السبت، 30 يونيو، 2012

احتفاليات العراقيين بالعيد الوطني للصحافة العراقية على متنزه الزوراء.



برعاية دولة رئيس الوزراء نوري المالكي
احتفل العراقيين  بالعيد الوطني للصحافة العراقية  143.
وتحت شعار)صحفيو العراق في رؤى العالم الق الحرية ورسل السلام).
وحضر  الاحتفال امين عام امانة مجلس الوزراء علي العلاق ممثلا عن رئيس  الوزراء  نوري المالكي وصلاح عبد الرزاق محافظ بغداد ومحمد العسكري الناطق  الرسمي  لوزارة الدفاع، اضافة الى الوفود الصحفية والفنية العربية والأجنبية  التي  حضرت الى بغداد لمشاركة الصحفيين العراقيين احتفالاتهم .
وجاءت كلمة ممثل رئيس الوزراء نوري المالكي والتي القاها امين عام مجلس الوزراء جاء فيها
"نحيي في بغداد الخير  والمحبة جميع الوفود والضيوف العرب والأجانب ونرحب بهم بين اهلهم في العراق  ونثمن حضورهم للعراق في هذه الظروف. كما نحيي الصحفيين العراقيين بعيدهم  ونبارك لهم جهودهم التي طرزوا بها تاريخ العراق بانجازاتهم الكبيرة  والمتميزة من خلال عطائهم العظيم والكبير".

وأضاف: "ان من يستعرض  تاريخ العراق وما كتب في الصحف يجد ان صحافتنا يمكن وصفها بأنها مرجع كبير  لكل الفنون الثقافية والفنية والكتابات والقصائد لكل الشعراء والأدباء  والسياسيين  ".

وتابع: "اننا نفتخر بان هناك ارادة كبيرة وقلما حرا  للإبداع وللمراقبة. وهذا هو التطبيق الحقيقي للنظام الديمقراطي. فكلما كانت  الاقلام حرة فهذا مؤشر حقيقي للنظام الديمقراطي من خلال التعبير الواضح  ورص الصفوف ورصد الظواهر السلبية".

وأوضح العلاق: ان نقابة الصحفيين  نجحت باستثمار العلاقة بين الثقافة والصحافة من جهة وبين المجتمع من جهة  اخرى من خلال اقامة الاحتفالية بمكان عام وبحضور جماهيري كبير لنقل مفردات  الثقافة بشكل ممتع الى المجتمع. ونعتبر هذا الاستثمار خطوة جميلة ومبدعة  ونتمنى ان تتوسع اكثر".

واكد: "اننا في هذا الاحتفال وهذا اليوم  الجميل والرائع لا بد ان نستذكر تضحيات الصحفيين وتضحيات الاجهزة الامنية  التي حولت اصوات الانفجارات الى اصوات الالعاب النارية التي نسمعها الان  والتي ابهجتنا جميعا".
و اعلن محافظ بغداد في كلمة القاها في الاحتفالية عن تخصيص 2500 قطعة ارض في بغداد وابرز ما جاء في كلمته
 نحيي ضيوفنا ضيوف العراق الذين شرفونا بحضورهم في عيد الصحافة

اننا نرى اليوم في  هذه الاحتفالية الكثير من الابداع والنشاطات الرائعة ونستطيع ان نقول ان  الاعلام اليوم في العراق هو الاعلام الحر والمنظم

وخاطب الصحفيين  قائلا: "لقد قدمتم  الشئ الكثير ورسالتكم رسالة عظيمة ومتزنة. ونحن نفتخر  بكل انجازات الصحافة ونقابة الصحفيين ولي الشرف ان اقول اني احمل عضوية  نقابة الصحفيين وان اكون واحدا من هذه الاسرة التي يفتخر كل شخص بالانتماء  لها".

واكد: "اني اعلن لكم اليوم عن تخصيص 2500 قطعة ارض للصحفيين  العراقيين في بغداد وسيتم توزيعها بحضور الجميع بعد وصول اسماء الصحفيين من  نقيب الصحفيين مؤيد اللامي"./


والقى   نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي كلمة في الاحتفالية رحب في مستهلها   بالضيوف. وهنأ الصحفيين العراقيين بهذه المناسبة ، مشيدا بجهودهم   وبتضحياتهم الكبيرة . وتابع: "يسرنا اليوم في هذه  المناسبة ان نزف البشرى للصحفيين بتخصيص الفي جهاز اي باد ستوزع على  الصحفيين في قرعة وستكون امامكم ايضا اضافة الى تخصيص جهاز اي باد لكل  متزوج من الاسرة الصحفية اعتبارا من تاريخ الخامس عشر من هذا الشهر ولغاية  اليوم ".

واكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في كلمته
ان هناك بشرى اخرى بخصوص الاراضي ولكن سنترك  اعلانها لمن ساهم فيها اضافة الى بشرى اخرى تتمثل في الاعداد لبناء اكبر  نادي  ترفيهي في العراق وربما في الشرق الاوسط  للصحفيين وكذلك تخصيص مبلغ  مليون دينار توضع في صندوق تقاعد الصحفيين وتوزع على المتقاعدين من الاسرة  الصحفية وعوائل شهداء الصحافة ".


واعلن عن تقديم 2000 جهاز /آي باد/ الكتروني   هدية للصحفيين ستوزع عليهم بالقرعة،
اضافة الى تقديم عدد آخر من هذه   الاجهزة للصحفيين الذين تزوجوا خلال الفترة من 15 حزيران الجاري ولحد   اليوم.
وسيتم تكريم آلاف الصحفيين من كبار السن وعوائل الشهداء والمتقاعدين بمبلغ مليون دينار عراقي خلال الايام القادمة



وتسلم مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين درع الصحافة  الكويتية  من رئيس الجمعية الصحفية الكويتية،
 فيما سلم محافظ بغداد صلاح  عبد الرزاق  درع بغداد على كوكبة من الفنانين العرب والأجانب الذين حضروا  الاحتفالية .
احتفالات  العراقيون بالعيد الوطني للصحافة العراقية 143

اضافة الى فنانين وإعلاميين وشعراء ورسامين من اكثر من 50 دولة عربية واجنبية

كما تضمن الاحتفال فعاليات تتركز في حدائق الزوراء وسط بغداد شارك فيه فنانين عرب الفنانة إيمان البحر درويش وإبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب والفنان سامح الصريطي والفنانين أحمد ماهر ومي كساب وشيرين والمطربة اللبنانية مادلين مطر .

كما شاركت  فروع نقابة  الصحفيين في المحافظات في الاحتفالية بعروض  ثقافية وفنية وتوزيع فولدرات  عن تاريخ المحافظة وتراثها الحضاري والتاريخي  وابرز معالمها ووقفاتها  التاريخية الى جانب ما تتسم به من خصوصيات في  حياتها اليومية وطبائع  ابنائها.
صوت العراق















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...