الخميس، 18 أكتوبر 2012

رابطة الصحافة الالكترونية .... لبناتها الأولى في نقابة الصحفيين العراقيين






في خطوة لم تعد غريبة على توجهات نقابة الصحفيين العراقيين التي أخذت تؤكد يوما بعد أخر مواقفها المهنية والعلمية الداعمة للصحافة العراقية والتعامل مع مفرداتها المادية والبشرية بروح أبوية جميلة تلمسناها من خلال الطروحات المختلفة التي شهدتها قاعة اجتماعات النقابة برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين الأستاذ مؤيد اللامي وحضور الأستاذ صادق الموسوي المنسق لهذا الاجتماع التأسيسي المهم وحضور عدد من ممثلي المواقع الالكترونية الفاعلة في الفضاء المعلوماتي..
وافتتح النقيب حواره البناء مع الحاضرين بفكرة إنشاء رابطة أو جهة ستتم تسميتها لاحقا و تجمع خيوط المواقع الالكترونية في تناغم ولكن دون فرض الوصاية عليها.
تم طرح الأفكار والآراء بمهنية وقد تفاعل الحاضرون لتحقيق الهدف المرجو من هذه الخطوة اما مؤسسة النور للثقافة والإعلام فقد تركز طرحها الأول في موضوع اعتماد الرابطة كقاعدة للبيانات ذات الفائدة الإعلامية لعمل مستقبلي بين مختلف المواقع والجهات المشاركة.
أما الجانب الثاني فكان يخص التدريب المستمر من خلال تنظيم دورات تدريبية مستمرة لكوادر المؤسسات والمواقع المشاركة بالرابطة نتيجة لكون الساحة الاعلامية هي الارحب استقبالا لشبابنا وزملائنا الذين تفاوتت فرص حصولهم واطلاعهم على المعايير المهنية لهذا العمل الجليل.
أشار الأستاذ مؤيد تعقيبا على هذه النقطة بالذات إن نقابة الصحفيين تعي تماما هذا الضعف الإعلامي وتتلمسه من خلال المتابعة المستمرة لميادين الخبر والمقالات وألوان الكتابة الأخرى وان مدرسة الصحافة هي من بين المشاريع الهامة التي شرعت النقابة في التخطيط لها ومن الضروري إن يتم نشر الوعي الخاص بحقوق الصحفيين وبعض المبادئ الإعلامية بشكل كتيبات أو منشورات ترتقي بالوعي الاعلامي للعاملين في هذا المجال الرحب.
وقد تم اختيار العديد من المواقع الالكترونية وفي مقدمتها مركز النور باعتباره احد منافذ العراق للخارج ويمثل واجهة المثقف والإعلامي العراقي للعالم على حد سواء.
سيتم تحديد اجتماع لاحق بعد عيد الأضحى من اجل الاستمرار في بلورة هذه الخطوة المهمة وإدخال الطروحات النظرية إلى الإطار العملي بأفضل ما يمكن من أداء وإمكانيات متاحة.


ملاحظة: أُخذت الصور من موقع الاعلامي الاستاذ صادق الموسوي 


آمال ابراهيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق