الاثنين، 22 يوليو 2013

وزير البيئة العراقي يلتقي رابطة النخب العراقية المناصرة للبيئة.



التقى وزير البيئة العراقي سركون لازار صليو وفدا مميزا من رابطة النخب العراقية المناصرة للبيئة  التي يترأسها السيد صادق عبد الواحد الموسوي والتي تشمل شرائح مثقفة ومهمة من طبقات المجتمع العراقي من فنانين وموسيقين وشعراء وادباء وصحفيين واعلاميين ورؤساء منظمات المجتمع المدني.
حيث ابدى السيد الوزير عن استعداد الوزارة لدعم كافة المنظمات العاملة في مجال حماية وتحسين البيئة من اجل تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة في الاستراتيجية الوطنية لحماية وتحسين البيئة في العراق .
وقال سركون :
ان تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل وزارة البيئة تتطلب تظافر كل الجهود ومن ضمنها جهود منظمات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة ليتسنى النهوض بالواقع البيئي للعراق واشراك هذه المنظمات في القرارات التي تتخذها وزارة البيئة".
واشار الى ان "النخب العراقية المناصرة للبيئة سيكون نقطة انطلاق من اجل رفع المستوى البيئي لدى المواطن العراقي من خلال فعاليات التي تنظمها وزارة البيئة وبالاشتراك مع هذه النخب التي تمثل شريحة مهمة من شرائح المجتمع العراقي
واضاف وزير البيئة ان رابطة النخب العراقية من خلال توظيفها لعناصر الثقافة المتمثلة بالمسرح والتشكيل والغناء وكافة الفنون الانسانية من شأنها ان توصل الرسائل البيئية بشكل مبسط وسريع مما يعني ان اهداف الاستراتيجية الوطنية لحماية البيبئة في العراق يمكن ان تتحق بنسب كبيرة مع تظافر كل هذه الجهود.
وكانت وزارة البيئة شرعت منذ اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحماية البيئة العراقية وضمن استعدادتها ليكون العام 2014 عاما للبيئة بزيادة التعاون بينها وبين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الداعمة للبيئة بغية تنفيذ الخطط الخاصة بتحسين وحماية البيئة في العراق.
وحضر اللقاء كلا من مديرعام دائرة الاعلام والتوعية البيئية الاستاذ امير الحسون ومدير عام الالغام الاستاذ عيسى الفياض  وعدد من معاونيهم.
بشرى العزاوي مدير قسم الصحافة

لرابطة النخب العراقية المناصرة للبيئة 



















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق