الجمعة، 21 أغسطس 2015

فصائل الحشد الشعبي الغير منتمية الى الاحزاب تتظاهر لرفع المظلومية عنها .


شهدت ساحة التحرير في بغداد  صباح الجمعة 21 آب 2015 حشدا كبيرا لبعض فصائل الحشد الشعبي الغير منتمين للأحزاب السياسية من بغداد والمحافظات الجنوبية  ذي قار وميسان والبصرة .
مطالبين بالإصلاحات العامة ورفع الغبن عن منتسبي فصائلهم ومنحهم الرواتب والمستحقات اسوة بأقرانهم من منتسبي الحشد الشعبي التابعة  للأحزاب ،
وكذلك منح الرواتب والمستحقات لعوائل الشهداء والجرحى ،
حيث اغلبهم لم يمنحوا راتبا منذ عام .
وكذلك طالبوا بدمج الفصائل تحت امرة هيئة الحشد الشعبي كونهم متفرقين على عدة ملاكات منها قسم من الفصائل على وزارة الداخلية والدفاع وجهات اخرى .
وصرح (لصوت العراق ) احد قادة الفصائل من البصرة نحن اول من لبى نداء المرجعية  وقاتلت فصائلنا بشجاعة واعطينا 43 شهيدا ، ولحد الان لم يستلموا عوائلهم اي مستحقات ولا راتب لهم ولجميع المقاتلين ، ونحنو اول من استحصل على الأوراق الثبوتية لتشكيل الفصائل من مجلس الوزراء  ولم تقبل هيئة الحشد الشعبي تسجيلها لديهم ، ويقولون نحن لا نعترف بهذه الوثائق وموافقة مجلس الوزراء لا يعنينا .
حيث انه اسرني بشيء ولهذا لم اذكر اسمه في بداية تصريحه ،
 قال المسجلين بهيئة الحشد اربعة جهات فقط التابعة لأحزاب السلطة
وهم :العصائب والكتائب وبدر والمجلس الاعلى ،
وعقب قائلا: قالوا لي عليك الانضمام ودمج قوتكم وفصائلكم  لأحداها من اجل  الرواتب والمستحقات.
فرفضت الاندماج مع اي منهما ، فهذا مصير جميع الفصائل تكون على ملاك الدفاع والداخلية وبدون اي مستحقات وامتيازات ..
نقول ان صح هذا القول انها الكارثة الكبرى ، استغلال فتوى المرجعية الرشيدة بالجهاد الكفائي من قبل احزاب السلطة . وتسيّس هيئة الحشد وتصنيف فصائل الحشد الشعبي الى مراتب ودرجات وامتيازات للمقربين فقط ، مع العلم الجميع يقاتل بشرف وغيرة عراقية اصيلة .
وصرح الشيخ مرتضى اللامي ناطق رسمي لائتلاف فصائل الحشد المقدس بانهم مستمرين بالمتظاهرين وبمباركه السيد السيستاني ادامه الله لحين اعطاءنا كافه حقوقنا المشروعة وحقوق اخواننا الشهداء.
وقال سنخرج ايضا لحين اعاده حقوفنا المسلوبة اسوة بمجاهدين الحشد المنتسبين للأحزاب.
وهنا اوجه ندائي للمرجعية الرشيد المتمثلة بالسيد السيستاني حفظه الله والى رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ، ايجاد صيغة لرفع المظلومية عن ابطالنا
وايجاد حلول لهيئة الحشد الشعبي وبعض كوادرها التي اساءة للعراق .
والله الموفق ومسدد مسعى المخلصين لخدمة الضعفاء والمحرومين .
صادق عبد الواحد الموسوي
مدير صوت العراق/ بغداد










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق