السبت، 1 ديسمبر 2012

الاجتماع السادس للحملة المدنية للدفاع عن مرضى السرطان في العراق.




اجتمع اعضاء الحملة المدنية للدفاع عن مرضى السرطان في العراق السبت 1 /12/2012
بمقر تحالف نساء كردستان .
وتمت مناقشة سير عمل اللجان وفعالياتهم ولقاءاتهم خلال الاسبوعين السابقين ،
حيث عرض وفد الشراكة الذي قام بعدة زيارات ولقاءات ابرزها لقاء الوفد بالوكيل الفني الاقدم لوزارة الصحة العراقية  الدكتور ستار جبار الساعدي ، وكذلك اجتمع الوفد بمعاون مكتب المفتش العام في الوزارة الاستاذ احمد رحيم الساعدي ،وكان الاجتماعين منفصلين كلا على حدا.
والتمس الوفد منهما التعاون الجاد . حيث اوضح السيد الوكيل خطة عمل الوزارة في صب جهدها في جلب احدث الاجهزة الحديثة والمتطورة وجلب انواع من الدواء يتمثل ب68 مادة تخص مرض السرطان وتفرعاته ، ولدينا اكثر من 24 مركز لهذا الغرض في عموم محافظات العراق .
 ثم زيارة الوفد  لمعاون المفتش العام في وزرارة الصحة الأستاذ احمد الساعدي.
وتحدث معاون المفتش العام عن نفس الالية بكل مهنية ، وقال نسعى لتطوير كادرنا الطبي في مجال التخصصات في مرض السرطان من اجل رفع معاناة اهلنا  ، وخصصنا  دواء للعلاج كل  مصاب بهذا المرض او الامراض المزمنة شهريا بدون انقطاع ،
وسعينا جاهدين بجلب  العلاج  من افضل منشئ  من الشركات العالمية المنتجة للدواء .
وسوف يكون اجتماع موسع مع الوكيل الفني الاقدم لوزارة الصحة في الاسبوع المقبل لوضع خطة عمل مشتركة لخدمة المصابين بمرض السرطان في العراق.
وتم الانتقال الى بقية النقاط في محاور الاجتماع حول زيارة وفد الحملة لمحافظة النجف الاشرف ،واللقاء مع العلماء والمراجع الكرام ،والذي سوف يتوجه في الايام القليلة القادمة .
وسيكون لقاء خاص للحملة عن مرضى السرطان في فضائية الحرية خلال هذا الاسبوع .
من اجل تبيان الحقائق ومعالجة المشاكل لخدمة ابنائنا المصابين بمرض السرطان .
ومن الله التوفيق ..
صادق الموسوي
رئيس اللجنة الاعلامية









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق