السبت، 15 يونيو 2019

رئيس اتحاد الإعلاميين العرب أمانة العراق ممثل العصبة الدولية للصحافيين يهنئ الأسرة الصحفية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية بالذكرى المائة والخمسون .



هنَّأ رئيس اتحاد الإعلاميين العرب أمانة العراق ممثل العصبة الدولية للصحافيين  السيد صادق الموسوي ، الأسرة الصحفية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية بالذكرى المائة والخمسون .
وقال الموسوي : ان العطاء الكبير الذي منحته الأسرة الصحفية للعراق أثناء حربة مع الدواش ،  سجلها لهم التاريخ بصفحات ناصعة بالشجاعة والصبر والتضحية  وكانت تلك البطولات  علامات متميزة في الصمود والتحدي ،
والذين أسهموا  في توعية  الشعب  للدفاع عن مصالحه ومكتسباته وكان لهم الدور المشهود في حركات التحرر والإصلاح والتغييروتصحيح مسار العملية السياسية..

فكانت يدا تحارب الإرهاب بنقل الحقائق وتقديم الخدمات الإنسانية ، ويدا
توّعي وتثقف المجتمع ، وتساهم في بناء  السلام  وحث المجتمع  للتسامح والتكاتف  ووحدتهم الوطنية.
فسلاما  لتلك الأرواح التي ذادت بأغلى ما لديها  في سبيل إعلاء كلمة الحق ونصرته. نتقدم بأحر التهاني للأسرة الصحفيين  وإلى كافة المؤسسات الصحفية والإعلامية في العراق.
والرحمة لشهداء الكلمة الحرة الصادقة ، لشهداء الصحافة العراقية الذين لم يبخلوا بدمائهم من اجل نقل الحقيقة، والدفاع عن مصالح الشعب العراقي .
فقد منحت الأسرة الصحفية والإعلامية  أكثر من أربعمائة وخمسون صحفيًّا في العراق وهذا العدد اقل مما معلن وممن لم يحسبونهم شهداء لأغراض سياسية ,
ونقول ما زال الكفاح طويل لنيل حقوق  الأسرة الصحفية والتي تعاني من الإهمال
لا نقابة تحميهم وتدافع عنهم ضد السياسيين المتسلطين لان نقابتهم أصبحت مسيسة  لأحزاب السلطة .
لهذا نطالب البرلمان العراقي بتغيير قانون حقوق الصحفيين لضمان حقوقهم  ونطالب الضمان لحرية التعبير والنشر،
 وسنقف  بقوة ضد كلِّ من يعرقل ويقيد الحقوق التي ضمنها الدستور العراقي ،
لان الإعلاميون والصحفيون هم أحد المقومات الرصينة لهذه الممارسة الوطنية. للديمقراطية المزعومة التي جلبت لشعبنا الويلات وكانت حبرا على ورق .
ولهذا سنحقق الحصانة الدولية للصحفيين ونيل حقوقهم ونضمن لهم العيش الكريم بعون الله تعالى.

المكتب الإعلامي
لاتحاد الإعلاميين العرب – أمانة العراق
والعصبة الدولية للصحافيين في العراق
الأحد 15 حزيران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق