الخميس، 22 يناير 2015

محافظ ذي قار يفتتح النادي الطلابي وقسم التقنيات الكهربائية



افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الاربعاء، النادي الطلابي وقسم التقنيات الكهربائية في المعهد التقني في الناصرية ، وبكلفة اجمالية بلغت 2 مليار و 190 مليون دينار على حساب خطة تنمية الاقاليم الخاصة بالمحافظة ، دعا الى انشاء جامعة تكنولوجية في ذي قار.
وقال محافظ ذي قار ان " قسم التقنيات الكهربائية والنادي الطلابي ابنية مكمله للبنى التحتية للمعهد التقني وهي تسهم في تلبية جزء مهم من متطلبات التعليم التقني في المحافظة".
واضاف ان " للمعهد التقني دور اساسي في اعداد الكوادر العلمية والتقنية والفنية التي تحتاجها سوق العمل والمؤسسات الحكومية ولغرض استكمال متطلباته قدمت ادارة المحافظة الاموال اللازمة لانشاء عدد من الابنية في المعهد المذكور ".
لافتا الى ان " الكلفة الاجمالية لتنفيذ المشروعين بلغت 2 مليار و 190 مليون دينار على حساب خطة تنمية الاقاليم الخاصة بالمحافظة".
واكد الناصري حاجة المعهد الى المزيد من الدعم لاستكمال متطلبات العملية التعليمية .
داعيا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة التقنية في المنطقة الجنوبية الى تقديم الدعم المطلوب لتامين البنى التحتية للمؤسسات التقنية والجامعية في المحافظة.
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة انشاء جامعة تكنولوجية في ذي قار كونها تُعبر عن حاجة واقعية لاستيعاب زخم الطلبة وتلبية حاجة السوق المحلية من الكوادر والخبرات العلمية في المجال المذكور.
ومن جانبه اشاد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور مظفر صادق الزهيري بالدعم الذي تقدمه الحكومة المحلية في ذي قار للمؤسسات التقنية في المحافظة مبينا ان " المؤسسات التقنية في ذي قار شهدت مطلع الشهر الماضي افتتاح الكلية التقنية في ذي قار بقسميها قسم التقنيات المالية والمحاسبة وقسم تقنيات الإنتاج النباتي لتضاف الى تشكيلات الجامعة التقنية الجنوبية بكلفة تجاوزت الثلاث مليارات دينار واليوم نفتتح قسم التقنيات الكهربائية والنادي الطلابي بكلفة تتجاوز الملياري دينار ".
مشيرا الى ان الدعم المقدم من المحافظة اسهم بتعزيز البنى تحتية للمؤسسات التقنية.
واكد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية حاجة المؤسسات التقنية في ذي قار الى المزيد من الدعم لتاهيل البنى التحتية وفتح اقسام علمية جديدة تحاكي وتلبي متطلبات سوق العمل.
ويتكون قسم التقنيات الكهربائية من طابقين ويضم 12 قاعة دراسية ومختبرات متعددة الاختصاصات وقاعة اجتماعات فيما يضم النادي الطلابي قاعة ومكتبة ومسرح وكافتيريا ومجموعة خدمات.
وحضر حفل افتتاح المشروعين الذين اقيما في المعهد التقني في الناصرية محافظ ذي قار ورئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور مظفر صادق الزهيري وعميد المعهد التقني في الناصرية وعدد من المسؤولين المحليين والاساتذة الجامعيين.
وينتظم في المعهد التقني في الناصرية اكثر من 3 الاف طالب وطالبة يتوزعون على 11 قسما للدراسات التكنولوجية والطبية والادارية .
وكانت محافظة ذي قار قد شهدت يوم الثلاثاء 2 كانون الاول 2014 حفل افتتاح مبنى الكلية التقنية في ذي قار ، الذي جرى تنفيذه ضمن الخطة التنموية للمحافظة بكلفة تقدر بنحو 3 مليار دينار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق