الجمعة، 9 يناير 2015

اخبار محافظ ذي قار الجمعة 9 كانون الثاني

محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري :
يفتتح الاربعاء، النادي الطلابي وقسم التقنيات الكهربائية في المعهد التقني في الناصرية ، وبكلفة اجمالية بلغت 2 مليار و 190 مليون دينار على حساب خطة تنمية الاقاليم الخاصة بالمحافظة ، دعا الى انشاء جامعة تكنولوجية في ذي قار.
وقال محافظ ذي قار ان " قسم التقنيات الكهربائية والنادي الطلابي ابنية مكمله للبنى التحتية للمعهد التقني وهي تسهم في تلبية جزء مهم من متطلبات التعليم التقني في المحافظة".
واضاف ان " للمعهد التقني دور اساسي في اعداد الكوادر العلمية والتقنية والفنية التي تحتاجها سوق العمل والمؤسسات الحكومية ولغرض استكمال متطلباته قدمت ادارة المحافظة الاموال اللازمة لانشاء عدد من الابنية في المعهد المذكور ".
لافتا الى ان " الكلفة الاجمالية لتنفيذ المشروعين بلغت 2 مليار و 190 مليون دينار على حساب خطة تنمية الاقاليم الخاصة بالمحافظة".
واكد الناصري حاجة المعهد الى المزيد من الدعم لاستكمال متطلبات العملية التعليمية .
داعيا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة التقنية في المنطقة الجنوبية الى تقديم الدعم المطلوب لتامين البنى التحتية للمؤسسات التقنية والجامعية في المحافظة.
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة انشاء جامعة تكنولوجية في ذي قار كونها تُعبر عن حاجة واقعية لاستيعاب زخم الطلبة وتلبية حاجة السوق المحلية من الكوادر والخبرات العلمية في المجال المذكور.


برعاية السيد محمد سالم الغبان وزير الداخلية المحترم :
وبالتنسيق والتعاون بين مديرية شرطة محافظة ذي قار ومديرية قسم الشرطة المجتمعية بوزارة الداخلية تزامنا مع المولد النبوي الشريف وعيد الشرطة العراقية الـ 93 أقيم حفلا بهيج احتفاء بالعميد ناصر جعاز المياحي والذي كان نموذجا للعراق الأصيل في معركة الشرف في تحرير الأرض العراقية المغتصبة من قبل داعش في المحافظات الشمالية والغربية .
حيث سطر هذا البطل الذي قاري والذي كان نموذجا من الأساطير السومرية كونه تعرض الى بتر ساقيه الاثنين معا في معركة فك الحصار عن ناحية امرلي الصمود التابعة في محافظة صلاح الدين , وعند تماثله للشفاء بدل أن يتجه للبحث عن عملية تركيب أطراف اصطناعية توجه إلى ساحات القتال وساهم في إدارة معركة الضلوعية الشهيرة ,
وبهذا أضاف إلى عناوين الإيثار التي سطرها أهل ذي قار بتضحياتهم اسما جديدا إلى تلك القائمة المشرفة إلا وهو أبو بدر المياحي .
(( محافظ ذي قار يزور قيادة شرطة ذي قار ويقدم التهنئة لمنتسبيها بمناسبة عيد الشرطة العرقية ))
شبكة أوروك الأخبارية //
وجه محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الجمعة تهنئة الى ضباط ومراتب قوى الامن الداخلي بمناسبة عيد الشرطة العرقية . وذلك خلال زيارته الى قيادة شرطة ذي قار وتقديم التهنئة لمنتسبيها .
وجاء في التهنئة التي وجهها محافظ ذي قار عبر اجهزة مناداة الشرطة (اللاسلكي ) :
إلى أبنائنا واخواننا ضباط ومراتب قوى الأمن الداخلي
أتقدم إليكم بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بذكرى عيد تأسيس الشرطة العراقية الثالث والتسعين متمنيا لكم دوام الموفقية والنجاح في عملكم ، وبهذه المناسبة نشد على أيديكم ونبارك جهودكم في محاربة قوى الظلام التي تعرقل مسيرة عراقنا الحبيب ، وكلنا أمل بتحقيق النصر المؤزر من خلال تفانيكم وبذلكم الغالي والنفيس من اجل إعلاء المصلحة العليا للبلاد .
وكان محافظ ذي قار قد زار مديرية شرطة ذي قار لتقديم التهنئة لمنتسبيها كما قدم باقة من الزهور الى مدير شرطة ذي قار اللواء حسن الزيدي .
وكانت مديرية شرطة ذي قار قد احتفلت صباح اليوم بعيد الشرطة العراقية وحضر الاحتفال محافظ ذي قار ورئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الموسوي وقائد عمليات الرافدين الفريق مزهر العزاوي وعدد من القيادات الامنية وضباط الشرطة والمنتسبين فضلا عن المهنئين من المنظمات المدنية والمواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق