الجمعة، 20 يناير 2012

تجمع أطباء للإصلاح والتغيير يعقد ندوة حول قانون حماية الأطباء.





أقام تجمع أطباء للإصلاح والتغيير ورشة عمل حول قانون حماية الأطباء يوم الجمعة 20/1/2012 في بغداد وأدار الندوة الحوارية الدكتور صلاح حداد والدكتور عليم ومناقشة القانون بحضور عدد من الأطباء الشباب من محافظة بغداد والرمادي وبحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين ، حيث نوقش القانون المعد من قبل خبراء من كبار القانونيين والأطباء ومنظمات عراقية وبمشورة  منظمات عالمية من ذوي الخبرة والاختصاص  .

بحضوري كممثل تجمع السلام العالمي  وحضور الأستاذة الإعلامية أحرار زلزلي والصحفية خالدة الخزعلي مديرة اعلام تجمع السلام العالمي.

 وقد أضيفت عدة فقرات للقانون وتعديل بعضها  والاستماع إلى الآراء بعد المناقشة وطرح الأفكار من اجل ان يخرج قانون متكامل من جميع الجوانب ،

وقد كان مقترح منا رفع كلمة حماية من القانون ليصبح قانون الأطباء  من اجل تكامل قانون يخص الأطباء من جميع الجهات  ولا يحدد بحمايتهم فقط .

فقد كانت رؤيتنا انطلاقا من المشاركة الواسعة وحمل المسؤولية الكبرى على عاتق الجميع بالخصوص الأطباء في عملهم الإنساني من اجل خدمة البشرية ، ولهذا نطالب السلطة التشريعية بالوقوف مع أطباء العراق ووضع قانون يحميهم من الانتهاكات التي تحصل لهم من جراء عملهم ومن جهات متعددة .

وكذلك نطالب وزارة الصحة العراقية النظر في مشروع تعديل النظام الصحي العراقي والسعي لتطوير العقول العراقية التي أصبحت المؤسسات الصحية العراقية خالية من ذوي الخبرة والاختصاص  والحد من هجرتهم خارج العراق ، وإعادة النظر في بعض الأمور لنجعل من العقل العراقي يعمل في أفضل المؤسسات الصحية  العراقية ،على الأقل في الشرق الأوسط  ،

وهذا لن يحصل إلا من خلال تعديل النظام الصحي العراقي .

واستيراد الأجهزة  الغير متوفرة التي تحتاجها المؤسسات الصحية العراقية وعدم إرسال المرضى خارج العراق ، وبهذا تكون حكومتنا الرشيدة  قدمت خدمة كبيرة لمرضى لشعب العراق الصابر الجريح الذي مازال يعاني من نزف جراحه .

وسوف يعرض مشروع القانون المعدل  بموقع تجمع أطباء للإصلاح والتغيير على الفيس بوك.

صادق الموسوي

ممثل تجمع السلام العالمي

في الشرق الأوسط









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق