الجمعة، 19 ديسمبر 2014

(( محافظ ذي قار يحيى الناصري: بغداد تاخرت سنة ونصف في منح الموافقات الاستثمارية ))

(( محافظ ذي قار يحيى الناصري: بغداد تاخرت سنة ونصف في منح الموافقات الاستثمارية ))
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس عن تشكيل لجنة مشتركة من رؤساء الدوائر الحكومية لتفعيل نظام النافذة الواحدة في تقديم التسهيلات للمستثمرين ، واشار الى تأخر الموافقات الوزارية الخاصة في منح التراخيص الاستثمارية نحو سنة ونصف في اروقة بعض الوزارات.
واوضح الناصري ان " الاستثمار قطاع مهم في تنمية اقتصاد المحافظة ولهذا نعتقد ان دخول مدراء الدوائر ضمن عمل النافذه الواحدة يسهم في تسهيل الاجراءات الادارية امام المستثمرين ويخفف من الروتين الاداري في الدوائر الحكومية ".
واضاف " وقد عملنا على تشكيل لجنة مشتركة للعمل ضمن النافذة الواحدة بالتنسيق مع مجلس المحافظة واستقطبنا جميع رؤساء الدوائر ضمن اللجنة المذكورة لغرض تذليل الصعاب التي قد تعترض طريق الاستثمار في المحافظة".
واضاف ان "اجراءات الحكومية المحلية لوحدها تبقى غير كافية كون الكثير من المشاريع الاستثمارية تتطلب موافقات وزارية ومدراء الدوائر في المحافظة لا يمتلكون كامل الصلاحيات للبت في القرارات المطلوبة ".
لافتا الى ان انتظار الموافقات الوزارية قد يستغرق مدة طويلة جدا تمتد في بعض الاحيان الى سنة ونصف السنة في بعض الوزارات ، ما ينعكس ذلك سلبا على المشاريع الاستثمارية في المحافظة ".
واشار الناصري الى وجود الكثير من المشاريع الاستثمارية في المحافظة لازالت مؤجلة نتيجة تاخر موافقة وزارة النفط في منح تراخيص خاصة حول عدم ممانعتها اقامة مشاريع استثمارية ضمن المناطق التي يتوقع فيها اسكتشافات نفطية .
مبينا ان تلك الموافقات تستغرق من سنة الى سنة ونصف في بعض الاحيان.
واكد محافظ ذي قار حرص ادارة المحافظة على تذليل الصعاب وتقديم التسهيلات المطلوبة للمستثمرين من خلال التنسيق بين دوائرها الحكومية وتفعيل عمل النافذة الواحدة".
مشددا على اهمية تواجد المستثمرين وعملهم في المحافظة ولاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة انخفاض اسعار النفط .
مبينا ان " محافظة ذي قار تمتلك الكثير من مقومات نجاح القطاع الاستثماري ولاسيما في مجال السياحة الدينية والاثارية والصناعة النفطية وقطاع النقل الجوي".
لافتا الى ان مطار الناصرية المدني هو اليوم من ضمن المشاريع الاستثمارية الطموحة فضلا عن المشاريع التي تتعلق بالسياحة الدينية والاستثمارية والصناعة النفطية .
واضاف "نتوقع ان يكون للمطار والاستثمار في المحافظة شانا كبيرا ".
واشار محافظ ذي قار الى اتفاق ادارة المحافظة مع مجموعة فنادق روتانا لانشاء فندق سياحي في المحافظة ليدخل ضمن خطة المحافظة للنهوض بالسياحة الدينية والاثارية والترفيهية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق