الاثنين، 7 مايو 2018

رجل السلام العالمي في زيارة الى العالم والمفكر المرجع سماحة الشيخ عدي الاعسم. ادامه الله .



زيارة رئيس البرنامج الدولي لتكريم أفضل  الشخصيات المبدعة  والمطورة في الشرق الأوسط  السيد صادق الموسوي مع الوفد المرافق شمل ممثلين عن المفوضية الدولية وبعثة السلام الدولية للشرق الأوسط   وتجمع السلام العالمي الى العالم الرباني والمفكر والمبتكر والمخترع المرجع الديني سماحة الشيخ (عدي الاعسم )

ادام الله ضله الوافي  .في النجف الاشرف.
                             
زار ظهر الأحد 6 ايار 2018  رئيس  البرنامج الدولي لتكريم أفضل خمسون شخصية مطورة ومبدعة في الشرق الأوسط  مع الوفد المرافق له للمفوضية الدولية  وتجمع السلام العالمي لسماحة المرجع الديني والعالم الرباني والمخترع  سماحة الشيخ (عدي الاعسم ) رعاه الله وجعله منارا للعلم وراية" يستظل بها العلماء والمبتكرين .

عندما يجتمع  العلم  والاجتهاد  تجد البساطة والطيبة والتواضع . هذا ما لمسناه من سماحته .
فقد أنصتنا بتمعن لحديث سماحته  فوجدناه يحمل علوما جما منها علم حصولي وآخر حضوري ولم يمنح الله هذين العلمين إلا لخاصة خلقه . وبالخصوص العلم الحضوري الذي يهبه الله لمن يشاء ويحب من عباده ،كما قال الإمام الصادق (عليه السلام )،
( إنما هو نور يقذفه الله في قلب من يشاء ويحب من عباده)  وهذا العلم لا يمنحه سبحانه وتعالى للبعد  إلا بعد مجاهدة النفس وهو الجهاد الأكبر بعد أن يحمل  علم الأخلاق والسير قدما في طريق التكامل ليصل الى العصمة المكتسبة في علم السلوك والسير إلى الله تعالى .فيفتح له أبواب الرحمة والحكمة التي لا ينالها إلا ذو حظ عظيم.
وبعد اجتياز تلك المنازل واجتياز الأبواب لنيل المقامات للوصول الى الغايات والنهايات .تنكشف له دقائق الأشياء .
عندها يحدث الصعق في العلوم الذي ينتج منها الابتكارات والاختراعات لخدمة البشرية .
وهذا فعلا ما حدث لسماحة العالم والمرجع الشيخ عدي الاعسم ,
ولهذا ألهمه الله عز وجل عقلا اكبر وأوسع من الكثير من العلماء والحكماء
ولهذا تجد لديه العديد من الابتكارات والاختراعات وخاصة الأخيرة منها و التي حازت على جوائز دولية  . هما
الاستنساخ الضوئي ، وفسلجة النعاس .
        وقال سماحته لقد اطلعت على منشور فكرة إنشاء  تأسيس بعثة السلام الدولية في الشرق الأوسط أبارك خطواتكم من اجل نشر السلام  وانا معكم داعما ومساندا ( والأب الروحي ) لبعثة السلام 
من اجل تحقيق الأهداف السامية لإحلال السلام في المنطقة العربية والشرق الأوسط انطلاقا لنشر السلام للعالم..


 وقد تحدث سماحته عن التطور العلمي وعن وضع الدين الحقيقي في نصابه الصحيح في التفسير العقلاني ،  وعن الأمانة العلمية للعالم صاحب الجهد
وعلى من يسرق أفكار غيره وينسبها له ، فعليه على الأقل ان يذكر اسم صاحب المشروع او الابتكار العلمي لا أن ينسبه له وسرقة مجهود العالم الذي منح عصارة فكره لكي يخرج بنتيجة لخدمة البشرية .

           وقد كرّم سماحته بدرع حضارة وادي الرافدين الذي يمنح للعلماء  والمخترعين من قبل العالمة الدكتورة حنان البغدادي مدير قسم العلماء والباحثين في المفوضية الدولية لحقوق الإنسان .
وقد منح سماحته درع السلام من لبنان عربون شكر وتقدير من السفير الدكتور احمد عكاري  ، وقلادة  عربون محبة وتقدير من قبل السفير الدكتور السيد حسن رضا  الذي قدمها للفريق العراقي المشارك في مؤتمر لبنان  واعتبر سماحته مشارك بروحه وانجازاته وتقديرا  لإبداع وتميز  سماحة العالم والمرجع الديني الشيخ ( عدي الأعسم) رعاه الله.

وقد قلده السيد صادق الموسوي بعد ان تحمل أمانة إيصال الدرع والقلادة لسماحته عند حضوره لمشاركة مؤتمر دولي في لبنان.

وفي الختام أهدى سماحته للوفد كتابه القيم بعنوان ( الأقوياء والشيخوخة)

نتقدم بالشكر الجزيل لسماحته والسادة والشيوخ الذين استقبلوا الوفد  وعلى حسن الاستقبال والضيافة والكرم ولم يسمحوا بخروج الوفد الا بعد تناول وجبة الغداء.

أسماء الوفد
صادق الموسوي
حنان البغدادي           
عمار الشويلي
زينب صافي عباس
زينب عبد الحسن
علاء النداوي
كامل
صادق عبد الواحد الموسوي
تصوير عمار الشويلي
وكالة صوت العراق الإخبارية 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق