الأحد، 15 يونيو 2014

انعقاد المؤتمر الاستثنائي لرؤساء المؤسسات الإعلامية في نقابة الصحفيين العراقيين.




عقدت نقابة الصحفيين العراقيين مؤتمراً استثنائياً لرؤساء المؤسسات الإعلامية صباح يوم الأحد 15/6/2014 في مقر النقابة لمواجهة قوى الظلام والإرهاب التي تستهدف وحدة العراق وتمزيق نسيجه الاجتماعي ومستقبل أبناءه .
وقد بحث رؤساء المؤسسات الاعلامية حشد الجهود لدعم القوات الامنية لمواجهة الارهاب ودحض الشائعات التي تستهدف النيل من عزيمة القوات المسلحة وتعزيز وحدة العراق ارضا وشعبا خلال المؤتمر الاستثنائي الذي عقد اليوم في مقر نقابة الصحفيين العراقيين دعما للقوات المسلحة ولوحدة العراق. ورأس المؤتمر نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بحضور الناطق الرسمي بأسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ورؤساء عدد من المؤسسات الاعلامية.
وقد خلص المؤتمرون إلى التوصيات والمقررات الآتية .
1- الدفاع عن العراق أرضاً وشعباً ومقدسات بخطاب إعلامي موحد ينحاز إلى الوطن دون تمييز قومي أو مذهبي أو طائفي يؤكد على وحدة العراق لان عدونا واحد يستهدفنا جميعاً .

2- فتح باب التطوع لتشكيل مجاميع إعلامية ساندة للقوات الأمنية من خلال تشكيل فرق صحفية وإعلامية تتولى ما يلي ..
أ‌) القيام بزيارات يومية إلى قواطع العمليات .
ب‌) إعداد تقارير وأخبار ومقابلات صحفية وتعبوية تخص نصرة الجيش من ميدان المعركة وبما يعزز الروح الوطنية والتصدي للشائعات المغرضة والأخبار الكاذبة .
ج‌) تنظيم فرق صحفيه تتولى توزيع المساعدات لأهلنا النازحين من المدن المتضررة من العمليات الإرهابية .
د‌) تنظيم حملة كبرى للتبرع بالدم في مقر نقابة الصحفيين العراقيين بالتنسيق مع وزارة الصحة .

3- لغرض رصد ومتابعة الخطاب الإعلامي وبما يضمن دقة وسلامة المعلومة ، قرر المؤتمرون تشكيل غرفة عمليات من ممثلي المؤسسات الإعلامية وقيادات العمليات الأمنية تتولى نقل الأخبار وتوجيه رسالة إعلامية توضح الموقف الأمني على ارض الواقع تلتزم وسائل الإعلام بنشرها والتأكيد عليها .

وفي الختام اتفق الحاضرون على توجيه رسالة تحذير إلى وسائل الإعلام التي تعتمد خطاباً طائفياً غير موضوعي مؤكدين على ضرورة التزامها بالجانب المهني وبما يعزز سيادة العراق ووحدة أراضيه ونسيجه الوطني ، مؤكدين على عقد لقاء مع وسائل الإعلام العربية والأجنبية لتوضيح الموقف تجاه الهجمة الإرهابية التي يتعرض لها العراق .
صوت العراق مكتب بغداد
صادق الموسوي
تصوير هبة العامري
وقسم التصوير لنقابة الصحفيين العراقيين.


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق