الجمعة، 10 ديسمبر 2010

القوات العراقية تكشف اسماء عناصر»القاعدة» المتورطين في اقتحام كنيسة سيدة النجاة



كشف الناطق باسم قيادة العمليات في بغداد اللواء قاسم عطا أسماء المسلحين الذين نفذوا عملية اقتحام كنيسة سيدة النجاة في 31 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي، وتفجير مركز تطوع للجيش في 17 آب (أغسطس).

وقال عطا في مؤتمر صحافي امس ان «الارهابيين الذين نفذوا عملية كنيسة سيدة النجاة هم: محمد عبد الحميد محمد (الملقب ابو الحسن)، تولد 1991، ومحمد رائد بهاء الدين (الملقب ابو بكر)، تولد 1983، وراتب اسماعيل حسن (الملقب ابو اسماعيل)، تولد 1989». ولم يشر عطا الى الدول التي ينتمي اليها المنفذون، لكنه قال انهم يحملون جنسيات عربية.

واضاف ان «الارهابيين الذين نفذوا عملية تفجير مقر قيادة عمليات الرصافة في ايلول (نوفمبر) هم: خالد حسن حسين الافندي، تولد 1991 ، وشادي سعيد حسين (الملقب ابو عبيدة)، تولد 1982، وهشام عبد الرحمن (الملقب ابو الزبير)، تولد 1992، وعبد الهادي بسام يوسف (الملقب ابو عمر)، تولد 1986، وزاهر علي القيروط (الملقب ابو حذيفة)، تولد 1982».

واكتفى أيضاً بتأكيد ان معظمهم من جنسيات عربية.

وتابع أن «اسم احد منفذي الهجوم على مركز للتطوع في باب المعظم في آب (اغسطس) الماضي هو ابراهيم علي القيروط (الملقب ابو هريرة)، تولد 1990».

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق اعتقال خلية من كبار قادة تنظيم «القاعدة» مكونة من 39 شخصاً، قال وزير الداخلية جواد البولاني انهم يشكلون «ولاية الانبار في ما يسمى دولة العراق الاسلامية» وهم مسؤولون عن سلسلة عمليات في العراق.

واكد عطا امس ان القوات العراقية تلاحق مسلحين شاركوا في عملية الهجوم على مبنى وزارة الدفاع، و»ابرزهم: عبد المنعم محمد مرزوق (الملقب ابو يونس)، تولد 1991 ، واحمد عبد الرحمن حسن البقاعي (الملقب ابو بكر)، تولد 1989، والمعلومات تشير الى وجودهما في محافظة صلاح الدين».

وأشار ايضاً الى اسماء آخرين أكد انهم «في محافظة الانبار، وهم: علي يوسف علي سليمان (الملقب ابو الحسين)، تولد 1991، وعبد الله هيثم اسعد (الملقب بكر ابو انس)، تولد 1990، وهمام وليد خالد (الملقب ابو محمد)، تولد 1991، وتفيد المعلومات أن الاخير غادر العراق باتجاه سورية، وان الجانب العراقي فاتَحَ الجانب السوري بضرورة إلقاء القبض عليه».

وأكد عطا ايضاً «مطاردة مسلح آخر يشك بوجوده في محافظة نينوى، هو ماجد عيسى الجبريل، تولد 1985»، موضحاً ان «الذين قتلوا في هذه العمليات تشير معلوماتنا الى قتلهم بنيران القوات الامنية او الانتحار».

وقال ان «قوات الامن تملك تفاصيل اخرى عن المسلحين العرب في العراق «سنعلنها بعد اكتمال التحقيقات».

وفي سياق المؤتمر نفسه، أعلن عطا عثور الفرقة السادسة من الجيش على مستودع للأسلحة في حي اليرموك وسط بغداد. وأكد ان «هناك تحركاً سريعاً بالتنسيق مع الاجهزة الامنية، ونملك تفاصيل مهمة نتحفظ عليها وسنعلنها عند انتهاء التحقيقات».

من جانبه، اعلن الناطق باسم قيادة الشرطة في بغداد العقيد مشتاق طالب، ان المعلومات التي ادلى بها معتقلون من قادة تنظيم «القاعدة» وافية عن عملية اقتحام كنيسة سيدة النجاة وسط بغداد



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق