الاثنين، 2 يونيو 2014

الشيخ وسام الحردان رئيس صحوة ابناء العراق يعقد مؤتمر صحفي يدعو فيه قادة الصحوات وشيوخ الانبار ورجال العشائر لنبذ الخلافات والتصدي الى مقاتلة الارهاب .


قال رئيس مجلس صحوة العراق الشيخ وسام الحردان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح الاثنين 2 حزيران 2014 في فندق الشيراتون وسط بغداد، مع عدد من قادة صحوة الانبار
إن "أبناء الصحوة تعرضوا الى الكثير من الكلام المسيئ واللغط وتبرأت منا عشائرنا وأخرجتنا عن مذهبنا لأننا وقفنا مع العراق وقاتلنا الإرهاب".
وتابع الحردان، "عندما شكلنا الصحوة عام 2006 قالت عنا الأحزاب الشيعية أن هذه الصحوة أمريكية وبعثية"، وفي عام 2013 عندما فعلناها قالت عنا الأحزاب السنية اننا صفوية ومالكية وحزب دعوة"،
مؤكدا "نحن لسنا مع أحد بل نحن مع العراق ودفعنا دماء سخية من اجل الشعب".
ولفت رئيس مجلس صحوة الانبار الى أن " الصحوة شكلت في مرحلة الاحتلال الأمريكي لكن بالحقيقة لم يكن لأمريكا يد بها بل كانوا يكرهوننا والجميع يعلم ذلك".
واضاف الحردان أن "رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي تذكر أن الصحوة هم من وقفوا بوجه الإرهاب ففعلها واستجبنا له"، متابعا أن "الكثير من ابناء العشائر كانوا بالأمس يقاتلون ضدنا سيلتحمون مع الصحوات بعد أن بانت الحقيقة ونحن نرحب بهم ونؤكد لا خلافات لنا معكم باستثناء الحقوق التي نص عليها الشرع و القانون".
وأكد الحردان أن "من تم قتل ذويه وأحرقت منازله ومزارعه له حق ولكن سيأخذه بعد القضاء على الإرهاب"، داعيا الجميع إلى "نسيان الخلافات بالوقت الحاضر من أجل العراق واكراما للمهجرين".

وعن القتال الدائر في الفلوجة قال الحردان ان "المعركة مستمرة وتشهد عمليات كر وفر على كافة محاور الانبار، خصوصا وأن المجاميع الإرهابية مدربة بشكل جيد ولديها أسلحة فتاكة ولديهم الاستعداد على الانتحار والموت ونحن لا نملك كل ذلك"، مؤكدا " نحن نريد أن نقاتل الارهاب لكننا لسنا انتحاريين".
و قال القيادي في صحوة أبناء العراق آمر قاطع الجزيرة الشيخ رياض حميد، خلال المؤتمر، ان
"عشائرنا تخوض قتالا شديدا ضد الإرهاب"، مؤكدا "نحن في الانبار نقاتل دولا، وليس داعش فقط لان هناك عددا كبيرا من المجاميع الإرهابية و كل مجموعة تدعمها دولة".
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق