الجمعة، 29 أكتوبر 2010

جعفر الموسوي:اعلان اي تحالف جديد لايحتاج الى مصادقة المحكمة او اية جهة اخرى جعفر الموسوي:اعلان اي تحالف جديد لايحتاج الى مصادقة المحكمة او اية جهة اخرىبغداد- رسالتنااون لاين-
قال النائب عن الائتلاف الوطني العراقي القيادي في حزب الفضيلة القاضي جعفر الموسوي :" ان اعلان اي تحالف جديد لايحتاج الى موافقة المحكمة الاتحادية او اية جهة اخرى ".
واضاف الموسوي في تصريح صحفي اليوم :" ان بامكان اي كتلة سياسية التحالف مع كتل اخرى دون الرجوع الى المحكمة الاتحادية او طلب مصادقتها على هذا التحالف ".واوضح :" ان اعلان اي تحالف لايحتاج سوى الاعلان الرسمي فقط وابلاغ رئيس البرلمان ل، واذا كان التحالف الجديد هو الاكبر فسيكون هو صاحب الحق بتشكيل الحكومة ".
وكان القيادي في القائمة العراقية عبد الكريم السامرائي اعلن ان الايام المقبلة ستشهد الاعلان عن تحالف بين /العراقية/ والمجلس الاعلى والفضيلة والكتل الكردستانية بعد الحوارات الايجابية التي توصلت اليها هذه الاطراف.
ويشار الى ان التحالف الوطني الذي يضم ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي ، اعلن في الاول من شهر تشرين الاول اجاري ، بغياب المجلس الأعلى وحزب الفضيلة ، اختيار نوري المالكي مرشحا عنه لرئاسة الحكومة.
ويواجه ترشيح المالكي صعوبات لرفض بعض الكتل هذا الترشيح خاصة القائمة العراقية التي تمتلك 91 مقعدا في مجلس النواب ، والمجلس الاعلى الذي يمتلك /20/ مقعدا.
وكان اعضاء في القائمة العراقية ذكروا ان قائمتهم تؤيد ترشيح القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي عادل عبد المهدي لمنصب رئاسة الوزراء ، في الوقت الذي ترفض فيه القائمة بشكل رسمي ترشيح زعيم ائتلاف دولة القانون رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثانية.
وتجري مباحثات مكثفة بين المجلس الاعلى والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني بشأن ازمة تشكيل الحكمة قد ينتج عنها تشكيل تحالف جديد خلال الايام المقبلة خاصة بعد اللقاءات المتفرقة التي جرت مؤخرا في محافظة اربيل بين رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والقيادي في المجلس الاعلى عادل عبد المهدي ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق