الجمعة، 14 أكتوبر 2011

جعفر الموسوي: هناك مطالبات بأن اتولى منصب رئاسة هيئة النزاهة وأنا لم أتخذ قراري بعد

jaafar_almusawee
[بغداد-أين]
قال المتحدث باسم لجنة النزاهة البرلمانية جعفر الموسوي إن هناك مطالبات من اعضاء في مجلس النواب بتوليه منصب رئيس هيئة النزاهة المستقلة.
وأضاف الموسوي في تصريح لوكالة كل العراق [أين] إن " معظم اعضاء مجلس النواب يرغبون بتوليّ منصب رئيس هيئة النزاهة إلا أني لم اتخذ قرارا بشأن الترشيح لهذا المنصب حتى هذه اللحظة".
وأشار الى إن " كتل سياسية وبرلمانية عرضت علي تولي منصب رئاسة هيئة النزاهة خلفا لرئيسها المستقيل القاضي رحيم العكيلي".
وتابع الموسوي قائلاً " إن رغبة عدد من اعضاء مجلس النواب وسياسيين بتوليّ هذا المنصب شهادة أعتز بها واشكرهم على حسن تقديرهم " مبيناً إن " هذا يدل على وجود نية وطنية لاختيار شخصيات كفوءة بغض النظر عن توجهاتهم وانتماءاتهم وإن مطالبة البعض بهذا الشيء ينبع عن وطنيتهم وتفكيرهم بمصلحة العراق العليا وليس المصالح الشخصية".
الجدير بالذكر إن رئيس هيئة النزاهة السابق القاضي رحيم العكيلي كان قد استقال بسبب ما وصفه من ممارسة ضغوط سياسية عليه من جهات عدة لم يسمها ، وعينت الحكومة مؤخراً عزت توفيق رئيساً جديداً لهيئة النزاهة بعد استقالة العكيلي.
وصوت مجلس النواب بالأغلبية على قانون هيئة النزاهة على أن يكون ارتباطها بالمجلس مباشرة .
وكانت المجموعة الدولية للأزمات وهي منظمة دولية تتخذ من بروكسل عاصمة بلجيكا مقراً لها أصدرت تقريراً افادت من خلاله إن الدولة العراقية تستند الى مؤسسات ضعيفة تشجع الفساد بشكل يهدد عودة الاستقرار الى البلاد مشيرة الى انتشار عناصر اجرامية جراء هذا الضعف المؤسساتي.
يذكر إن البلاد تعاني من حالات فساد مالي وإداري كبيرة بمختلف اجهزة الدولة بحسب مراقبين، كما يحتل العراق في تقارير دولية عن الفساد المالي والإداري مراتب متقدمة بحجم الفساد على الصعيد العالمي.انتهى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق