الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

سفير السلام العالمي في العراق يشكر ملك السعودية على اصدار عفوا عن الشيخ النمر.


وجه رئيس تجمع السلام العالمي في العراق وسفير المفوضية الدولية لحقوق الانسان السيد صادق الموسوي رسالة شكر وامتنان لخادم الحرمين الملك "سلمان بن عبد العزيز" ملك المملكة العربية السعودية على اصداره عفوا بحق الشيخ "نمر باقر أمين النمر"
الذي صدر بحقه حكم الاعدام من قبل المحكمة العليا وصادقت عليه محكمة الاستئناف في المملكة العربية السعودية في الخامس والعشرون من تشرين الاول الماضي ، بعد ثلاثة اعوام على اعتقاله.
وتقدم الموسوي بالشكر للمرجع الاعلى في النجف الاشرف السيد علي السيستاني ، والى مفتي أهل السنة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي على دورهما في مطالبتهما برسائل نصية للملك "سلمان بن عبد العزيز" بإيقاف حكم الاعدام الصادر بحق رجل الدين النمر .

وجاء في تعبير مفتي العراق في رسالته الموجه لملك السعودية بالشفعة للشيخ النمر والعفو عنه لأجل الحفاظ على وحدة المسلمين ومنع الضرر عنهم.
التي تجلب مصلحة وتدفع مفسدة. ويكون سبب تقليل للخلاف بينهم ، وهو من واجب دفع ضرر قد يقع على كثير من المسلمين".
عسى ان يجعل الله من ذلك استقرارا للنفوس وتتساوى فيه الحقوق ويرفع الظلم وينشر العدل، وتُبدل الضغينة والكراهية بالأخوّة والمودة".
وقد ناشد الموسوي ملك المملكة العربية السعودية بالنظر الى اخطاء الماضي وتصحيح مسار العدل من اجل وحدة المسلمين .
وبالخصوص جهات الافتاء في المملكة السعودية الذين يكفرون المسلمين ، والذين يسعون الى التناحر والفرقة والذين يدعمون لنصرة من يدعون انهم مجاهدون من ارهاب الدواعش والقاعدة التكفيرية .
وكذلك تحجيم الفضائيات التي تدعوا ليلا ونهارا الى الذبح والقتل ومعادات المسلمين .
وطالب الموسوي من ملك السعودية النظر في حرب اليمن التي تزهق فيها الارواح البريئة التي لا يستفاد منها سوى اعداء الاسلام والانسانية .
واصدار امركم في ايقاف الحرب وايقاف نزيف الدم في اليمن. ونحن على اتم الاستعداد معكم من اجل التوصل الى حلول تصب في وحدة الاسلام والمسلمين ونصرته بتوحدهم تحت راية لا اله الا الله ، محمد رسول الله .
وفقكم الله لنصر الحق لتوحيد الكلمة ولم الصف .
صادق الموسوي
رئيس تجمع السلام العالمي "غونغ السلام "في العراق
سفير المفوضية الدولية لحقوق الانسان / العراق
بغداد المكتب الاعلامي
سندس الراوي
1 كانون الاول 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق