السبت، 13 سبتمبر 2014




شبكة أوروك الأخبارية اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد عن زيادة اعداد المتطوعين وبما يفوق قدرة ذي قار على استيعابهم رغم افتتاح مراكز جديدة لتدريب المتطوعين على الفنون القتالية ، مبينا ان مراكز بجميع الوحدات الادارية مستمرة بتاهيل المتطوعين وتدريبهم على مختلف انواع الاسلحة استعدادا لمشاركتهم في مواجهة قوى الارهاب وداعش . واوضح الناصري خلال مشاركته في تجمعين عشائريين احدهما في عشيرة البدور والاخرلعشائر ال حفاظ في مركز مدينة الناصرية ان ” عشائر محافظتنا الكريمة يقفون اليوم وقفتهم المشهودة كما وقفوها من قبل في ثورة العشرين ، فاليوم نحن وابناء العشائر جنودا بيد المرجعية للوقوف بوجه داعش “.



شبكة أوروك الأخبارية حضر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري مباراة الافتتاح في بطولة الفقيد كمال فؤاد للفرق الشعبية التي اقيمت عصر يوم امس الخميس على ملعب الحي العسكري في الناصرية وتعهد بتقديم الرعاية للفرق التي تفوز بالمراتب الثلاثة الاولى في البطولة المذكورة . في حين بحث مع فريق شباب نادي الناصرية والهيئة الادارية للنادي سبل تقديم المزيد من الدعم للفعاليات الرياضية .



افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء اربعة مشاريع في قضاء قلعة سكر بكلفة تقدر بنحو 3 مليار دينار ،وتفقد مجمعا سكنيا يضم 558 وحدة وتبلغ نسب الانجاز فيه 37% من مراحل العمل .



بدأت محافظة ذي قار العمل بمجسر تقاطع الاسكان الصناعي الذي يعتبر الاول من نوعه من حيث التصميم والموقع فهو منشأ حيوي يوفر حركة مرورية جيدة ومنظر عمراني يعكس جمال المدينه ورقيها ...



شبكة أوروك الأخبارية // وقعت محافظة ذي قار مذكرة تفاهم مع مؤسسة سودجست ايد الايطالية في مجال التنمية البشرية والسياحة والاثار وتطوير التعاون المشترك مع مقاطعة لاتسيو الايطالية في جميع المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية.



كشف نائب المحافظ السيد اباذر العمر النقاب عن حصول الموافقة على تخصيص

(182 دو نم) لإقامة مدينة جامعية في سوق الشيوخ في المنطقة الواقعة بين

مركز القضاء ومنطقة تل اللحم .

وأكد على ان اللبنة الاولى لهذا المشروع هي انشاء كلية تقنية لاستيعاب

الاعداد المتزايدة للطلبة الخريجين من المدارس الاعدادية الحكومية

والأهلية .

ولفت سعي الحكومة المحلية لإنجاز بقية مرافق الجامعة وكلياتها مستدركاً

بالقول ليس من المنطقي ان تبقى سوق الشيوخ هذه المدينة العريقة محرومة من

وجود جامعة او كلية فيها.



شبكة أوروك الأخبارية هذه المذكرة مذكرة تفاهم تقوم على تنضيج الفكرة وتدخل في طور العمل بشكل مباشر . ونأمل وخلال الأيام القادمة لذهاب اللجنة من محافظة ذي قار الى الحكومة المحلية أو الأقليم المحلي لمدينة روما وأستكمال هذه الأتفاقية وأيضا" مجيئها . ويعتقد الناصري أن المحافظة ستنطلق بآفاق جيدة آفاق سياحية وآثارية وأيضا" تقوم بتطوير البنى البشرية للمحافظة وبأتفاقية أيضا" مع جامعة ذي قار وجامعة لاتسيو أيضا" .



شبكة أوروك الأخبارية //

تعهد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري بملاحقة من تسببوا وارتكبوا جريمة قاعدة سبايكر في تكريت التي راح ضحيتها نحو 1700 متطوع من بينهم اكثر من 500 متطوع من اهالي محافظة ذي قار .

وقال محافظ ذي قار خلال الوقفة التضامنية التي نظمها عدد من الناشطين في مدينة الناصرية لاحياء ذكرى ضحايا سبايكر ان " شباب ذي قار اثبتوا انهم ابطال وعلى قدر كبير من المسؤولية بوقفتهم في امرلي والموصل وتكريت وسامراء والرمادي وكل مناطق العراق وكل شبر من ارض الوطن ".



استقبل السيد يحيى الناصري محافظ ذي قار وفدأ ايطالي عن منظمة التنمية والتطوير في جمهورية ايطاليا .

وقد نقل الوفد الضيف رسالة الى السيد المحافظ تتضمن شكر وتقدير للحكومه المحلية للتعاون المثمر بين الجانبين في مجال السياحة الدينية وعن رغبة بابا الفاتيكان بزيارة محافظة ذي قار ولكن وبسبب الظروف التي يمر بها البلد تأجلت الزيارة الى وقت اخر قريب ..

وقد تضمنت الرسالة شكر وتقدير الفاتيكان عن كرم وضيافة ذي قار بأستقبال وفود الحجيج التي زارت المحافظة ..



إعلام المشاريع أفتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري نصب لعمال النظافة في المدخل الرئيسي لقضاء سوق الشيوخ بحضور عدد من أعضاء مجلس المحافظة والحكومة المحلية في القضاء وعدد من أبناء سوق الشيوخ . ويجسد النصب الذي شيّده النحات محمد مكي عدد من عمال النظافة بشتى أصناف عملهم ويوضح طبيعة عمل كل منهم في طريقة فنيّة رائعة .



قال يحيى محمد باقر الناصري محافظ ذي قار : الطرق عامل اساسي بتقديم الخدمات..واليوم اطلقنا مشروع ممر ثاني لطريق الجبايش لان الطريق السابق كان سيئا ولايتناسب مع الكثافة السكانية للمناطق التي يمر بها وتسبب بالكثير من الحوادث وعزل مناطق كبيرة من ذي قار عن محيطها...



شبكة أوروك الأخبارية انتقد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء اداء اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين ، واكد ان اللجنة التي يتراسها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك لم تقدم الدعم المطلوب للأسر النازحة في المحافظة والبالغ عددهم نحو 2000 اسرة نازحة.



شبكة أوروك الأخبارية اوعز محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين " بمخاطبة دائرة التخطيط العمراني لتوسيع مساحة ناحية النصر شمالي ذي قار" من اجل حل ازمة الاراضي السكنية و شمول اكثر من 3000 مستفيد من قطع الاراضي اغلبهم من التربوين والفقراء واخرين والذين حرموا لأكثر من 25 عام نتيجة لاجرائات مديرية الزراعة وعدم الموافقة على تطويب الاراضي الزراعية وانهاء عقودها بالرغم من اهمالها لسنوات من قبل المواطنين المتعاقدين .



شبكة أوروك الأخبارية محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري يستقبل اليوم الأحد وفد من ممثلية المكتب العربي الأقليمي التابع للمنظمة الدولية للأشخاص ذوي الأعاقة وقد ضم الوفد رؤساء جمعيات ذوي الأعاقة والمتواجدين والنشطاء في ذي قار وممثل عن جمعية الصم والبكم وممثل عن جمعية قصار القامة وممثل عن جمعية الأعاقة الحركية أضافة الى ممثل المكفوفين . تم خلال اللقاء التعريف بالمكتب العربي الأقليمي وأهم نشاطاته وأهم شخوصه أضافة الى أهدافه المستقبلية .



شبكة أوروك الأخبارية //

وجه محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء بتفعيل المبادرة الزراعية واستثمار الاموال المخصصة لها في النهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة ، واكد ان القطاع الزراعي في المحافظة لم يستفد الا من 1,5% من اموال المبادرة.



دعى يحيى الناصري محافظ ذي قار

المواطنين بالتقديم على قروض صندوق الاسكان في المحافظة وذلك بعد تخويل معالي وزير الاسكان للسيد المحافظ بااستخدام صلاحيات الوزير لتسهيل معاملات المواطنين الطالبين للقروض بااقصى سرعة ومحاسبة الموظف المقصر ...

جاء ذلك خلال زيارة محمد صاحب الدراجي وزير الاسكان ويحيى الناصري محافظ ذي قار واباذر العمر نائب المحافظ الى مقر صندوق الاسكان في مدينة الناصرية ولقائهم بمجموعة من المواطنين الذين ابدو انزعاجهم من تاخر القروض..



شبكة أوروك الأخبارية

دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة العراقية حيدر العبادي الى استثناء الوزارات المقرر تحويل صلاحياتها الى المحافظات من التشكيلة الوزارية القادمة. مبينا ان قانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم 21 وتعديلاته الاخيرة قرر نقل صلاحيات 8 وزارات الى المحافظات بدءا من نهاية عام 2013 وحتى عام 2015 .



ورغم عدم أقرار الموازنة حتى الآن ...

ورغم أن ذي قار لاتملك أي دخل ثان غير الموازنة ...

ورغم أن بعض المحافظات تستفاد من موقعها الحدودي ومنها الموانيء ...

وبعضها بسبب تراكم المشاريع السابقة وخاصة ممن عاد لدورته الثانية والثالثة ووجود بعض الوزارات الخاصة لحزب تلك المحافظات ...

الا أننا مستمرين بالبناء والتطور وكل يوم يمر يثبت محافظ ذي قار الناصري بأنه أهلا" للمسؤولية ...

فكان يفكر ويبذل كل جهوده من أجل ان تبقى ذي قار هي المترأسة والمستقبل سيكون شاهد لذلك .



شبكة أوروك الأخبارية //

شارك محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد بحفل افتتاح وتوزيع شقق مجمع الشموخ السكني الذي يضم 480 وحدة سكنيةوبقيمة 65 مليار دينار، واشاد بجهود وزارة الاعمار والاسكان في توفير السكن للمواطنين.



شبكة أوروك الأخبارية على خلفية التظاهرات الأخيرة التي قام بها بعض أهالي قضاء سيد دخيل والمطالبة بأقالة مدير الناحية ورئيس المجلس البلدي وذلك بسبب سوء الخدمات وعدم التعاون مع أهالي المنطقة بحلل المشاكل . فقد تفقدهم عصر هذا اليوم محافظ ذي قار ليطلع على واقع حال هذه المنطقة وليستمع الى الاهالي للوصول الى نتائج أيجابية تخدم المنطقة وتخدم الاهالي . قال الناصري : كان معظم طلباتهم محقة ولهم الحق في المطالبة بها ..



شبكة أوروك // كرار الغزي

اشرف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري على عملية توزيع مساعدات التاثيث المقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، والتي شملت اكثر من 400 اسرة نازحة الى المحافظة.

وقال محافظ ذي قار خلال تفقده مركز توزيع المساعدات والأغذية في مدينة الناصرية ان " ادارة المحافظة وبالتنسيق مع مركز توزيع المساعدات والأغذية التابع للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وزعت اكثر من 400 حصة غذائية تضم 7 مواد اساسية على الاسر النازحة الى المحافظة ".



وزع يحيى الناصري محافظ ذي قار المساعدات على العوائل النازحة في المحافظة وبالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ووزارة الهجرة والمهجرين مكتب ذي قار .



يحيى الناصري محافظ ذي قار ..

مخاطبأ مدراء دوائر المحافظة خلال اجتماعه الطارئ بهم بضرورة اكمال ما تبقى من كشوفات مشاريع هذا العام 2014 لعموم المحافظة ..

وخلال ايام وسنحاسب وبشدة من يتخلف عن هذا الموعد وذلك لقرب المصادقة على المشاريع والبدء فورأ بعد التوكل على الله العلي القدير لتنفيذها في مركز وعموم المحافظة .



شبكة أوروك الأخبارية اعلنت محافظة ذي قار اليوم الاثنين عن اعتزامها فتح مكتب خاص لرعاية مصالحها في العاصمة بغداد ، وبينت ان المكتب سيتولى مهمة متابعة مصالح المحافظة مع البرلمان والوزارات والامانة العامة لمجلس الوزراء والدوائر المعنية وكذلك التنسيق مع ابناء المحافظة المقيمين في العاصمة. وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان " المحافظة عاملة على ان يكون هناك مكتب خاص لمتابعة مصالح المحافظة مع الوزارات والامانة العامة لمجلس الوزراء والدوائر المعنية والبرلمان " .



ضمن واجباتها الإنسانية والأخلاقية إتجاه مواطنيها وأهلها ، وحرصاً منها على تفقدها للطاقات الإبداعية الخلاقة والتواصل مع كافة الشرائح زارت النائب عُلا عودة الناشي الصحفية والإعلامية خالدة الخزعلي من محافظة بغداد الراقدة في مستشفى الحسين التعليمي في ذي قار بعد أن تعرضت الى حادث مع زملائها أثناء عودتهم من لقاء مع محافظ ذي قار . وقد قدمت النائب عُلا باقة من الزهور لسلامة الصحفية خالدة الخزعلي وحرصاً منها على متابعة صحتها وتطورات الحالة التي وصلت اليها المريضة في اصابتها لكونها ضيفة على المحافظة . 


ضمن واجباتها الإنسانية والأخلاقية إتجاه مواطنيها وأهلها ، وحرصاً منها على تفقدها للطاقات الإبداعية الخلاقة والتواصل مع كافة الشرائح زارت النائب عُلا عودة الناشي الصحفية والإعلامية خالدة الخزعلي من محافظة بغداد الراقدة في مستشفى الحسين التعليمي في ذي قار بعد أن تعرضت الى حادث مع زملائها أثناء عودتهم من لقاء مع محافظ ذي قار . وقد قدمت النائب عُلا باقة من الزهور لسلامة الصحفية خالدة الخزعلي وحرصاً منها على متابعة صحتها وتطورات الحالة التي وصلت اليها المريضة في اصابتها لكونها ضيفة على المحافظة .




شبكة أوروك الأخبارية //

زار يحيى الناصري محافظ ذي قار موقع العمل لمشروع مجسر تقاطع سوق الشيوخ وأطلع على سير العمل في المشروع والاسراع في الانجاز .

واكد السيد المحافظ على انشاء الشارع البديل في التقاطع كونه تقاطع مهم وحيوي والتقليل من الازدحامات الموجودة في التقاطع اعلاه .

واضاف الناصري بأن هذا المشروع مهم جدا لابناء الناصرية من جمالية وهندسة معمارية جيدة والنهوض بمستوى المحافظة وحل الخناقات المرورية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق