب كما صرحوا لي بذلك وهم سعداء بعملي الانساني ونصرتي  ودفاعي عن الحقوق الناس.
ولا تتوقعين ان هؤلاء الناس يختارون شخصيه هامشيه دون ان يكون لها تاريخ مشرف وأعمال جدية لأنهم دقيقين بكل شيء.

س2- ما هي اعمالك وأهدافك المستقبله التي ستحققها من خلال منصبك الجديد؟
ج- اهدافنا ترسم من خلال حفظ اﻷمن والسلام وحل النزاعات والخلافات بين جميع الاطراف سواء كانت حكومية ام جماهيرية
وتخص عموم البشرية ومن خلال هذا المنصب سيكون صوتنا عالي لمناصره المحرومين والمظلومين وكشف اسرار الدول المتسلطة على رقاب الشعوب  مثل امريكا ومن لف لفها لتدمير اﻷحياء البشرية من خلال القرارات التي ترتبط بإسرائيل.

س3- كيف تنسق اعمالك المستقبلية مع المنظمات الدوليه؟
ج- سوف يكون هناك تنسيق مع المنظمات الدولية وخاصة المنظمة التي يترأسها (السفير الدكتور . محمد شاهد أمين خان
 رئيس جنة حقوق الإنسان وهو رجل مثقف  وذو عقلية راجحة ومحبوب جدا في العالم وهو من اصل باكستاني.

س4- كيف ستكون علاقاتك مع السفراء في الدول العربية والأجنبية؟
ج- بدأت علاقتي معهم منذ فترة  حيث كانت علاقة حميمة ، ﻷنهم يتابعون اخباري وأعمالي ومقالاتي على الفيس بوك وبقية الشبكات ، وأول تصريح لي كتبته تفاجأ  جميع السفراء  حيث وضعوه على صفحاتهم .
س5- ماذا تطلب من حكومة العراق؟
ج- اطلب من دولة رئيس الوزراء السيد(نوري المالكي) بمساندتنا لكي نحقق اهدافنا لخدمة العراقيين  ودولة العراق التي انا انتمي لها  واناشده بالموافقة لعقد مؤتمر عالمي  في العراق وندعو فيه جميع سفراء النوايا الحسنة في العالم  وبعض وزراء الخارجية للتباحث في قضية سوريا والتدخل الامريكي السافر فيها وبقية الدولة.
لان عقد مثل هكذا مؤتمر في العاصمة بغداد يجلب انظار العالم بأخذ دور العراق الريادي في الحفاظ على السلم العالمي ، ونستطيع ان نبعد كارثة حقيقية على الشعب السوري وجميع الدول القريبة منها.
وأطالب  من كل عراقي ان يكون سفيرا للسلام  وكل امرأة عراقيه ان تكون حمامه للسلام لكي يساندونا  في عملنا الانساني ،ﻷن هذا التنصيب سفير النوايا الحسنة  اول مره يكون في العراق .

س6- حضرتك اصدرت ببيان ضد التدخل الامريكي الوشيك في سوريا   في اليوم الثاني لتنصيبك سفير للنوايا الحسنه ممكن توضح لنا غايتك من هذا البيان؟
ج- المنطقه تمر بمنزلق خطير  وتدخل الجديد للقوات الامريكية  في سوريا ومن قبل حشر انفها  سابقا بالعراق وباكستان ولم نحصد سوى الدمار والخراب وما زال الشعب العراقي والباكستاني يعانون بسبب العنجهية الامريكان واتخاذها قرارات فردية.

وفي الخاتمه كان هناك سؤال خاص وهو
ما هو موقف عائلتك كون والدهم اﻷن سفير للنوايا الحسنه؟
ج- ان اسرتي  هي سندي لوقوفهم  معي في جميع المحن رغم بعدي عنهم بسبب انشغالي في العمل الذي يصب في خدمه الناس وأقدم شكري الى شريكه حياتي زوجتي التي تحملت  انشغالي وهي تقدر عملي وساندتني في كل شيء.
وكذلك الكثير من الزملاء والزميلات الذين وقفوا معي في كل اعمالي في تجمع السلام والصحافة والإعلام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق