السبت، 1 أكتوبر 2011

مبروك كتاب سري لمجلس محافظة كربلاء الايرانية بترحيل ابناءالجنوب من الاراضي العراقية

علمت وكالة (اور) من مصادر مطلعة ان محافظة كربلاء بصدد ترحيل جميع العوائل والاسر الوافدة الى المدينة من جميع المحافظات، فيما اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة كربلاء ان مجلس المحافظة اتخذ عدة قرارات لاجل منع تكرار تفجيرات الاحد الماضي.
وبحسب الوثيقة التي حصلت (اور) على نسخة منها، وهي كتاب سري يحمل الرقم م/ 1056 ومؤرخ في 27 ايلول 2011 ، فان مجلس المحافظة الذي اصدر الكتاب يطالب كبار المسؤولين في كربلاء بالتصويت على القرار الذي اطلق عليه (قرار ترحيل الغرباء).
ويضم الكتاب الرسمي، الذي تتحفظ الوكالة على الاخطاء الاملائية والنحوية التي وردت فيه، ربما بسبب العجالة أو لجهل المسؤولين الجدد باللغة العربية،اربعة بنود هي كالاتي:
·        منع جميع الباعة المتجولون واصحاب المحال التجارية اذ ثبت انهم من غير تولد كربلاء (مركز المدينة).
·        اذا القي القبض على احد الشباب في قضية تحرش او مخدرات او سرقة (يسجن الفاعل)، وتُهجر عائلته فوراً من كربلاء اذا ثبت تولده (خارج مدينة كربلاء).
·        ترحيل اصحاب المزارع (الوافدين من محافظات الجنوب كافة وارجاعهم الى محافظاتهم).
·        سحب جميع الباجات ومنع جميع السيارات حتى (الاجرة) اذا ثبت انهم من محافظات الجنوب.
في غضون ذلك، قال ستار العرداوي عضو اللجنة الامنية ان المجلس قرر منح مدير الشرطة الصلاحيات الكاملة في ما يخص تنقلات المنتسبين وعدم السماح للجهات السياسية بالتدخل في عمله او الضغط عليه.
واضاف انه تم تخصيص مبلغ (100) مليون دينار، منها 50 مليونا لمكتب التحقيقات الوطني لتطوير عمله ومثلها للامن الوطني، مشيراً الى ان قيادة عمليات كربلاء وعدت بتنفيذ خطة امنية جديدة لحماية المدينة لمنع حصول خروقات امنية. وشدد على ان المجلس سوف يتخذ اقصى العقوبات بحق المتاجرين بالمخدرات وبيوت الدعارة، وان من يثبت عليه ذلك سوف يتم ترحيله الى خارج المحافظة، وهو ما يؤكد صحة وصدقية الكتاب السري الذي تنشره وكالة اور.
وكانت القيادات الامنية في محافظة كربلاء بحثت في اجتماع لها تداعيات التفجيرات الاخيرة التي حصلت في المدينة. وقال جاسم الفتلاوي من اللجنة الامنية في مجلس المحافظة "ان الاجتماع عقد بحضور الفريق الركن عثمان الغانمي قائد عمليات الفرات الاوسط ومحمد الموسوي رئيس مجلس المحافظة وامال الدين الهر محافظ كربلاء ,واللواء احمد زويني مدير الشرطة وقادة الاجهزة الامنية ". واشار :"الى ان المجتمعين ناقشوا تفجيرات الاحد الماضي وعمليات التحقيق والخطط الامنية التي اعدت على خلفية هذه التفجيرات لتلافي مثل هذه الاحداث مستقبلا ".
وكانت كربلاء شهدت الاحد الماضي تفجيرات بسيارة مفخخة و عدة عبوات ناسفة قرب دائرة الجنسية والاحوال المدينة خلف مبنى المحافظة، ادت الى وقوع العشرات من القتلى والجرحى. وتشكلت اثر ذلك لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول هذه التفجيرات، برئاسة النائب اسكندر وتوت وعضوية النواب عبدالمهدي الخفاجي وعمار طعمة وحاكم الزاملي وقاسم الاعرجي وحامد المطلك .وقد وصلت اللجنة الى كربلاء واجرت تحقيقات مع المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وقادة الاجهزة الامنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق