الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

بعد أحياء الشعائر الحسينية الشرطة تحتجز سبعة من الشيعة عند مسجد الحسين في القاهرة

أفادت المصادر ان الشرطة المصرية احتجزت سبعة أشخاص يوم الاثنين أثناء احياء ذكرى عاشوراء إمام مسجد الحسين في الحي الإسلامي بالقاهرة.وأضاف المصادر ان السبعة كانوا بين 2000 الى 3000 من الشيعة -الذين يشكلون اقلية صغيرة في مصر ذات الغالبية السنية- كانوا يحيون ذكرى استشهاد الأمام الحسين حفيد النبي محمد.


وقال المصدر الأمني ان الشيعة تجمعوا من أنحاء مختلفة من مصر ومن بين الذين احتجزوا القيادي الشيعي المصري محمد الدريني.والاحتفالات لأحياء ذكرى وفاة الحسين محظورة منذ وقت طويل عند المسجد.
ألقت شرطة قسم الجمالية بمديرية أمن القاهرة القبض مساء اليوم على محمد الدريني القيادي الشيعي ورئيس مؤسسة آل البيت بمصر وعشرة من قيادات الشيعة قبيل بدء احتفالات الشيعة بليلة "عاشوراء" بمسجد الحسين بالقاهرة،.
وعلى الصعيد نفسه اتخذت وزارة الأوقاف قرارا بإخلاء ضريح مسجد الحسين من الزائرين، بعد أن قررت إلغاء الاحتفال، وما زالت الجماهير تتوالى على المسجد حتى الآن رغم إغلاق الضريح.
يذكر أن محمد الدريني القيادي الشيعي بمصر قد تكرر اعتقاله قبل الثورة عدة مرات كان آخرها عام 2007؛ بسبب بعض التصريحات التي ناصر بها قيادي الجهاد عبود الزمر في محبسه، إلا أن ضغوط من الامم المتحدة ادت الى الإفراج عنه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق