السبت، 4 يونيو 2011

مجلس آل البيت يطالب بتعزيز التعاون بين الأزهر وحوزة "قم"..

مجلس آل البيت يطالب بتعزيز التعاون بين الأزهر وحوزة "قم".. ويسلم وفد الدبوماسية الشعبية ورقة عمل تدعو لتشكيل لجنة بالشراكة مع اليمن لتأمين البحر الأحمر.. ويزعم: تعداد الأشراف فى مصر 10 ملايين نسمة
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s5200929225053.jpgكتبت رانيا فزاع

سلم المجلس الأعلى لـ"آل البيت المصرى"، ورقة عمل لأعضاء وفد الدبلوماسية الشعبية الذى توجه لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وطالبت الورقة التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، طالبت الورقة وفد الدبلوماسية بالتعامل بروح ثورة 25 يناير وما تمثله من قيم للحفاظ على العلاقات الأخوية، وعدم إفساد العلاقات المصرية الإيرانية فى مواجهة المؤامرات الغربية.

ودعت الورقة لاستصلاح 3 ملايين فدان فى السودان وأعالى النيل والاستفادة من التجربة الإيرانية الزراعية فى أفريقيا، وتطوير التصنيع المشترك بين مصر وإيران فى مجال الصناعات الثقيلة والسيارات والإنتاج الحربى.

وشددت الورقة على ضرورة زيادة التعاون بين الأزهر الشريف (كأب للسنة والشيعة) وحوزة "قم" المقدسة وتشكيل لجنة رسمية معنية للتقريب بين المذاهب واستخلاص مفاهيم الشراكة فى الإنسانية، بإشراك كتل المثقفين والسياسيين والإعلام وتشكيل لجنة مشتركة من المسلمين (السنة والشيعة) والمسيحيين تسمى لجنة (التمهيد المهدوى).

وطالبت الورقة بإبراز التعاون فى مجال الإنتاج السينمائى والدرامى بين البلدين باستثمارات إيرانية، فى ذلك ودعم توجهات مصر فى الدبلجة باللهجة المصرية، والاتفاق على إقامة نقاط ثابتة ومتحركة فى جزر البحر الأحمر لمحاصرة النشاط الصهيونى، ومواجهة القرصنة التى تهدد الملاحة.

ودعت الورقة لـ"تشجير مسار آل البيت" و"العائلة المقدسة" من القاهرة حتى حدود مصر الشرقية خاصة المشروعات الزراعية والاقتصادية، على جانبى الطريق فى سيناء على النحو المطروح حاليا أمام المجلس العسكرى ومجلس الوزراء ووزير الثقافة.

كما طالبت الورقة بعقد اتفاقية تجمع مصر وإيران واليمن تهدف إلى التعاون لحماية البحر الأحمر، والاستفادة من ثرواته وإقامة مشروع لتصنيع الأسماك فى البحر الأحمر والعربى والخليج.

ودعت لتوقيع اتفاقية مشتركة بين مصر وإيران وقادة فلسطين للتوظيف الأمثل للمواقف والإمكانيات والقرارات، وتوحيد الجهود للتعامل مع القضية بما يحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.

ودعا لمشاركة إيران فى مشروع استصلاح مليون فدان تكون وقفا لما حرمت عليهم الصدقات وهم الأشراف البالغ تعدادهم 10 ملايين تقريبا فى مصر ـ بحسب تقدير الورقة ـ على أن تتولى القوات المسلحة التعامل نيابة عن الأشراف فى كل ما يخص المشروع واستصلاحه بواسطتها.

ووجهت الورقة دعوة لمرشد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد على الخامنئى الحسينى الهاشمى لعقد اجتماع موسع للمراجع الدينية العظماء فى قم والنجف، على أن يلتزم وكلاء مكاتبهم بالتوجه الرسمى الإيرانى بعدم نشر المذهب الشيعى فى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق