السبت، 29 سبتمبر 2012

مهرجان الشباب ، انا عراقي .. انا اقرأ.



عقد اكبر تجمع مدني للقراءة وسط العاصمة بغداد على حدائق ابي نؤاس
عصر يوم السبت 29 ايلول 2012 قام مجموعة من الشباب العامرة قلوبهم  بحب العراق  اخذوا على عاتقهم مبادرة رائعة لإعادة الالق والوهج إلى المناخ الثقافي.
فهم شعلة من الأمل والتفاؤل للعمل التطوعي ضمن مبادرة  -أنا عراقي. أنا اقرأ
من اجل إحياء يوم للقراءة وهدف المشروع التشجيع على القراءة واعادة احياء ثقافة الكتاب في المجتمع العراقي.
وهي مبادرة ثقافية ومشروع شبابي رائع يقتل الكسل ويحيي الذاكرة الثقافية ، سعى فيها شباب أحسوا بخطورة الفقر الثقافي لدى المواطن العراقي وشعروا بضرورة التطور والنهوض بالفكر والثقافة
   والمبادرة لها اكثر من مغزى، فأولا يعلم الجميع ان مستوى القراءة تدنى كثيرا في الشارع العراقي وصار الكتاب اخر سلعة يبحث عنها المواطن
فتكون احياء الثقافة بالقراءة ، فبالقراءة يبنى الانسان وبالقراءة اغناء ثقافتنا وبها تتطور
من هؤلاء الشباب
انهم يقولون لا يعرفنا سوى من استطاع الحب ،فنحن نحب المعرفة ونعشقها ونستمر بترميم الاغلفة كي تصل اليكم دواخلنا ، هؤلاء نحن نحصد الشوك المتجذر في طريق الجمال ،نحصده بالحرف والكلمة والجملة ،حتى يكتمل نصاب الفهم
هدفهم
 انشاء جيل واع ٍ مثقف يشق طريق حياته بنفسه.
مشروع حمل شعار سنجتمع لنثبت للعالم قدرتنا في البدء من جديد لتثقيف انفسنا 
نعم انا عراقي .. انا اقرأ بعيدا عن مقولات التراخي ، فنحن وجدنا بالقراءة ولن نبخل بهذه الحياة عن استعدادنا لتعريف الغير بفوائد ناضجة دون مقابل ،
اجلب أي كتاب واقرأ ، نقرأ للشجر و للنهر المتسامح ، نغتسل بالحروف النبيلة ، نصالح الكتاب نترجاه ان يفسر لنا قدرته على الحب .
هل عرفتم من نحن ، نحن السلام والمحبة وغصن الزيتون نحن شباب العراق يرسم طريقه بالورود والرياحين ليكونوا شموعا تنير دروب الاخرين .
بارك الله بشبابنا الواعي وشكرا لجميع الصحفيين والاعلاميين على مساندة الشباب وانجاح حملتهم هذه وشكرا لجميع من شاركهم هذا العرس الكبير الذين به تحدوا الجهل والفقر والارهاب بعينه .
صادق الموسوي
مدير مكتب صوت العراق / بغداد























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق