الاثنين، 21 فبراير 2011

استشهاد احد المعتصمين في ساحة التحرير بعد اعتداء قوة من عمليات بغداد

altاستشهد احد المعتصمين في ساحة التحريرمتاثرا بجروح اصيب جراء اعتداء قوة من عمليات بغداد على المعتصمين ليلة امس وذكرت مصادر للبغدادية ان قيادة عمليات بغداد صادرت سرداق الحرية لمنع المعتصمين من البقاء في ساحة التحرير الا انهم يرفضون فض اعتصامهم وكانت قيادة عمليات بغداد قد هددت المعتصمين في ساحة التحرير بالاعتقال واكدت المصادر ان قوات من مكتب القائد العام للقوات المسلحة طوقت خيمة المعتصمين بالهمرات
واعتقلت قسما منهم وقال شاهد عيان ان بعض المعتصمين نقلوا الى المستشفى بعد الاعتداء عليهم من بعض عناصر القوة الذين يرتدون زيا مدنيا بالسكاكين والعصي وكان عدد من المحتجين قد اقاموا اعتصاما مفتوحا في ساحة التحرير اطلقوا عليه سرداق الحرية . مشددين على انهم لن ينهوا احتجاجهم حتى تضع الحكومة سقفا زمنيا لتحقيق مطالبهم في الاصلاح السياسي و محاسبة المفسدين و تحسين الخدمات.
هذا ويذكر ان عدد من المحتجين اقاموا اعتصاما مفتوحا في ساحة التحرير بالعاصمة و اطلقوا عليه سرداق الحرية .
وتعهد المعتصمون بمواصلة اعتصامهم لحين تنفيذ مطالبهم التي دعت الى انهاء سيطرة الاحزاب على مفاصل الدولة ما يؤدي الى عرقلة محاسبة المفسدين نتيجة لتستر الاحزاب على الموالين لها ، كما طالبوا بوضع جدول زمني من قبل الحكومة لتحقيق مطالب المحتجين . الى ذلك، تظاهر المئات من المواطنين في بغداد امس للمطالبة بالقضاء على الفساد المالي والاداري و توفير فرص العمل للخريجين العاطلين وتوفير مفردات البطاقة التموينية و تحسين الخدمات.
و قد تجمع المتظاهرون في ساحة التحرير وسط بغداد في تظاهرة كان ناشطون قد دعوا اليها عبر موقع فيسبوك من خلال صفحتهم التي اطلقوا عليها اسم مسيرة كفى ، والتقت بتظاهرة ثانية قادمة عبر جسر الجمهورية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق