الخميس، 8 يناير 2015

(( محافظ ذي قار : تخصيص 200 مليار دينار للموازنة لا يغطي حاجة مشاريع المحافظة ، ومشاريعنا المستمرة تتطلب 300 مليار دينار ))


شبكة أوروك الأخبارية //
حذر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس من توقف العمل بالعديد من المشاريع المستمرة نتيجة عجز الموازنة ، وفيما بين ان تخصيص 200 مليار دينار لموازنة المحافظة لا يغطي حاجة المشاريع المستمرة من الاموال كونها تتطلب اكثر من 300 مليار دينار، دعا الى اطلاق اموال البترو دولار لسد العجز الحاصل في تمويل المشاريع الخدمية المهمة .
واوضح الناصري ان " ما مرصود للمحافظة من اموال خلال عام 2015 غير كافية وستتسبب بتوقف العديد من المشاريع المستمرة التي تحتاجها المحافظة لتوفير الخدمات الاساسية ".
مبينا ان " المحافظة تدير حاليا مشاريع مستمرة تتجاوز كلفها الـ 300 مليار دينار في حين ما مخصص من موازنة عام 2015 يقدر بـ 200 مليار دينار .
واشار الناصري الى ان " ادارة المحافظة سبق وان سجلت اعتراضها على التخصيصات المالية المرصودة للمحافظة ضمن موازنة عام 2015 كونها لا تتناسب مع حاجة المحافظة.
لافتا الى ان ادارة المحافظة طالبت في وقت سابق باطلاق اموال البترو دولار المخصصة لها لانفاقها في تمويل المشاريع المستمرة .
مؤكدا ان محافظة ذي قار ستواصل سعيها ومطالبتها لرفع تخصيصات المحافظة.
واوضح محافظ ذي قار ان "محافظة ذي قار عملت في المرحلة السابقة على تنفيذ مشاريع بعدة مراحل انجزت المرحلة الاولى منها خلال عام 2014 وباشرت مؤخرا باعمال المرحلة الثانية ".
وكانت محافظة ذي قار قد اعدت خطة مشاريع ضمن موازنة عام 2014 تضمنت 340 مشروعا خدميا وتنمويا بكلفة 992 مليار دينار ، وكان من المقرر المباشرة بتنفيذها خلال العام المذكور غير ان تاخر اطلاق الموازنة حرم المحافظة من تلك المشاريع وهو ما انعكس سلبا على مستوى الخدمات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق