الاثنين، 20 مايو 2013

احتفالية أئتلاف القوى الشبابية الوطنية بالذكرى الثالثة على تأسيسه .


برعاية تجمع العراق الجديد
وتحت شعار ( بالعلم والمعرفة ينهض الشباب العراقي)
اقيمت احتفالية أئتلاف القوى الشبابية الوطنية بالذكرى الثالثة على تأسيسه الذي يترأسه الشاب سلام العذاري ،وذلك يوم الاثنين 20/5/2013 على قاعة تجمع العراق الجديد الذي يترأسه المهندس عامر المرشدي.
بحضور عدد من الشخصيات المهتمة بالشباب وبحضور رئيس مجلس شيوخ عشائر العراق المركزي الشيخ سالم محمود الطائي وممثل تجمع السلام العالمي السيد صادق الموسوي والاستاذ فائز الوائلي الامين العام لكتلة السلام العراقي والاستاذ شاكر الخزاعي القيادي في الانتفاضة الشعبانية .
وبحضور وفد من اتحاد حقوق الصحفيين والفنانين الذي تترأسه السيدة وسن الجبوري وعدد من الصحفيين من كلا الجنسين .
وبدأ عريف الحفل الاستاذ ثامر معلن افتتاح الاحتفالية بالوقوف لقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء .
ثم بدأت كلمة رئيس أئتلاف القوى الشبابية الوطنية سلام العذاري الذي حيى فيها الحضور وتحدث عن انجازات شباب الائتلاف خلال السنتين الماضيتين ، وطالب الحكومة والبرلمان الاهتمام بشريحة الشباب واعطائهم الدور الاكبر في جميع المجالات لخدمة المجتمع. كونهم يمثلون اكثر من 62% من الشعب العراقي. وعقد قائلا مازال الشباب مهمش ولم تصلهم يد العون والمساعدة ،
واختتم العذاري كلمته المطالبة باشراك الشباب في المؤسسات الحكومية وضمن اللجان الاستشارية العليا في مجلس الوزراء او مجلس النواب او مجالس المحافظات.
وتقدم بالشكر والثناء الى ما قدمه المهندس عامر المرشدي امين عام تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة من خدمات جلية لدعم شباب القوى الوطنية وللشباب العراقي بصورة عامة.
ثم جاءت كلمة المهندس عامر المرشدي القيادي في ائتلاف المواطن وامين عام تجمع العراق الجديد ، وتحدث عن دور الشباب في صنع القرار السياسي من خلال الضغط على الحكومة والبرلمان من اجل تصحيح مسار العملية السياسية وبعض القرارات الخاطئة من اجل خدمة المجتمع ،
واثنى على شباب ائتلاف القوى الشبابية وعملهم الجاد في التألق والابداع متمنيا لهم التمسك بطريق الحق في اصلاح المجتمع واصلاح اخطاء العملية السياسية .
واعقبتها كلمة نائب الأمين العام وممثل تجمع السلام العالمي السيد صادق الموسوي والذي تحث فيها عن دور الجميع في احلال الامن والسلام ، كون العراق يمر بمنزلق خطير في هذه المرحلة وتدخل بعض القوى السياسية المرتبطة باجندات خارجية ساعية الى اثارة الفتن الطائفية بين مكونات الشعب العراقي، مطالبا الجميع بان يكونوا رجال سلام وحمامات امان ترفرف فوق رؤوس جميع العراقيين. مطالبا ائتلاف القوى الشبابية الوطنية بأخذ دورهم الحقيقي في صنع القرار السياسي ونبذ العنف والطائفية وتعري كل من ينتهجه من البرلمانيين والسياسيين.
ثم تحدثت السيدة وسن الجبوري رئيسة اتحاد حقوق الصحفيين والاعلاميين والفنانين العراقيين واشادت بدور الشباب في ائتلاف القوى الشبابية وبامينها سلام العذاري ، وتمنية لهم التقدم ولازدهار في عملهم لخدمة العراق وشعبه .
وجاءت كلمة رئيس مجلس شيوخ عشائر العراق المركزي الشيخ سالم محمود الطائي مهنئا ائتلاف القوى الوطنية بهذه المناسبة ، و تحث عن دور الشباب في المرحلة العصيبة الذي يمر به العراق حاليا .
وفي الختام نتقدم بالتهنئة لائتلاف القوى الشبابية بمناسبة ايقاد الشمعة الثالثة على تأسيسه .
صادق عبد الواحد الموسوي
مدير صوت العراق / بغداد



















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق