السبت، 31 ديسمبر 2011


مركز آفاق المرأة في مؤسسة الشهيدين الصدرين يقيم مهرجانا لبطلة كربلاء.
تحت شعار بطلة كربلاء نبراس الأدبيات
السبت 31 كانون الاول 2011
قامت أدبيات العراق المهرجان  السنوي بالتعاون مع مركز آفاق المرأة في مؤسسة الشهيدين الصدرين بمناسبة يوم سبايا ال محمد صلوات الله عليهم أجمعين  في معركة ألطف الخالدة   ومواقف العقيلة  زينب عليها السلام ودورها القيادي في تحمل أعباء الإمامة والريادة وتطبيق حكمة الله الجارية في خلقه وإلزام الحجة البالغة على أعداء الإنسانية.
وتم افتتاح المعرض التشكيلي لفن الرسم ومن ثم افتتح المهرجان
 حيث بدأت بتلاوة للقرآن الكريم وكلمة عن دور السيدة والعالمة زينب الحوراء (ع) ثم كلمة للأديبة مديرة أديبات العراق منى  رحيم الخرساني  رئيس منظمة أديبات العراق وكلمة مركز آفاق  المرأة ألقتها السيدة  هناء الشمري  وتحدثن عن دور السيدة زينب عليها السلام ودورها الريادي في معركة ألطف وما بعدها .
 وتم إلقاء الشعر من قبل الشاعرات وبعدها تم اختتام الحفل بعرض مسرحية الدم الخالد.
وقد حضر عدد كبير من الكتاب ورواد الشعر الحسيني وبحضور نائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي السيد صادق الموسوي الذي يتراس وفد المركز الوطني العراقي للمجتمع الوطني .
حيث ألقيت قصائد الشعر التي تجسد بطولات الشهادة في كربلاء باستشهاد أبي الأحرار وسيد الشهداء ابي عبد الله الحسين مع ثلة من أصحابه وأهل بيته الكرام ، حيث مجدن الشاعرات الدور البارز للعقيلة زينب عليها السلام وحفظ الأمانة في النساء والأطفال بعد السبي ومخاطبتها ليزيد التي هزت في مقولاتها عروش الطغاة.
أسماء الشاعرات هن:
حياة الشمري – سمر الجبوري- ايمان الوائلي – غرام الربيعي – فاطمة الحسيني – سمارة غازي –ابتسام ابراهيم .
والشاعرين من الرجال هم حازم شهيد – ومروان عادل .


الصحفية خالدة الخزعلي
مدير اعلام تجمع السلام العالمي


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق