الجمعة، 19 ديسمبر 2014

(( محافظ ذي قار يدعو الحكومة المركزية الى تقديم دعم استثنائي للشركات الحكومية ذات التمويل الذاتي لتمكينها من تطوير انتاجها وتامين اجور منتسبيها ))



دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الجمعة الحكومة المركزية الى تقديم دعم استثنائي للشركات الحكومية ذات التمويل الذاتي وتحديد الية للتعاقدات معها لغرض تمكينها من تطوير انتاجها وتامين اجور العاملين فيها ، مشيرا الى ان ادارة المحافظة وجهت دوائرها بالتعاقد مع شركتي اور العامة والمنسوجات الصوفية في سد حاجتها من القابلوات والاسلاك والالمنيوم والمنتوجات الصوفية .
واوضح الناصري ان " ادارة الشركات الحكومية ذات التمويل الذاتي بحاجة الى خطة عمل خاصة ودعم استثنائي من الحكومتين المحلية والمركزية كونها بحاجة الى دعم خاص في التعاقد معها وتصريف منتوجاتها لتتمكن من تنمية مبيعاتها وتطوير عملية الانتاج وتامين اجور العاملين فيها .
ودعا الناصري الحكومة المركزية الى تقديم المزيد من الدعم الى شركات التمويل الذاتي في المحافظة حتى تنطلق بعملية الانتاج بالاتجاه الصحيح .
واضاف " هنالك خيارين، الاول ان تكون هذه الشركات ضمن مشاريع قطاع الاستثمار ، او برعايتها ودعمها وتطوير عملها وتحديث خطوطها الانتاجية ضمن مؤسسات القطاع العام لتكون قادرة على مواكبة التطور الحاصل والحفاظ على موقعها كمنافس قوي لمثيلاتها في الاسواق المحلية والعالمية".
واشار الناصري الى ان محافظة ذي قار وانطلاقا من اهمية شركة اور العامة التي تتميز بانتاجها من القابلوات والاسلاك ومقاطع الالمنيوم وجهت دوائرنا بالتعاقد مع هذه الشركة والشركات الاخرى ذات التمويل الذاتي حتى يكون هناك مردود مالي يغطي رواتب العاملين فيها ويديم عملية الانتاج وتطويرة.
لافتا الى وجود اكثر من اربعة الاف منتسب في شركة اور العامة وهي بحاجة ماسة الى دعم استثنائي ومؤازرة من الدوائر والمؤسسات الحكومية فضلا عن الوزارة المعنية . مؤكدا ان الشركة تمكنت في الاونة الاخيرة من فتح خطوط انتاج جديدة وحققت مبيعات جيدة من خلال التعاقدات الحكومية الا انها بحاجة الى المزيد من الدعم الحكومي لتحقق مبادئ التمويل الذاتي.
وشدد محافظ ذي قار على اهمية ديمومة العمل في الشركات الحكومية ذات التمويل الذاتي ودعمها بصورة استثنائية خلال المرحلة الحالية ولحين تقرير ما ستكون عليه في المستقبل .
وكانت غرفة عمليات مشاريع ذي قار وجهت في تموز الماضي بإدراج منتجات شركة اور العامة ضمن كشوفات مشاريع عام 2014 ووفقا لحاجة المشاريع المذكورة من القابلوات والاسلاك الكهربائية ، وبينت ان ذلك يهدف لدعم الشركات المحلية وفتح افاق اقتصادية جديدة لتنمية الصناعات المحلية .
وكانت شركة أور العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، أعلنت يوم السبت 7 تموز 2013 ، عن حصولها على شهادة الأيزو الدولية من شركة (بي أم ترادا) البريطانية الجهة المانحة للشهادة المطابقة مع المواصفة القياسية الدولية.
يذكر أن شركة أور العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن تنفرد بإنتاج القابلوات والأسلاك الكهربائية، إضافة إلى منتجات الألمنيوم وتمتلك معامل عديدة منها معمل لإنتاج القابلوات ذات الضغط الواطئ مصنعة من النحاس معزولة ومغلفة أحادية الطور أو متعددة الأطوار مسلحة وغير مسلحة وبقياسات مختلفة والأسلاك الهوائية المعلقة للشبكات الكهربائية وخطوط الضغط العالي المصنعة من النحاس أو الألمنيوم ، أو الألمنيوم المقوى بالصلب وبمختلف القياسات ومعمل لتصنيع وإنتاج القابلوات الريفية المعلقة، إضافة إلى منتجات أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق