الجمعة، 5 سبتمبر 2014

يحيى محمد باقر الناصري محافظ ذي قار ، اخبار وتقارير.

قال يحيى محمد باقر الناصري محافظ ذي قار : الطرق عامل اساسي بتقديم الخدمات..واليوم اطلقنا مشروع ممر ثاني لطريق الجبايش لان الطريق السابق كان سيئا ولايتناسب مع الكثافة السكانية للمناطق التي يمر بها وتسبب بالكثير من الحوادث وعزل مناطق كبيرة من ذي قار عن محيطها... يجب ان تكون الطرق الرابطة مع الناصرية بكل الاتجاهات ذات ممرين لان ما أخذته من ضحايا سنويا كان اكبر مما تسبب به الارهاب لاهالي ذي قار
(( الناصري يوضح ويندد بالشائعات بشأن أجور عمال النظافة )) عرّج محافظ ذي قار على الشائعات والأقاويل التي ترددت بشأن أجور عمّال النظافة ، مبينًا أن وزارة المالية أرسلت خطابات عَدة توصي بتقليص العمّال وتخفيض إعدادهم بنسبة 30 % مشيرًا إلى أن المحافظة أصرت على إبقاء الأعداد ذاتها دون إنهاء خدمات أي منهم وعالجت ذلك بتخفيض المبالغ المخصصة لهم للخروج بأقل الأضرار ، لافتاً إلى رفعه توصيات لبلديات ذي قار بإكمال مستحقاتهم وتعويضهم من خلال المكافآت . وندد الناصري بالإشاعات المغرضة التي روّجها بعض ضعاف النفوس الذين حاولوا بطريقة وأخرى الإساءة إلى هذه الشريحة الكادحة وتظليل المعلومات بقصد إحداث شرخ بين شرائح المجتمع وأبناء المدينة ، محاولين إيهام البعض بأشياء أخرى وتزييف الحقائق .


(( محافظة ذي قار تعلن العمل بمحددات البيئة لكشف تلوث الهواء )) إعلام المشاريع // أعلنت محافظة ذي قار العمل بمحددات البيئة من خلال نصب دائرة البيئة لمحطتين تكشف عن تلوثات الهواء . وأطلع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري على محطات المراقبة التي ستبدأ دائرة البيئة في المحافظة العمل فيها ، مؤكدًا السعي على توفير ببيئة صحية مناسبة وتخصيص أموال لهذا الغرض دعمًا للجانب البيئي . وأشار الناصري إلى أهمية مواكبة التطورات والعمل بتلك المحددات العالمية لرصد التلوث الهوائي في محافظتنا وما لهذا المشروع من تأثير إيجابي على أجواء المحافظة ، مبديًا استعداده للتعاون مع وزارة البيئة ودائرتها في ذي قار وصولاً إلى توفير بيئة صحية مثالية . وأعلن مدير دائرة البيئة في ذي قار المهندس محسن عزيز عن بدء اكتمال الشركة المنفذة للمشروع تنصيب الأجهزة الخاصة بكشف التلوثات . مبيناً أن المشروع عبارة عن محطتين لمراقبة تلوثات الهواء في المحافظة أحدهما ستكون ثابتة لرصد التلوث الهوائي في مركز المدينة وأخرى محمولة تنتقل عن طريق مركبة جوّالة بين أقضية ونواحي المحافظة . موضحًا أن الهدف من هذه الأجهزة أعطاء مؤشر عن نوع التلوث والبحث عن مصدره ومكافحته وإيجاد الحلول اللازمة له بالتعاون مع الدوائر المعنية . وكشف عزيز عن ربط الأجهزة بنظام الكتروني خاص بدائرة البيئة لتثبيت البيانات ومعرفة التلوثات لحظة بلحظة ، لافتاً إلى إمكانية تعرف الأجهزة على تسعة عناصر مهمة تؤدي إلى إحداث التلوث ، معربًا عن أمله بازدياد المشاريع الخاصة بالبيئة ، مثنياً على دور محافظ ذي قار في إتمام المشروع ومتابعته الميدانية له .


(( الناصري يضع حجر الأساس لمشروع طريق (الناصرية ـ الجبايش )) إعلام المشاريع // وضع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري حجر الأساس لمشروع الممر الثاني من طريق ( الناصريةـ الجبايش ) الذي يربط مركز المدينة بمدن الاهوار " الفهود والمنار والجبايش " مروراً بقضائي سيد دخيل والإصلاح وأكد الناصري على أهمية المشروع الذي سيخدم طيفاً واسعاً من أهالي المحافظة كأحد الطرق المهمة والحيوية التي تأخرت كثيراً ، كاشفاً عن وضع مجموعة من الخطط لتنفيذ عدد من مشاريع الطرق التي سترى النور ضمن مخصصات إنعاش الاهوار والموازنة الاستثمارية الخاصة بالمحافظة . وأعرب محافظ ذي قار عن أمله بإنجاز العمل على أتم وجه وبالسرعة الممكنة ، مشيرًا إلى اختيار الشركات ذات المستوى العالي والكفيلة بانجاز المشروع الذي سيحول طريق الموت إلى طريق الأمن والسلامة . من جهته .. أفاد المهندس كاظم السهلاني مدير طرق وجسور ذي قار بدراسة المشروع لأكثر من مرّة بغية الإسراع في تنفيذه ، مبيناً الهدف الكبير من تشييد الممر الثاني للطريق الرابط بين مدينة الناصرية وقضاء الجبايش وهو المنفذ المهم المؤدي بين محافظتي ذي قار وميسان . وشدد السهلاني على أهمية توفير السير الآمن للمركبات التي ترتاد الطريق والسير على ممرين بالشكل الذي يتيح تخفيف الزخم وتقليل الحوادث المرورية ، داعيًا الأخوة المواطنين الواقعين على مسار الطريق بالتعاون مع الشركات المنفذة . بدوره عبر قائم مقام قضاء الإصلاح عن شكره وتقدير إلى محافظ ذي قار ، وأكد المهندس علي حسين رداد إن طريق ( الناصريةـ الجبايش ) سيكون آمناً بعد معاناة انتظار طويلة وتحقيق الحلم على يد الناصري ، في التفاتة مهمة وإيجابية تجاه الطريق الذي التهم أرواح العشرات من أبناء المحافظة الذين راحوا ضحية الحوادث المرورية الناجمة من سير المركبات في الممر الواحد . وأشار رداد إلى الأهمية الكبيرة للطريق الحيوي كرابط بين محافظة ذي قار ومحافظتي ميسان والبصرة ، ناهيك عن وجود عشرات من معامل الطابوق في قضاء الإصلاح وسير المركبات بكثافة كبيرة على هذا الطريق . من جانبه كشف المهندس المشرف على المشروع كاظم الخفاجي عن القيمة الإجمالية للمشروع والبالغة ( 19 ) مليار و ( 254 ) مليون دينار عراقي وفترة إنجاز قدرت بـِ ( 510 ) يوم . وأكد الخفاجي احتواء الطريق على وجسر كونكريتي وأكتاف ترابية وجزرة وسطية ، موضحاً أن عرض الشارع سيكون سبعة أمتار ونصف تبلط بالقير الأساسي على مسافة ( 25 ) كم . وأعرب المهندس المشرف على المشروع عن أمنياته بأن ينجز العمل وفقاً للمواصفات الفنية القياسية ، مشيدًا بالجهود المبذولة لخدمة المحافظة وأبنائها .


الكل يوقد الشموع على ارواح شهداء سبايكر !!! وقفة أستنكار يتضامن بها أبناء ذي قار من محافظ ذي قار ورئيس مجلس محافظتها وأعضاء المجلس والمؤسسات الأعلامية ومثقفيها من أدباء والكتاب والشعراء وشخصيات أعلامية وناشطي في منظمات المجتمع المدني وحقوق الأنسان !! جميعهم يستنكرون جريمة سبايكر التي لاتنطفي جمرتها في صدورنا ... شباب بعمر الورود يذبحون بدم بارد من أحقر ماخلق الله والذين يدعون بالوحدة والتآخي وأن كل العراقيين هم أخوة !!! فأي أخوة" هم هؤلاء واي عشائر تلك التي تذبح دخيلها وأي وحدة تلك التي يدعونها !! اليوم أوقدنا الشموع وقرأنا الفاتحة !!! وماذا بعد !! ماذا بعد !! ماذا !!!!!!!!! ذي قار الأولى في تقديم التضحيات !! ذي قار الأولى التي تهب لنجدة نسائهم وأطفالهم !! ذي قار الأولى التي قالت لبيك ياعراق !! ذي قار الأولى في أفتقارها للخدمات والمشاريع !! ذي قار الأولى في أفتقارها لكل حقوقها !! ذي قار !! ذي قار !!! فماذا أعطت الحكومة الحالية لذي قار !!! وبماذا عوضت سنين حرمانها وظلمها وتهجيرها في كل السنوات الماضية وحتى الحالية !! كل ما قدموه أنهم قاموا بتهميشها ونكران جميلها على كل محافظات العراق !! كان خجل كرم تضحياتها يسكتنا !! وكان حب الوحدة والمساوات يسكتنا !! كان بأنهم سيصححون مسارهم ويتذكروا الجنوب التي كانوا به يفتخرون يسكتنا !! لكننا اليوم سنصرخ !! ولن تسكتنا مهاتراتهم وتهميشهم !! نحن أصحاب حق وأن لم يعيدوه بالحق الينا ... سننتزعه رغما" عن حقدهم الدفين للشيعة وأهل الجنوب !! اليوم أثبتوا بأن الطائفية التي منعونا منها خطوها على جبيننا فهؤلاء شيعة وهؤلاء سنة !! اليوم نريد حقوق اولادنا وابائنا واخوتنا وناسنا وابناء مدينتنا !! اليوم وبعده سنطالبهم بعدم تهميشنا وليحسبوا لنا نحن أهل ذي قار مليون حساب في حساباتهم المزورة !!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق