الاثنين، 11 سبتمبر 2017

.سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان يستقبل دعاة السلام


استقبل سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في العراق الدكتور صادق الموسوي مجموعة من محبي دعاة السلام المنتمين للمفوضية حديثا في مكتبه عصر اليوم الاثنين 11 أيلول 2017 بحضور مدير مكتب بغداد السيد عبد الحكيم راضي حسون ومديرة إعلام مكتب بغداد الإعلامية مها ألمرسومي ومدير قسم الدفاع عن حقوق الحشد الشعبي الأستاذ صفاء بدن الكاتب والصحفي القدير الأستاذ محمود ألفضلي .
بعد الترحيب بالحضور من قبل سفير المفوضية تحدث عن واجبات عمل المفوضية كما مدون في النظام الداخلي من أهمها رصد انتهاك حقوق الإنسان والدفاع عن جميع شرائح المجتمع وتقديم المساعدات والإغاثة الإنسانية للنازحين والأيتام والأرامل ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والدفاع عن حقوق الإنسان بغض النظر عن الانتماء الديني والعرقي والطائفي.
أما عن منجزات المفوضية منها إيقاف الضربة الجوية الأمريكية على سوريا بعد إرسال أدلة دامغة تسجيلين فيدو يبين ما يسمى بالجيش الحر بصنع القنبلة الكيمياوية وقذفها على العوائل الآمنة
التي تسببوا بقتل العشرات من الأطفال والنساء .
وتحريك قضية قتل المسلمين في بورما حيث أرسل رئيس جمع السلام العالمي رسالة الى حاكم بورما محذرا فيها عن اتخاذ إجراءات صارمة لانتهاك حقوق الإنسان
إرسال 1000 جندي لحفظ السلام في بورما ، ورد حاكم بورما سعيه الى إيقاف القتل ومحاسبة المقصرين. وكذلك أعقبتها رسالة الأمين العام المفوضية الى رئيسة وزراء بورما.
وتحدث الحضور عن الوضع الداخلي وبالخصوص قضية استفتاء كوردستان وسعيهم للانفصال عن العراق.
وقد قرأ الجميع الرسالة التي وجهها سفير المفوضية الى مسعود البرزاني .
وكان رد السفير الموسوي ن لقد خاطبنا السيد مسعود خطاب العقل للحفاظ عن وحدة العراق . وقد رحب الكثير في كوردستان عن فحوى تلك الرسالة القيمة . ولكننا مازلنا ننتظر رد البرزاني حول الجلوس على طاولة التفاوض والتفاهم لإلغاء الاستفتاء الغير دستوري وغير قانوني .
وعن قريب سيكون ردنا حاسما على كشف الحقائق
بعدما شاهدنا سعي إسرائيل وحث الأكراد على الاستفتاء والانفصال،
واليومين القادمين سنحث رئيس تجمع السلام العالمي والأمين العام للمفوضية بالتدخل وابعاث رسالة الى حكومة الإقليم.

عمار الشويلي
مدير المكتب الإعلامي للمفوضية
الاثنين 11ايلول 2017



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق