السبت، 4 يناير 2014

نقيب الصحفيين واللواء قاسم عطا يفتتحان المعرض السنوي الاربعون للصور الفوتوغرافية.




افتتح نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي  واللواء قاسم عطا المعرض السنوي الاربعين الذي اقامته الجمعية العراقية للتصوير للصور الفوتوغرافية اليوم السبت 4/1/2014 ويستمر ثلاثة ايام  ، وأقيم  المعرض برعاية نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي على  قاعة جمعية الفنانين التشكيليين بالقرب من معرض بغداد الدولي.

وهذا المعرض يقام سنويا ويعتبر من ابرز نشاطات جمعية المصورين العراقيين،
بمشاركة العديد من المصورين من داخل الجمعية وخارجها وبمختلف الاختصاصات والأعمار والمستويات الحرفية والمهنية والفنية.

ويعتبر التصوير من الحلقات المكملة للخبر الصحفي وأحيانا تكون الصورة ابلغ واهم من الخبر ودعم الصورة بالخبر يعطي المصداقية لنقل الحدث.
فقد فاجئنا مؤيد اللامي بهذه الرعاية الكريمة بدعمه للمصورين الذي يعتبرهم جزءا لا يتجزأ من الصحافة والإعلام الذي هو عصب الاعلام والحياة للسلطة الرابعة
المتكونة من الاسرة الصحفية بأسماء مكملة للبعض في مهنية العمل .
فعند تجوال نقيب الصحفيين والسيد قاسم عطا  ورئيس جمعية المصورين وبعض الشخصيات لمشاهدة صور المعرض توقفوا عند الكثير منها ، لان لا يمكن للعين ان تتجاوز الصور الرائعة التي تجلب النفوس قبل النظر لانجذابها السحري ولجمالها الفني والزاوية والموقف .
فها هو نقيب الصحفيين العراقيين راعي الابداع واليوم يرعى المصورين من اجل جمال الصحافة العراقية وكرامة الاسرة الصحفية الذي منحت الارواح الطاهرة والدماء الزكية من اجل نقل الحقيقة وحماية العراق من خفافيش الظلام التي تنشر الرعب والموت والدمار في عراقنا الحبيب .
وقد القى نقيب الصحفيين كلمة حيا فيها الاسرة الصحفية والمصورين وجميع الحضور ، واثنى على قواتنا المسلحة التي تخوض القتال ضد الارهاب لحماية الشعب العراقي من جرذان داعش وبقية الزمر الارهابية.
وقد اشاد اللواء قاسم عطا بتضحيات الاسرة الصحفية  وبإبداع المصورين العراقيين.
وتم توزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة وعدد اخر من المصورين المبدعين ، من قبل نقيب الصحفيين والسيد قاسم عطا .
صادق عبد الواحد الموسوي

مدير صوت العراق / بغداد 























































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق