الجمعة، 10 أبريل 2015

وزير الداخلية محمد سالم الغبان في ذي قار..


صرح وزير الداخلية محمد الغبان عن زيارته لمحافظة ذي قار  
ان " هدف زيارتنا الى ذي قار للقاء المحافظ ومجلس المحافظة وتعزيز التعاون والتواصل بين الوزارات الاتحادية والمحافظات".
مشرا الى انه " سيبحث كل الملفات الامنية في المحافظة مع الحكومة المحلية ومجلس المحافظة وقيادة الشرطة" .
وشدد الوزير على اهمية تامين الحماية الكاملة للشركات النفطية في المحافظات الجنوبية وتطمينها لما تمثله من اهمية في رفد اقتصاد البلاد بالموارد النفطية.
واكد الوزير حرص وزارة الداخلية على ان تاخذ الحكومات المحلية دورها ضمن قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 ".
واضاف " نحن نشجع على الادارة اللامركزية كون المحافظات ادرى بشؤونها الداخلية وادارة مدنها" .
وزير الداخلية ان" البلاد امام تحديات كبيرة تحتاج الى التواصل والتعاون الوثيق بين جميع ابناء الوطن الواحد لذلك نحرص في وزارة الداخلية وانطلاقا من مسؤوليتنا في حفظ الامن والنظام العام في جميع المدن العراقية على التواصل مع المحافظات والاطلاع عن كثب وبصورة ميدانية على اداء القوات الامنية الذين نحرص على مهنية ادائهم في فرض سلطة القانون وهيبة الدولة ".
واشاد وزير الداخلية بتضحيات شهداء ذي قار من قوات الشرطة والجيش والحشد الشعبي ودفاعهم عن الاراضي العراقية وتطهيرها من تنظيمات داعش الارهابية.
وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان قد وصل صباح اليوم الجمعة الى محافظة ذي قار مع عدد من المسؤولين في الوزارة وكان في استقباله محافظ ذي قار وعدد من اعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة والقيادات الامنيةفي المحافظة.
:
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري
من خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الداخلية في ديوان محافظة ذي قار ان " معالي وزير الداخلية شرفنا اليوم بزيارة الى المحافظة وهي تهدف للاطمئنان ومتابعة عمل القوى الأمنية في المحافظة وتعزيز التعاون المشترك بين ادارة المحافظة والوزارة".
واضاف كما تشمل الزيارة تفقد ورعاية اسر الشهداء في المحافظة ومواساتهم ومتابعة شؤونهم .
وتابع الناصري " بينا لوزير الداخلية عمل تشكيلات الوزارة المميز في المحافظة وتعاونها مع الحكومة المحلية ونحن نحرص على استمرار التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة بما يعزز الاستقرار الامني في المحافظة وعموم البلاد ويدعم القوات الامنية التي تواجه معارك كبيرة في سوح القتال لتطهير الاراضي العراقية من عناصر داعش الارهابية".









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق