السبت، 3 مارس 2012

الناشطة الايطالية أننت في زيارة لمنتدى الإعلاميات العراقيات.


 
الناشطة الايطالية أننت في زيارة لمنتدى الإعلاميات العراقيات.
زارت الناشطة الايطالية  "  Annet  Henneman" اننت  
 منتدى الإعلاميات العراقيات
يوم السبت في الثالث من آذار 2012 والتقت " اننت "  برئيسة المنتدى السيدة نبراس المعموري  وبعضوات مجلس إدارة المنتدى مع بعض الإعلاميات الحاضرات في الاجتماع،
وبحضور السيد صادق الموسوي نائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي في الشرق الأوسط .
حيث استمعت الناشطة "اننت " إلى ما دار في اجتماع حوار الإعلاميات وتسجيله صورة وصوت بطلب منها في استمرار الاجتماع  لمعرفة سر نجاح عملهن ، قبل التحدث عن شخصيتها ونشاطها والهدف من  زيارتها .
واستمعت الناشطة " اننت "  عن مناقشة الإعلاميات في عدة نقاط  منها:
إعداد برامج للمرأة تسهم في تغيير المفاهيم السائدة والموروثات التقليدية والأفكار الخاطئة  في المجتمع  عن المرأة العراقية  وبالخصوص الإعلامية .
التعاون مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات الإعلام كافة في نشر ثقافة
التوعية بحقوق وواجبات المرأة .
وهناك عدة فقرات أخرى دارة في الاجتماع من توصيات وتوضيح الأهداف ووضع خطط مستقبلية  للوصول إلى الغاية والهدف من إنشاء منتدى الإعلاميات العراقيات .
وقد أعجبت السيدة  الناشطة " اننت "  بما دار من حديث وبترجمة الإعلامية أحرار زلزلي وبمشاركة اغلب الإعلاميات اللواتي يتحدثن اللغة الانكليزية .
 حيث تحدثت عن شخصيتها وجنسيتها الايطالية وعملها  كممثل مسرح تغاريد  والمعني بالمسرح الصامت من خلال عرض لوحات وصور فوتوغرافية التي تلتقطها بأداة التصوير التي لا تفارقها ، وفيها تجسيد لسعادة ومعاناة المرأة في عدة دول .
وكونها  ناشطة في مجال حقوق الإنسان المعني بالمرأة ،حيث تحدثت عن إقامتها عرضا  في ايطاليا للاجئين على الطريق السريع ، وقد عملت أربعة عشر عاما مع الأفارقة بإفريقيا ومع الأكراد في كردستان العراق ،في محافظة السليمانية وعملت ايضا  في العاصمة بغداد .
وعقبت " أننت" ، وقد علمت بتأسيس منتداكم منتدى الإعلاميات العراقيات وكنت من المتابعين لنشاطه وفعالياته التي لاقت استحسان من جميع الشخصيات والمنظمات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان وبالخصوص المرأة الإعلامية . وتابعت المؤتمر التأسيسي وممر الإعلامية العراقية  الأول ، ونجاحكن المتميز شجع إعلاميات كردستان العراق بالسعي  لتأسيس منتدى الإعلاميات في كردستان ، وأتمنى ان تتعاون معهن في تبادل ونقل الخبرات بينكن .
كما عرضت الناشطة " اننت "  صورها وفرشتها على سطح أرضية قاعة الاجتماعات وبمساعدة بعض الإعلاميات وتقدمت  بشرح بعض تفاصيل الصور ومكان التقاطها .
وقد أعربن الإعلاميات عن سعادتهن بهذا اللقاء وسررن بما القفة أسماعهن من نجاح لثمرة كفاحهن من اجل  المرأة الإعلامية .

صادق عبد الواحد الموسوي
سكرتير تحرير جريدة النداء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق