الجمعة، 14 أغسطس 2015

رسالة الى رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري .


نحن نراقب  عن كثب  لمجريات الامور لما يحدث من ثورة الشعب ضد الفساد والمفسدين ، ونرى تأييدكم علنا امام وسائل الاعلام.  لمطالب المتظاهرين ولورقة الاصلاح التي قدمها رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.
وبات معلوما للجماهير ان ظاهركم يسر وما تعملونه في الخفاء والباطن مغاير لعملكم الظاهري.
وان استدعائكم لبعض الشخصيات الشبابية على انهم يمثلون  قادة التظاهر  هو مغاير للواقع وهؤلاء لا يمثلون الا انفسهم ، وقد بائت سخط الجماهير لهذا اللقاء ،ويعتقدون جاء  لإجهاض مطالب الشعب المشروعة .
والطامة الكبرى  التي تفاجأت بها الجماهير رعايتكم بتأسيس مجلس نواب الشباب  في هذه الظروف  حيث باتت الجماهير يزداد سخطها عليكم وعلى هؤلاء الشباب المشاركين في هذا البرلمان الذي يعتقدون انكم تسممون به افكار شبابنا الذين هم امل شعبنا في التغيير .
المطالبة:
بتجميد مجلس نواب الشباب في المرحلة الحالية ، والاعداد لترشيح  شباب لهم سيرة نضالية وفكر وطني وثقافة عالية تؤهلهم بالتمثيل ليكون فخرا للشباب .
واعداد خطة عمل لانتخابات قادمة لاختيار الشباب ينهضون بعجلة التقدم والنمو ومنحهم صلاحيات للعمل وشراكة في صنع القرار واقرار المشاريع وسلطة رقابية على تنفيذ المشاريع ..
الامر الثاني :
 المطالبة  على ان تكون جلسات البرلمان العراقي علنية وبالخصوص التصويت على الاصلاحات الجديدة .
ونرجو عدم الوقوع في اخطاء البرلمان السابق من التصويت على بعض المشاريع في سلة واحدة وفيها مخالفات دستورية قبل دراستها وتنقيتها ،
لان التصويت على بعض المشاريع  والاصلاحات في سلة واحدة سيعرضكم الى المسائلة القانونية مسبقا وكذلك سخط الجماهير .
وفقكم الله لعمل الخير والصلاح وجنبكم سخط الحليم اذا غضب .
صادق الموسوي
سفير المفوضية الدولية لحقوق الانسان/ العراق

 الجمعة 14آب 2015   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق