الثلاثاء، 22 يناير 2013

احتفالية ايقاد الشمعة الاولى لمنتدى الاعلاميات العراقيات.

 
تغطية خاصة بصوت العراق:
تتقدم اسرة صوت العراق بالتهاني والتبريكات الى منتدى الاعلاميات العراقيات الذي ترأسه الزميلة نبراس المعموري ، بمناسبة الذكرى الاولى لتأسيسه
عقدت احتفالية بهذه المناسبة في المركز الثقافي النفطي بحضور ممثل عن الامم المتحدة ونواب عراقيون وعدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والاعلامية
فكان الصدى الكبير لتأسيس منتدى الاعلاميات العراقيات في ابراز مظاهر التألق في العمل الاعلامي العراقي ، وكان تأسيس المنتدى سابقة ايجابية ابرزت الجانب الاعلامي الانثوي العراقي ، حيث كان المشهد يحتاج الى صوت نسوي ، يدافع عن الصحفيات والاعلاميات اللواتي يتعرضن الى التهميش والاقصاء والتحرش وانتهاك حقوقهن .
فقد ساعد في تطوير المرأة الاعلامية ومنطلقا للكثير من المشاريع والافكار الايجابية ،التي ساهمت بالحراك الفعلي والعملي لخدمة المرأة والاعلام العراقي.

وخلال مسيرة المنتدى للعام الماضي حقق الكثير من المنجزات ، ولم يكن تأسيس هذا المنتدى لأسباب اعتباطية ، انما لغاية فرضت نفسها من خلال النجاحات الذي سجلها التاريخ من خلال توحد الافكار وتكاتف الايادي لمؤسسين هذا الصرح مع نبراس المعموري رئيسة المنتدى .
وقد عمل المنتدى وعلى مدة اشهر صالون الاعلام
يتحدث فيه عن دور الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في مناهضة العنف ضد النساء عامة والمرأة الاعلامية بصورة خاصة
وعن دور الاعلام في مناصرة المرأة ضد عمليات العنف التي توقع فنيا واجتماعيا عليها ،ومنها اعلانات التلفزيون التي تحول جمال المرأة الى سلعة غافلين لدورها الاساسي في بناء المجتمع وكونها تمثل نصف المجتمع وتربي النصف الآخر.
وعمل برنامج تلفزيوني اسبوعي بعنوان صوتها يعرض من قناة الفيحاء .
وشارك المنتدى في كتابة تقرير الظل بشأن اتفاقية سي داو الخاصة بقضايا حقوق المرأة عبر محاور ثلاث هي المشاركة السياسية ، وضع المرأة بعد النزاعات المسلحة و دور المرأة في صنع السلام .
اشتراك المنتدى في ورشات تدريبية وتثقيفية عامة .
والكثير من المنجزات التي لا يسع المقال ذكرها .
فالف مبروك لمنتدى اعلاميات العراق وللسيدة نبراس المعموري رئيسة المنتدى.
صادق الموسوي
مدير صوت العراق / بغداد




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق