السبت، 25 أبريل 2015

تنصيب نائب وممثل سفير المفوضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان في اقليم كوردستان العراق


تم تنصيب نائب وممثل سفير المفوضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان الدولية في إقليم كوردستان والمحافظات التابعة لها لكل محافظة ممثلا ( اربيل – سليمانية – دهوك – حلبجة ) حيث تم أختيارهم من قبل لجنة أكاديمية للمفوّضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان في العالم بعد مناقشة السيّر الذاتية ونشاطاتهم الإنسانية في جميع المجالات.
وقد أعلن سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان السيد صادق الموسوي أن اختيار رئيس المفوضية في كوردستان و المحافظات على أساس نشاطاتهم إلانسانية يجعلنا ان نختار لهذه المهمّة النبيلة و الإنسانية الافضل والاحسن لاننا نرى انه لهم سلطة ونفوذ معنوي ومؤثر لدى الحكومات والمؤسّسات والمنظّمات العالمية في القضايا التي يدافعون عنها و القضايا الإنسانية في الإقليم، بالإضافة لبعض الدعم من خلال عملهم لتكون حقوق الإنسان هي القضيّة والهدف.
واضاف الموسوي بانه " تم اختيار نائب وممثل سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في إقليم كوردستان كما تم اختيار مدراء مكاتب وممثلين للمفوضية لكل محافظة في الإقليم"، و استمر بالحديث " تم أختيارهم من قبل لجنة أكاديمية للمفوضية، وذلك لدورهم المييز لتقديم المساعدات المستمرة في المجال الإنساني ".
ونوّه السفير صادق الموسوي الى ان " ممثلي الإقليم انضموا إلى ألأسرة الدولية حول العالم التي تضم شخصيات مثل الرئيس الايراني السابق علي خاتمي والرئيس اللبناني امين لحود ورؤساء دول ورؤساء حكومات اجنبية عدة ، وكذلك من ابرز الفنانين العالميين والعرب امثال جنيفر لوبيز وريتشار وسلمى حايك وشاكيرا وأميتاب باتشان والفنانة اللبنانية ديانا حدّاد وعدد كبير من النجوم العالميين، الذين يقدّمون وقتهم الثمين وجهودهم الجبّارة لدعم حقوق الإنسان من خلال المفوّضية الدولية " .
مبينا ان " المنظمة الدولية تتمتع بالصفة المعنوية والقانونية والاعتبارية وتهدف للدفاع عن حقوق الإنسان ونشر ثقافة المحبة والتآخي والتسامح بين جميع بني البشر وعدم التمييز بسبب اللون او العرق او الطائفة او الدين او اللغة وتتبنى حل المشاكل والمنازعات بين السياسيين وأطياف المجتمع، وكذلك تتدخل لطرح الحلول بين الحكومات الشعوب وإقامة اجتماعات للرؤساء والدول لحل المشاكل العالقة ".
من جانب أخر شكر نائب سفير العراق وممثل كوردستان للمفوضية الدولية لحقوق الإنسان كاوة عيدو الختاري رئيس المفوّضية في العراق و اللجنة الأكاديمية على ثقتهم ومنحهم هذه الفرصة لخدمة الإنسانية بصفة رسمية، وتحقيق حلمهم الدائم بأن يقدّموا خدمة إنسانية للمجتمع " و استمر بالحديث " سأبذل كل جهد ممكن لإيصال صوت الإنسان والمقهورين إلى حيث يجب أن يصل ".
جدير بالذكر إن المفوضية الدولية لحقوق الإنسان هي منظمة دولية لديها شراكة مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي ومنظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية والمحكمة الدولية والانتربول ولديها محكمة خاصة باسم محكمة الوآم بين الأديان. رئيسها الدكتور محمد شهيد خان فاز لدورتين في الانتخابات، وهو وزير سابق في حكومة باكستان في عهد بناظير بوتو . و حصلت المفوضية صفة مراقب دولي. وحصلت أيضا على منح صفة سفراء السلام و جواز دبلوماسي من الأمم المتحدة.
أدناه أسماء رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان و مديري المكاتب متمنين لهم النجاح والتوفيق في مهمتهم الجديدة:-
1- كاوة عيدو شمدين الختاري / رئيس المفوضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان في كوردستان.
2- مينا سامى محمد / مديرة مكتب المفوضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان محافظة سليمانية.
3- آدم عبد الجبار عبدالله بيدار / مدير مكتب المفوّضية الدولية لمنظّمة حقوق في محافظة اربيل.
4- عبدالعزيزمحسن عبدالرحيم / مديرالمفوّضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان محافظة دهوك.
5- صلاح طاهر محي الدين / مديرالمفوّضية الدولية لمنظّمة حقوق الإنسان محافظة حلبجة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق