الاثنين، 14 يوليو 2014

سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في العراق يطالب الأمم المتحدة بمنع شراء البترول العراقي المسروق.







طالب سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في العراق وسفير السلام لتجمع السلام العالمي السيد صادق عبد الواحد الموسوي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والاتحاد الأوربي ومنظمة أوبك ومنظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية والمنظمات الدولية طالب بفرض عقوبات على الدول التي تتعامل مع تلك الزمر الإرهابية وإصدار بيان بمنع الدول كافة من شراء البترول العراقي والعربي المسروق من قبل عصابات داعش والقاعدة الإجرامية وعصابات المافيا العربية والدولية..
وطالب بوضع عقوبات صارمة على الدول التي تخرق هذا الحذر وكذلك من يتعامل معهم مثل اقليم كردستان العراق الذي استولى على حقول كركوك وسرقة البترول الذي هو ملك الشعب العراقي وتصديره لأسرائيل عن طريق البر والبحر التركي.
وقال الموسوي ان عدم اتخاذ مثل هذا الإجراء يعد تخاذلا لقيم الإنسانية وانتهاك لحقوق الإنسان ، وتشجيعا لتلك الزمر الإجرامية في قتل المسلمين والعرب ، وتكون تلك المنظمات الدولية والأممية شريكة في تقاسم العائدات وشريكة في قتل الأبرياء .
وطالب الموسوي رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان الدكتور محمد شهيد امين خان بمناقشة هذه الدعوة في الاجتماع الدوري الشهري مع مجلس الأمن والأمم المتحدة لاتخاذ قرار بما نصه طلبنا .

المكتب الإعلامي
للمفوضية الدولية لحقوق الانسان في العراق


Read more: http://www.sotaliraq.com/mobile2014.php?id=157697#ixzz37U4OTLtI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق