السبت، 16 نوفمبر 2013

حملة تنظيف تجمع (عراقي انا ، متطوع انا) في قضاء هيت

بالتعاون مع مديرية بلدية هيت والمسؤولين في القضاء


وتحت شعار( جمالية مدينتنا من نظافة فراتنا)

بدات صباح هذا اليوم الموافق16-11-2013م حملة تنظيف واسعة لضفاف نهر الفرات من اجل تقليل التلوث على ضفاف النهر حيث اطلق تجمع (عراقي انا--- متطوع انا) حملته المباركة صباح هذا اليوم رغم هطول الامطار وبالتعاون مع المجلس المحلي لقضاء هيت والقائمقامية وبالتعاون والتنسيق مع مديرية بلدية هيت وكوارها والياتها . حيث بدات هذه الحملة ومنذ الصبح الباكر الى رفع الانقاض والاوساخ من ضفاف النهر وذلك للحفاظ على نظافة وجمال المكان واعطاء رونة واظهار جمالية المدينة وذلك بمشاركة السادة المسؤولين والاعضاء والقنوات الفضائية وكما يلي:
- السيد المهندس/( مطلوب سعيد) نائب رئيس المجلس المحلي للقضاء مسؤول الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في هيت
- السيد المهندس( ابراهيم المعاضيدي)عضور المجلس المحلي ومسؤول الخدمات في مجلس القضاء .
- السيد المهندس/( هاشم محمد سويد) مدير بلدية قضاءهيت .
- السيد المهندس/(سنان سعدي مجيد) مسؤول لجنة البيئة في مديرية بلدية هيت.
- السيد الاستاذ/( صهيب الالوسي) مدير تجمع( عراقي انا- متطوع انا).
- السيدالكاتب والصحفي( خالد الهيتي) ممثل اديبات واعلاميات واعلاميو العراق في محافظة الانبار ومراسل لمؤسة الشبكة للثقافة والاعلام ومؤسسة النور للثقافة والاعلام ومدير مكتب منظمة فينوس للمراة العراقية في المحافظة وناشط في مجال حقوق الانسان ومنظمات لمجتمع المدني.
- مشاركة طيبة من لدن السيد الدكتور( غسان متعب) التدريسي في جامعة الانبار.
- مشاركة القنوات الفضائية كل من ( قناة الشرقية- قناة السومرية- قناة هنا بغداد- قناة البغدادية – قناة الانبار)..
- مع مشاركة جميع اعضاء تجمع( عراقي انا – متطوع انا) وكذلك جميع( عمال واليات البلدية) مع المتطوعين من الشباب والاساتذة والطلبة والخريجين والمهندسين مشكورين.
حيث بدات هذه الحملة بتنظيف جميع ما موجود على ضفاف او جرف النهر ورفع جميع الانقاض والمخافات التي ترمى هناك بصورة عشوائية من قبل الاهالي او المطاعم او المقاهي. وان هذه الحالة تعتبر غير حضارية لهذه المدينة العرقية التي تمتد حضارتها منذ الاف السنين وتعد مدينة ( هيت ) من اقدم ثلاث مدن في العالم لما تمتلكه من ارث حضاري ومعماري ومناظر خلابه وتراث . لذا يجب على الجميع من اهلنا ومن مواطنينا الكرام والى اصحاب المحال والمطاعم والمقاهي هذه مناشدة منا اليكم عدم رمي هذه الاوساخ والانقاض بصور عشوائية وغير منظمة لكي نحافظ على نظافة النهر اولا ورونقة وجمالية المدينة والحفاظ على البيئة من التلوث الصحي والوبائي. حيث وزعت المناشير على المحلات والمواطنين وكذلك اكياس النفايات وحثهم وتوعيتهم من خلال مكبرات الصوت على الحفاظ على نظافة النهر وكذلك الاماكن والشوارع لخلق جو ومنظر خلاب وبيئة صحية امنة تتناسب لمكانة هذه المدينة المعطاء التي تنجب يوميا ابناء بررة لها. شكرنا وتقديرنا الى كل السادة المسؤولين في القضاءوالى ادارة مديرية بلدية هيت بكافه موظفيها وعمالها ومهندسيها والى كروب تجمع ( عراقي انا- متطوع انا) وكل المشاركين والى كافة القنوات الفضائية التي غطت هذه الحملة المباركة ونسعى جميعا الى مد يد العون والتعاون وتحت شعار( كلنا نعمل من اجل مدينة هيت اجمل واحلى وابهى) وفق الله الجميع لخير العمل ودمتم لنا سالمين--- ودمنا لكم شاكرين.
تحياتي اخوكم
الكاتب والصحفي
خالد الهيتي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق