الجمعة، 5 أكتوبر 2012

احتفالية يوم شباب بغداد على ضفاف بحيرة الجادرية .


بمناسبة يوم  شباب بغداد اقام مجلس محافظة بغداد مهرجان الشباب السنوي الاول وبالتعاون مع طيران الجيش ونادي فرناس الجوي وجمعية نواب الشباب العراقية مع عدد من منظمات الشبابية الساندة الذين شاركوا الاحتفالية وذلك يوم الجمعة 5 تشرين الاول 2012 على ضفاف بحيرة الجادرية بحضور النائب صفية سهيل  وعدد من اعضاء مجلس المحافظة من ابرزهم محمد الربيعي وعصام  العبيدي ووفود من المحافظة ووزارة الشباب ووزارة الثقافة والدفاع .
ووفد الامناء للمجتمع المدني ووفد كبير من حركة وحدة شباب العراق وتجمع السلام العالمي وتجمع شباب العراق التحرري .
وقد بدأت فعاليات الاحتفالية الذي شارك في الكثير من الشباب لمنظمات مختلفة مع طيران الجيش بمشاركة رائعة بالقفز بالمظلات  من ارتفاعات شاهقة ، وكذلك مشاركة نادي فرناس الجوي ومشاركته بالطائرات المسيرة الصغيرة ومناورات رائعة بين المتسابقين ، وكذلك عروض رياضية قديمة تضمنت رياضة الزور خانة
الذين قدموا عرضا اعجب الحضور ، وقدمت الجوائز على الفائزين .

فقد كانت فعاليان الشباب تثقيفية للمجتمع كلا حسب اختصاصه للجمعية او المنظمة الشبابية التي ينتمي اليها ، فكانت جمعية نواب الشباب قد وزعت كروت كتب عليها لصحتك نظف بلدك  لنظافة بلدك ، ودون في البطاقة . النظافة مسؤولية وعنوان . وفي الجانب الاخر من البطاقة عبارة كتبت ،لا لتجارة الاطفال .

وقدد طبع على كرت اخر ، ابدأ بنفسك ، اذا تحب تتغير غير نفسك حتى يتغير اهلك وناسك ،  احترم بقية المذاهب والقوميات والشعائر ،  حاول ان ترسم الابتسامة بوجه كل الناس.
ابدأ بنفسك ،  والتعليمات المدونة هي :
راح اساعد المحتاج ، لا للتحرش ، راح احافظ على نظافة الشارع ،لا للتهور في السياقة نعم للتقيد بالسرعة المقررة .راح انفذ قواعد المرور، مراح ادخن في الاماكن المغلقة. لا للرشوة ، وعبارة اخرى ......

وهناك شباب ينتمون لفريق يسمى فريق ازرع شجرة . هدفهم توعية المجتمع باهمية النظافة والزراعة . وهم شباب من محافظة النجف الاشرف .

وشباب اخرين ينتمون لمشروع يسمى مسعى مساعدة وتأهيل اطفال العراق ، واهم مشروع لديهم (مشروع رعاية ابتسامة ) وهو مسعى تعاوني للعمل الجمعيات الخيرية الاخرى وفريق طبي عراقي لتحديد العلاج الذي يحتاجه الاطفال ، وجمع التبرعات لهم ليتمكنوا من تلقي العلاج الضروري لهم في الحالات التي لا يتوفر لها العلاج داخل العراق .
كما ننوه لانعقاد مهرجان يوم البيئة العربي وذلك يوم الجمعة المصادف
 12 /10/2012 على حدائق الزوراء والدعوة عامة .
بارك الله بجهود شبابنا الواعي فخر العراق واهله
صادق الموسوي
مدير مكتب صوت العراق
ممثل تجمع السلام العالمي في العراق والشرق الاوسط





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق